Apple Intelligence  أيفون 16
Apple Intelligence  أيفون 16

صدمة للشرق الأوسط.. نموذج Apple Intelligence  أيفون 16 لا يعرف العربية

منى فارس

أعلنت شركة أبل طرح نموذجها للذكاء الاصطناعي Apple Intelligence  أيفون 16 اعتباراً من الشهر المقبل حيث سيتم طرحه بداية من شهر أكتوبر القادم.

ويعتبر Apple Intelligence  أيفون 16 هو نظام يتناسب مع أنظمة iOS 18.1 وiPadOS 18.1 وmacOS Sequoia 15.1، ويجمع بين قوة النماذج التوليدية والسياق الشخصي ليقدّم ذكاءً مفيداً ومخصّصاً.

Apple Intelligence  أبل 16 لا يعرف العربية

وسيُطرح Apple Intelligence في البداية بالإنجليزية في الولايات المتحدة، ليتوسع بعد ذلك سريعاً بحيث يشمل اللغة الإنجليزية المحلية لكل من أستراليا، وكندا، ونيوزيلندا، وجنوب إفريقيا، والمملكة المتحدة في شهر ديسمبر، على أن يدعم المزيد من اللغات، مثل الصينية، والفرنسية، واليابانية، والإسبانية، بدءاً من العام المقبل.

ولم تتضمن تصريحات مسؤولي شركة آبل، أي إشارة لتضمين اللغة العربية في Apple Intelligence، ما يعني صراحة أنه لن يكن مفيدا على الإطلاق لمستخدمي العربية والناطقين بها.

 يذكر أن شركة أبل رائدة هواتف أيفون الشهيرة أعلنت أمس الاثنين 9 سبتمبر 2024، في الساعة 8:00 مساء بتوقيت القاهرة، إطلاق 4 هواتف جديدة من طراز أيفون 16 الجديد.

وأقيم الحفل  في  Apple Park، المقر الرئيسي لشركة أيفون في سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة الأمريكية.

أبل تطلق 4 طرز مختلفة من أيفون 16

وتم بث حدث الإطلاق مباشرة على قناة شركة أبل الرسمية على  YouTube.

وأعلنت أبل  خلال الحفل عن أربعة هواتف أيفون جديدة، تشمل موبايل أيفون 16 وأيفون 16 Plus وأيفون 16 Pro وأيفون 16 Pro Max. .

بالإضافة إلى هواتف أيفون، ستطلق أبل أيضًا Apple Watch Series 10 وAirPods 4، ومع ذلك، سيكون أبرز ما في الحدث هو إطلاق Apple Intelligence على هواتف ايفون.

أبل تطلق تلفونات أيفون 16
أبل تطلق تلفونات أيفون 16

أبل والذكاء الاصطناعي

وأعلنت أبل عن Apple Intelligence – وجهة نظر الشركة في مجال الذكاء الاصطناعي (AI) – في مؤتمر المطورين العالميين (WWDC) 2024.

وفي ذلك الوقت، أعلنت الشركة أن دعم Apple Intelligence سيكون “متاحًا مجانًا” على سلسلة ايفون 16 الجديدة وايفون 15 Pro وايفون 15 Pro Max الحاليين، وأجهزة iPad وMac مع M1 والإصدارات الأحدث.

وتجري ابل تغييرات كبيرة على Siri مع تقديم Apple Intelligence، وتقول ابل إنها ستكون بداية “عصر جديد لـ Siri”. قالت ابل إن تحسينات الذكاء الاصطناعي ستجعل Siri أكثر طبيعية وارتباطًا وشخصية.

اسم الحدث، “It’s Glowtime” مستوحى أيضًا من أحد التغييرات المرئية البارزة القادمة إلى أجهزة ايفون: سيؤدي تنشيط Siri إلى تشغيل ضوء متوهج حول زوايا الشاشة، يشبه تأثيرات إشعارات Android.

هواتف أبل أيفون 16
هواتف أبل أيفون 16

مع وصول Apple Intelligence الجديد إلى أجهزة ايفون، سنرى أيضًا تكامل ChatGPT من OpenAI في هواتف ابل. سيتم إضافة دعم ChatGPT-4o إلى أجهزة ايفون وفي النهاية سيتم طرح برامج الدردشة الآلية من Google وAnthropic ومنصات الذكاء الاصطناعي الأخرى.

الجديد في سلسلة ايفون 16

تواصل شركة أبل تقليدها بتقديم أربعة طرز في تشكيلة أيفون 16: ايفون 16 و16 Plus و16 Pro و16 Pro Max. يعمل كل جهاز بشريحة A18 Pro الجديدة، مما يوفر قدرات عالية الأداء في جميع المجالات، ولكن كل طراز يجلب ميزاته الفريدة.

يعيد أيفون 16 القياسي عناصر التصميم من ايفون 11، مع كاميرات مكدسة رأسياً موضوعة في وحدة على شكل كبسولة، لتحل محل الترتيب القطري الذي شوهد في الإصدارات الأخيرة.

ويتوفر ايفون 16 بألوان مرحة مثل الأبيض والأسود والأزرق والأخضر والوردي، ويوفر جمالية جديدة مع الاحتفاظ بالميزات المألوفة. يعكس نظام الكاميرا نظام ايفون 15، حيث يتميز بمستشعر أساسي بدقة 48 ميجابكسل مع تكبير بصري 2x، مما يجعله خيارًا قويًا للمستخدمين العاديين.

تم تصميم ايفون 16 Plus لأولئك الذين يفضلون الشاشات الأكبر حجمًا، وهو مثالي للبث المباشر والألعاب. وفي حين أنه يشترك في العديد من الميزات نفسها مع الطراز القياسي، بما في ذلك نظام الكاميرا، إلا أنه يتميز بشاشته الأكبر.

أبل تطلق تلفونات أيفون 16
أبل تطلق تلفونات أيفون 16

ومع ذلك، هناك حل وسط طفيف: من المتوقع أن يتم تقليل سعة البطارية بنحو 9 في المائة مقارنة بطراز العام الماضي. وعلى الرغم من ذلك، قد تساعد كفاءة البطارية المحسنة في تعويض الحجم الأصغر.

يقدم ايفون 16 Pro وPro Max الميزات الأكثر تقدمًا في التشكيلة، بما في ذلك ترقية كبيرة للكاميرا.

وتقفز العدسة فائقة الاتساع من 12 ميجابكسل إلى 48 ميجابكسل، مما يوفر جودة صورة أفضل. بالإضافة إلى ذلك، من المتوقع أن تتحسن عمر البطارية بشكل كبير، مما يسمح للمستخدمين بالاستمتاع بوقت استخدام أطول. يضيف لون “التيتانيوم الصحراوي” الجديد، بلمسته النهائية غير اللامعة، لمسة متطورة لهذه الطرز المتميزة.

Apple Watch Series 10 وAirPods 4

من المرجح أن تكون Apple Watch Series 10 مميزة بعض الشيء هذه المرة لأنها تصادف أيضًا الذكرى السنوية العاشرة للساعة الذكية. يُشاع أن هذا الإصدار المميز يتميز بتصميم أكثر أناقة ونحافة مع أحجام شاشة أكبر.

وتشير التقارير إلى أن طراز 41 مم الحالي قد يتوسع إلى 45 مم، في حين أن إصدار 45 مم قد يزيد إلى 49 مم، مما يوفر للمستخدمين مساحة شاشة أكبر وتجربة أكثر غامرة.

من المرجح أيضًا أن تشهد ميزات تتبع الصحة واللياقة البدنية في Apple Watch، وهي جزء أساسي من جاذبيتها، ترقيات كبيرة. تشير التكهنات إلى تقديم مراقبة ضغط الدم واكتشاف انقطاع النفس أثناء النوم، وذلك بفضل تحليل النوم والتنفس المتقدم.

إلى جانب  Apple Watch، من المتوقع أن تقوم ابل بتحديث مجموعة AirPods الخاصة بها مع إصدار AirPods 4.

 ومن المتوقع أن تتبنى سماعات الأذن الجديدة هذه تصميمًا حديثًا بسيقان أقصر، مما يوفر مظهرًا أكثر انسيابية، بالإضافة إلى ذلك، قد تتحول AirPods 4 إلى الشحن عبر USB-C، بما يتماشى مع انتقال ابل إلى هذا المعيار العالمي، كما هو الحال في طرازات iPad وMacBook  الحديثة.

شركة أبل
شركة أبل

من أكثر الشائعات المثيرة للاهتمام المحيطة بسماعات AirPods 4 هي إمكانية تضمين خاصية إلغاء الضوضاء النشطة (ANC)، وهي ميزة كانت حصرية في السابق لسماعات AirPods Pro

وإذا كان هذا صحيحًا، فسيؤدي ذلك إلى تعزيز قيمة سماعات AirPods القياسية بشكل كبير من خلال تزويد المستخدمين بميزات صوتية متميزة بسعر أكثر معقولية، بشكل عام، كلاهما ومن المتوقع أن تقدم Apple Watch Series 10 وAirPods 4 تطورات ملحوظة في التصميم والوظائف.

عن Admin

شاهد أيضاً

أسعار الخضار والفاكهة اليوم

أسعار الخضار والفاكهة اليوم الأربعاء.. الطماطم تصل إلى 30 جنيها.. وشتلة الخضرة بـ 20

منار زهران شهدت أسعار الخضار والفاكهة اليوم الأربعاء 18 سبتمبر ارتفاعا جديدا بمعظم الأصناف بالأسواق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *