قضية فساد وزارة التموين
قضية فساد وزارة التموين

تأجيل قضية فساد وزارة التموين إلى 9 أكتوبر واستمرار حبس 37 متهما

عادل جبر

وعلى صعيد آخر قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالعباسية، اليوم الخميس، تأجيل محاكمة المتهمين في قضية فساد وزارة التموين والمتهم فيها مستشار الوزير السابق و36 متهما آخرين، إلى جلسة 9 أكتوبر المقبل.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين اتهامهم باستغلال اختصاصات وظائفهم في الحصول على ربح مالي بإجمالي مبلغ 10 ملايين جنيه من فروق أسعار حصة الزيت والسكر التموينية.

قضية فساد وزارة التموين
قضية فساد وزارة التموين

تفاصيل قضية فساد وزارة التموين

ونص أمر الإحالة في قضية فساد وزارة التموين والبالغ عددهم 37 متهما بينهم مستشار وزير التموين السابق، ومدير مشروع جمعيتي بشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية على أن المتهمين بصفتهم موظفين عموميين الأول العضو المنتدب التجاري بشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية إحدى الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية المملوكة للدولة والثاني مدير مشروع جمعيتي والثالث نائب مدير مشروع جمعيتي ومحاسبين بالشركة ذاتها، حصلوا لغيرهم دون حق على ربح من عمل من أعمال وظيفته.

فساد مشروع جمعيتي
فساد مشروع جمعيتي

وذكر أمر الإحالة أنهم استغلوا اختصاصات وظيفتهم في الحصول للمتهمين على ربح بإجمالي مبلغ 10 ملايين و361 ألفا و348 جنيها، دون حق عن طريق صرف تسليمتين تموينيتين مدعمتين سكر وزيت تزيد عن المقرر صرفه بموجب القرارات الوزارية والتي توجب ربط صرفهما بأعداد المستفيدين من العملاء المقيدين بمنظومة التموين المتعاملين مع منافذ مشروع جمعيتي التابع للشركة، بأن استغل الأول والثاني اختصاصهما بتنظيم صرف السلع التمويلية جمعيتي ومتابعة مخزونها لدى الشركة.

أعلن الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، قرارا وزاريا بمد فترة الأوكازيون الصيفي للتصفية الموسمية الثانية لعام 2024، حتى يوم 30 سبتمبر الجاري.

كما نص القرار الذي أصدره وزير التموين صباح اليوم الخميس 5 سبتمبر، على التزام الجهات المشاركة بالحصول على موافقة مديريات التموين الواقع في دائرتها محالهم التجارية.

الأوكازيون الصيفي
الأوكازيون الصيفي

 مد فترة التصفية الموسمية الثانية الأوكازيون الصيفي

وتضمن القرار ضرورة أن تكون المحال المشاركة بالتصفيات موضح بها نسبة الخصم وضرورة وضع الثمن الفعلي والتي كانت تباع به السلعة خلال الفترة السابقة لبدء الاوكازيون، مع وضع السعر خلال الاوكازيون.

تكثيف الحملات الرقابية

وأكد الوزير، أن الوزارة والجهات التابعة ستكثف من حملاتها الرقابية على المحال المشاركة في الأوكازيون للالتزام بالتخفيضات المعروضة، مشيرًا إلى أن الهدف من الأوكازيون ومن التخفيضات الموجودة به التخفيف على المواطنين وحصولهم على السلع بأسعار مخفضة.

وتوجه الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة ، لزيارة غرفة صناعة الحبوب؛ لبحث فرص التعاون المشترك وجذب مزيد من الاستثمارات بمشاركة القطاع الخاص بمجال صناعة الحبوب.

وزير التموين والتجارة الداخلية
وزير التموين والتجارة الداخلية

وجاء ذلك بحضور اللواء وليد أبو المجد، نائب وزير التموين والتجارة الداخلية، وحسام الجراحي نائب رئيس الهيئة العامة للسلع التموينية، وأحمد كمال معاون الوزير والمتحدث الرسمي للوزارة، وأحمد عصام معاون الوزير للاتصال السياسي وشئون البرلمان، وممدوح وليم رئيس الإدارة المركزية لشؤون الرقابة، ومجدي عبد الحليم رئيس الإدارة المركزية لشؤون التموين والتعاونيات الاستهلاكية.

استقرار أسعار اللحوم الحمراء اليوم الخميس 5 سبتمبر 2024 في المنافذ الحكومية

أعلنت شعبة القصابين التابعة لـ غرفة تجارة القاهرة، استقرار أسعار اللحوم الحمراء اليوم في المنافذ الحكومية والأسواق بالتزامن مع استمرار توافر الكميات المطلوبة لتغطية احتياجات السوق المصري.

أسعار اللحوم الحمراء اليوم

واستقرت أسعار اللحوم الحمراء البلدي اليوم الخميس 2024، في مختلف المنافذ الحكومية بين 350 و420 جنيها للكيلو حسب القطعية وكذلك حسب المنطقة السكنية كما يختلف السعر وفق المحافظات.

أسعار اللحوم الحمراء اليوم
أسعار اللحوم الحمراء اليوم

وأضافت في تقرير وحدة البحوث، أن أسعار اللحوم بمناطق متفرقة في القاهرة الكبرى تتراوح بين 290 إلي 300 جنيها في منافذ أمان ويصل إلي 320 جنيها وبعض القطعيات في المنافذ الحكومية بسعر 330 جنيها، بحسب بيانات شعبة القصابين.

وكشفت شعبة القصابين، أن سعر اللحم الضأن يسجل 450 و475 جنيها حسب القطعية وفى المنافذ الحكومية سواء منفذ أمان أو المنافذ المتنقلة يسجل الكيلو الضأن 350 جنيها.

ارتفاع أسعار الفراخ البيضاء اليوم الخميس 5 سبتمبر 2024 في الأسواق

ارتفعت أسعار الفراخ البيضاء اليوم الخميس 5 سبتمبر 2024 في تعاملات بورصة الدواجن المصرية مرة أخرى، بعد أن سجلت استقرارا ملحوظا خلال الأيام السابقة.

أسعار الفراخ البيضاء اليوم

وسجل سعر الكيلو خلال بداية تعاملات اليوم الخميس 5 سبتمبر في بورصة الدواجن 68 جنيها تسليم أرض المزرعة، ويصل السعر النهائي للمستهلكين بين 76 إلي 87 جنيها وفق كل محافظة.

أسعار الفراخ البيضاء اليوم
أسعار الفراخ البيضاء اليوم

أسعار الفراخ البيضاء سجلت استقرار على مدار الأسبوع الماضي وحتى منتصف هذا الأسبوع، وبلغ سعر الفراخ البيضاء مستويات 65 جنيها تسليم أرض المزرعة قبل أن ترتفع إلي 68  جنيها.

سعر البيض اليوم

وسجل سعر البيض في الأسواق استقرارا عند 164 جنيهاً للبيض الأبيض و160 جنيها للبيض البلدي و 166 للبيض الأحمر، ويضاف على هذه الأسعار تكاليف النقل ومكاسب التجار مما يجعل السعر يتراوح بين 180 إلي 190 جنيها.

أسعار الفراخ والبيض
أسعار الفراخ والبيض

يشار إلى أن الأسواق تشهد حالة من الاستقرار الملحوظ في حجم الطلب منذ بداية شهر سبتمبر الجاري مع توافر كميات ضخمة بالأسواق.

عن Admin

شاهد أيضاً

أسعار الفاكهة في أسواق مصر اليوم

أسعار الفاكهة في أسواق مصر اليوم 11 سبتمبر 2024

اقتصاد – منار زهران واصلت أسعار الفاكهة في أسواق مصر اليوم، ارتفاعها في معظم أصناف الفاكهة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *