كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

الدون يحطم الأرقام القياسية.. كريستيانو رونالدو يصل للهدف رقم 900 ويقترب من الألف

يوسف عصام

تصدر نجم كرة القدم البرتغالي ولاعب نادي النصر السعودي، كريستيانو رونالدو، قائمة هدافي العالم بعد أن أصبح الرجل الوحيد في العالم الذي تمكن من تحقيق 900 هدف في مسيرته الكروية مع الأندية والمنتخبات.

بالمقابل يحتل منافسه منذ فترة طويلة، ليونيل ميسي، المركز الثاني برصيد 842 هدفا، بينما يحتل الأسطورة البرازيلي بيليه المركز الثالث برصيد 765 هدفا، وفقا لشبكة  ESPN.

الدون كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

كريستيانو رونالدو والمزيد من الإنجازات

ويضيف هذا الحدث إنجازا آخر لرونالدو ومسيرته المزدهرة للغاية، والتي تتضمن الاحتفاظ بالأرقام القياسية لمعظم أهداف دوري أبطال أوروبا بعدد 141 هدفا

وقال النجم البرتغالي مؤخرا في مقابلة أجراها عبر قناته على “يوتيوب” مع زميله السابق المدافع الإنجليزي المعتزل ريو فيرديناند أنه يطمح للوصول إلى الهدف رقم 1000 في مسيرته قبل الاعتزال.

رونالدو سجل هدفًا، ليقود منتخب البرتغال للفوز (2-1) على منتخب كرواتيا، في الجولة الأولى من مسابقة دوري الأمم الأوروبية، للموسم الرياضي الحالي 2024-2025.

رونالدو بعد الهدف 900: دوري روشن السعودي صعب وسعيد بتواجدي فيه

وقال رونالدو في تصريحات نقلتها فضائية “بي إن سبورتس”، بعد نهاية المباراة: “لا يُهمني من ينتقد لعبي في المملكة العربية السعودية.. أنا لا أستمع إليهم حقًا”.

وشدد الأسطورة البرتغالية على أن دوري روشن السعودي، مسابقة صعبة للغاية وتنافسية – عكس ما يظنه البعض -، لافتًا إلى أنه سعيد للتواجد هناك، بالإضافة إلى أنه يحافظ على صحته بـ”التدريبات والطعام الجيد”.

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

ووصف كريستيانو رونالدو البالغ من العمر 39 سنة، هدفه رقم 900 في مباراة البرتغال وكرواتيا بـ”اللحظة العاطفية”، مؤكدًا على أنه كان ينتظر هذا الأمر بفارغ الصبر.

وعلى الرغم من ذلك.. أشار رونالدو إلى أن الأهم بالنسبة له هو فوز منتخب بلاده؛ قائلًا عن إمكانية الوصول إلى الهدف رقم 1000: “لنرى ماذا سيحدث”.

رسالة مبطنة إلى الأسطورة ليونيل ميسي

وفي تصريحاتٍ أخرى نقلها الإعلامي الرياضي فابريتسيو رومانو عبر حسابه الرسمي بمنصة “إكس”، اعتبر رونالدو أن تتويجه بلقب كأس أمم أوروبا مع منتخب بلاده، يُعادل الحصول على كأس العالم؛ في إشارة مبطنة ربما إلى الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي.

ويرى الكثيرون أن ميسي يتفوق على رونالدو؛ باعتبار أن الأول فاز بلقب كأس العالم مع منتخب الأرجنتين، في نسختها التاريخية التي اسضافتها الدوحة القطرية “2022”.

وأضاف الأسطورة البرتغالية: “لقد توّجت بالفعل ببطولتين مع منتخب بلادي، وكنت أرغب في الفوز بهما حقًا.. هذا الأمر لا يحفزني، بل ما يحفزني هو الاستمتاع بكرة القدم”.

ميسي نجم برشلونة السابق
ميسي نجم برشلونة السابق

وأخيرًا.. أنهى كريستيانو رونالدو تصريحاته بعد إنجازه التاريخي؛ بجملته الشهيرة: “أنا لا أحطم الأرقام القياسية.. بل هي من تطاردني”.

يذكر أن رونالدو البالغ من العمر 39 عامًا هو أيضًا أول لاعب في التاريخ يسجل 800 هدفًا لناديه ومنتخب بلاده، وفقًا للألعاب الأولمبية.

نجوم الكرة العالمية يتكلمون عن الدون رونالدو

ويرى الإسباني روبرتو مارتينيز، المدير الفني لمنتخب البرتغال، أن الأسطورة كريستيانو رونالدو، مهاجم نادي النصر السعودي، قادر على تحقيق رقم قياسي جديد بتسجيل 1000 هدف خلال مسيرته.

وأشار مارتينيز في مؤتمر الصحفي قبل مباراة منتخب البرتغال واسكتلندا المقررة اليوم، إلى أن تسجيل 900 هدف ليس إنجازًا سهلًا، وأنه إنجاز تاريخي لا يصدق يلهم الأجيال القادمة وعشاق كرة القدم.

وأضاف المدرب: «أداء كريستيانو أمام كرواتيا كان حاسمًا لفتح المساحات وتحقيق الفوز، وأظهر قدرته على العمل الجاد من أجل النجاح».

وتابع: «لا أعتقد أن أحد يستطيع إنكار إمكانياته، إنجازاته في كرة القدم لا تصدق، ولكن بالنسبة لنا، الأهم هو العمل الجماعي».

رونالدو مع منتخب البرتغال
رونالدو مع منتخب البرتغال

واختتم: «كريستيانو يمتلك القدرة على تقديم المساعدة بشكل كبير الأهداف مهمة، ولكن الأهم هو تقديم التمريرات الحاسمة إذا تمكن من صناعة 100 تمريرة حاسمة، سأكون سعيدًا جدًا».

هاري كين عن رونالدو: الدون قدوتي

أكد النجم الإنجليزي هاري كين، لاعب بايرن ميونخ، أنه يتخذ النجم الأسطوري كريستيانو رونالدو، نجم النصر السعودي حاليًا وريال مدريد ومانشستر يونايتد السابق، كقدوة لتحقيق أهدافه في عالم كرة القدم.

واحتفى كريستيانو بتسجيله الهدف رقم 900 في مسيرته الاحترافية، عندما هز شباك الحارس ليفاكوفيتش الخميس الماضي، في فوز البرتغال على كرواتيا (2-1)، بالجولة الأولى من دوري الأمم الأوروبية.

وقال هاري كين في تصريحات نقلتها صحيفة “ذا صن”: “بالنسبة لي، كريستيانو رونالدو هو معيار تحقيق الأهداف، هذا ليس كونه أحد أفضل اللاعبين في التاريخ، بل لأنه استطاع اللعب حتى سن 39 عامًا بنفس الجودة والقوة”.

وأضاف اللاعب صاحب الـ31 عامًا: “هناك عرف سائد في كرة القدم، بأن اللاعب عندما يتجاوز سن الـ30 عامًا، ينخفض مستواه فنيًا وبدنيًا، ولا يشارك في نفس عدد المباريات والدقائق مثلما كان في مرحلة العشرينات”.

وتابع كين: “رونالدو حطم هذه الأعراف، حيث يخوض مباراة على الأقل في الأسبوع وفي كل مرة يسجل ويبهر الجميع، لذلك أرى من وجهة نظري أنه المعيار والهدف الذي أريد الوصول إليه”.

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

وختم: “أريد اللعب لأطول فترة ممكنة مع بايرن ميونخ ومنتخب إنجلترا، ومن الرائع رؤية رياضيين آخرين يقومون بهذا الأمر. هذا يؤكد أن الأمر ممكن”.

يذكر أن هاري كين الذي لا يزال يحاول تحقيق أول ألقابه في عالم كرة القدم، يمتلك مسيرة تهديفية رائعة، حيث سجل 353 هدفًا مع الأندية و66 مع منتخب إنجلترا الأول، ليصل إلى 415 هدفًا في إجمالي مسيرته الاحترافية.

أشاد النجم الألماني توني كروس، لاعب ريال مدريد السابق، بإنجاز زميله السابق، الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو بعد بلوغه حاجز الـ900 هدف.

واحتفى الدون بتسجيله الهدف رقم 900 في مسيرته الاحترافية، عندما هز شباك الحارس ليفاكوفيتش الخميس الماضي، في فوز البرتغال على كرواتيا (2-1)، بالجولة الأولى من دوري الأمم الأوروبية.

وكان كروس على رأس المهنئين لرونالدو بهذا الإنجاز التاريخي، حيث أعاد نشر مقطع فيديو للدون يلخص أجمل أهدافه في عالم كرة القدم، وعلق قائلًا: “إذا جمعت أهدافي في المباريات والتدريبات طوال مسيرتي، لن أصل إلى 900 هدف”.

الدون كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

يذكر أن مجلة فرانس فوتبول ، أعلنت اسم توني كروس ضمن 30 لاعبًا مرشحًا للمنافسة على جائزة الكرة الذهبية عن عام 2024، ليتنافس مع 5 من زملائه السابقين في ريال مدريد وهم: “جود بيلينجهام، داني كارباخال، فينيسيوس جونيور، فيديريكو فالفيردي، أنطونيو روديجر”، بخلاف كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان السابق والمنضم حديثًا للملكي.

وكان توني كروس قد أعلن اعتزاله كرة القدم بعد انتهاء مشاركته مع منتخب ألمانيا في يورو 2024، التي ودعها “المانشافت” من الأدوار الإقصائية على يد إسبانيا، بينما ختم رحلته مع ريال مدريد بعد التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا 2023-2024.

عن Admin

شاهد أيضاً

صلاح الدين التيجاني

صلاح الدين التيجاني يرد على اتهامات التحرش ونكران علماء الصوفية: عندي 60 مؤلفا

تصدر خلال الساعات الماضية اسم الشيخ صلاح الدين التيجاني الذي يعرف نفسه بأنه شيخ الطريقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *