أخبار عاجلة
كأس السوبر الأفريقي
كأس السوبر الأفريقي

5 أيام على السوبر الأفريقي.. الزمالك يسافر الثلاثاء والأهلي الأربعاء.. وشوبير يكشف التشكيل

يوسف عصام

لم يتبقى سوى خمسة أيام على انطلاق صافرة الحكم الدولي الليبي معتز الشلماني لبدء أحداث مباراة السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك المقرر لها يوم الجمعة 27 سبتمبر بالسعودية.

وتحتضن المملكة العربية السعودية بطولة كأس السوبر الأفريقي ضمن موسم الرياض، وذلك بعد المفاضلة بين أكثر من دولة عربية، ليستقر الكاف في النهاية بأن تكون المباراة في السعودية، وبحضور جماهيري ضخم من داخل وخارج المملكة.

وستكون هذه المرة الثانية التي يلتقي فيها قطبي الكرة المصرية بكأس السوبر الأفريقي، بعدما سبق أن لعبا في نسخة المسابقة عام 1994، التي توج بها الزمالك عقب فوزه 1 / صفر على الأهلي بمدينة جوهانسبرغ.

مباراة السوبر الأفريقي
مباراة السوبر الأفريقي

موعد السوبر الأفريقي

وتم تحديد موعد مباراة الأهلي ضد الزمالك في كأس السوبر الإفريقي، ليكون يوم الجمعة المقبلة 27 سبتمبر

ويشارك نادي الزمالك  في كأس السوبر الإفريقي بصفته بطل الكونفدرالية الإفريقية، بينما تأتي مشاركة النادي الأهلي كونه صاحب لقب دوري أبطال إفريقيا موسم 2023-2024.

وأعلنت المملكة العربية السعودية، أن القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والزمالك في كأس السوبر الإفريقي 2024، ستكون بتعاون مشترك بين قنوات إم بي سي مصر وبين سبورت لأول مرة، وذلك لإذاعة مباراة القمة باستديو تحليلي يضم نجوم عالميين من أرض الملعب، وبأعلى وأحدث أساليب الإخراج المستخدمة في نقل مباريات كرة القدم حول العالم؛ لهذا يمكنك الآن تنزيل الترددات الموضحة فيما يلي، لمتابعة مباراة الأهلي ضد الزمالك في السوبر الإفريقي مباشرة.

ستاد ملعب أرينا بالسعودية
ستاد ملعب أرينا بالسعودية

تشكيل الأهلي أمام الزمالك في كأس السوبر الأفريقي

وكشف الإعلامي أحمد شوبير، عن التشكيل المتوقع للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أمام الزمالك في مباراة نهائي كأس السوبر الإفريقي، والمقرر لها يوم الجمعة القادمة 27 سبتمبر فى السعودية.

وقال شوبير في تصريحات إذاعية: النادي الأهلي سيلعب مباراة الزمالك فى كأس السوبر الإفريقي يوم 27 سبتمبر، بنفس تشكيل الفريق أمام جورماهيا الكيني بدوري أبطال إفريقيا.

وأضاف شوبير: كولر سيبدأ مباراة الزمالك بتشكيل مكون من: محمد الشناوي، ياسر إبراهيم، رامي ربيعة، يحيى عطية الله، محمد هاني، إمام عاشور، أكرم توفيق، مروان عطية، حسين الشحات، بيرسي تاو، وسام أبو علي.

وتابع: الأهلي سيلعب المباراة بنفس التشكيل، وبالنسبة لـ أشرف داري سيكون من الصعب أن يبدأ أمام الزمالك بسبب عدم الجاهزية وأيضًا من طبيعة كولر يبدأ بـ ياسر إبراهيم.

تشكيل الأهلي في السوبر الأفريقي
تشكيل الأهلي في السوبر الأفريقي

موعد سفر الزمالك والأهلي إلى السعودية

وأعلن مجلس إدارة الزمالك سفر الفريق الأول مع الجهاز الفني إلى السعودية يوم الثلاثاء المقبل، وذلك قبل المباراة بثلاثة أيام كاملة، فيما أعلن الأهلي مغادرة البعثة إلى المملكة يوم الأربعاء المقبل.

ويختتم الزمالك تدريباته في القاهرة صباح الثلاثاء المقبل، على أن يسافر عصر الثلاثاء إلى السعودية ويخوض مرانه الأول في المملكة العربية السعودية يوم الأربعاء المقبل.

ويترأس الكابتن حسين لبيب رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك بعثة الفريق الأول لكرة القدم التي ستسافر إلى السعودية، استعدادًا  لخوض مباراة السوبر الأفريقي أمام الأهلي.

قائمة الزمالك في كأس السوبر الأفريقي

ومن المنتظر أن تشهد قائمة الزمالك لمواجهة الأهلي في السوبر الأفريقي تواجد الصفقات الجديدة بقيادة المغربي محمود بنتايك، بالإضافة إلى محمد حمدي، عمر فرج، كونراد ميشالاك، باستثناء اللاعب السنغالي سيدي ندياي، المقيد تحت السن.

وسوف يستعين جوميز بنجومه الجدد أمام الأهلي في السوبر الأفريقي، رغم عدم مشاركتهم في مباراتي الزمالك أمام الشرطة الكيني، بسبب عدم قيدهم قبل نهاية الشهر الماضي، وذلك بعدما شاركوا في لقاء ودي ضد فريق الشباب مواليد 2005، لتجهيزهم للمواجهة المرتقبة.

وحسب لائحة مباراة السوبر، سمح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لكل من الأهلي والزمالك بقيد 20 لاعبًا في المباراة، وتم إرسال قائمة مبدئية في أغسطس الماضي، واتبعها الناديان بالقائمة النهائية التي أرسلت 12 سبتمبر الجاري.

تشكيل الزمالك
تشكيل الزمالك

وبعد قيد صفقات الزمالك الجديدة خلال شهر سبتمبر الجاري، بات من حق الفريق الاعتماد عليهم في مباراة كأس السوبر، بجانب الظهور في مباريات الكونفدرالية بداية من دور المجموعات.

ويدرس الزمالك اصطحاب أكبر عدد من اللاعبين في رحلته نحو السعودية، حتى لو كانوا خارج قائمة اللقاء، التي ستضم 20 لاعبًا فقط.

وفي الوقت ذاته، أكد أن جوميز استبعد عدة عناصر من قائمة الزمالك لمباراة السوبر الأفريقي، وأبرزهم الثنائي العائد لصفوف القلعة البيضاء أحمد محمود وحسام أشرف، لصعوبة سفر كافة اللاعبين المقيدين إفريقيًا والبالغ عددهم 35 لاعبًا.

نفاد تذاكر مباراة كأس السوبر الأفريقي

من جانبه أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، أنه تم بيع تذاكر مباراة كأس السوبر الأفريقي، بين الأهلي المصري وغريمه التقليدي الزمالك بالكامل، في أقل من 24 ساعة من بدء عملية بيعها.

ويرغب الأهلي، الذي يشارك في البطولة للمرة الـ12، في الفوز باللقب للمرة التاسعة في تاريخه من أجل تعزيز رقمه القياسي كأكثر الفرق حصولا على المسابقة.

أما الزمالك، الذي يلعب في المسابقة للمرة السادسة، فيحلم بحصد البطولة للمرة الخامسة.

مباراة السوبر الأفريقي
مباراة السوبر الأفريقي

 وأوضح الموقع الألكتروني الرسمي لكاف أن الطلب الكبير على التذاكر يبرز أهمية المباراة واهتمام الجماهير بها، حيث إنها تجمع بين عملاقي الكرة المصرية، مضيفا أن المباراة سوف تشهد تنافسا شديدا بين اثنين من أنجح أندية كرة القدم في أفريقيا، في مواجهة تعد بالكثير من الإثارة.

وأضاف كاف في بيان “تكتسب هذه النسخة من المنافسة مزيدا من الأهمية مع إطلاق الهوية البصرية الجديدة لكأس السوبر الإفريقي، من طرف كاف، مما يعكس تطور المنافسة وازدياد هيبتها.

وأعلن المستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه بالسعودية أن المباراة بين الطرفين ستكون في ملعب المملكة أرينا في المملكة العربية السعودية، ومن المقرر أن يتم زيادة السعة الاستيعابية لملعب المملكة آرينا بنسبة 40% وبواقع 27 ألف متفرج.

وأكمل تركي آل الشيخ: المملكة أرينا يستضيف العديد من الفعاليات، ولكن هذا دون التأثير على مباريات نادي الهلال الذي يلعب مبارياته عليه.

عن Admin

شاهد أيضاً

كأس السوبر المصري

4 فرق تغادر القاهرة.. كل ما تريد معرفته عن كأس السوبر المصري الحكام ومواعيد المباريات والتشكيل

كتب يوسف الحوت غادرت القاهرة، منذ قليل، بعثتا الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك والفريق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *