حريق مطرانية بني سويف
حريق مطرانية بني سويف

حريق مطرانية بني سويف .. 10 سيارات إطفاء تسيطر على الحريق بسبب ماس كهربائي ولاخسائر في الأرواح

بني سويف – منال زكريا

أعلنت وزارة الداخلية المصرية، تفاصيل حريق مطرانية بني سويف والذي نشب أمس السبت في ساعة متأخرة وكاد أن يتسبب في كارثة بالمنطقة حيث تم الدفع بـ 10 سيارات إطفاء فور وقوع الحريق.

أسباب حريق مطرانية بني سويف

وأكد الداخلية في بيان لها صباح اليوم الأحد أنه بالنسبة للحريق الذى نُشب بمطرانية الأقباط الأرثوذكس بمدينة بنى سويف، بالفحص تبين أن الحريق شب نتيجة حدوث خلل بالتوصيلات الكهربائية الخاصة بماكينة تصوير مستندات بحجرة الحارس، الكائنة بالطابق الأرضى بمبنى الخدمات التابع للمطرانية، والتى تشمل تشوينات وأوراق وملابس.

حريق مطرانية بني سويف
حريق مطرانية بني سويف

وأضافت وزارة الداخلية في بيان رسمي لها: امتد الحريق لباقى محتويات الغرفة ومنها إلى السرادق المجاور لها المقام بفناء الكنيسة، وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق دون حدوث أية إصابات.

بيان مطرانية بني سويف عن الحريق

من جانبها أصدرت مطرانية بني سويف للاقباط الارثوذكس، برئاسة الانبا غبريال، اسقف المطرانية، بيانا حول الحريق الذي نشب في مقر المطرانية بمدينة بني سويف، والذي جاء فيه: «نشب حريق في الصوان الملاصق بكنيسة السيدة العذراء مريم ،المطرانية، بفناء الكنيسة مما نتج عنه تلفيات كبيرة»

وأكد بيان مطرانية بني سويف انه لا يوجد أي خسائر بالأرواح وجاري التحقيقات لمعرفة سبب الحريق، حيث ما زال السبب مجهولًا.

من جانبه حرص الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، على متابعة جهود وإجراءت السيطرة على الحريق الذي نشب بالدور الأرضى بمبنى خدمات تابع لمبنى المطرانية بمدينة بنى سويف، والذي اندلع في ساعة متأخرة من مساء السبت، وتمت السيطرة عليه دون أية خسائر في الأرواح.

أسباب حريق مطرانية بني سويف
أسباب حريق مطرانية بني سويف

محافظ بني سويف يتابع حادث حريق المطرانية

وانتقل المحافظ لموقع الحادث رفقة مدير أمن بني سويف والقيادات الأمنية والتنفيذية، فور البلاغ عن تلقي الأجهزة الأمنية، إخطارًا من غرفة عمليات إدارة الحماية المدنية، يفيد بورود بلاغًا بإندلاع حريق بالكنيسة المطرانية بمدينة بني سويف، وعلى الفور إنتقلت الحماية المدنية لموقع الحريق.

وتم الدفع بعدد من سيارات الإطفاء ببني سويف، وتمكنت من السيطرة على الحريق وإخماده ومنع امتداده وبدون وقوع إصابات أو خسائر بشرية، وجرى تنفيذ عمليات التبريد لمنع تجدد النيران من جديد في الكنيسة الواقعة بمنطقة حيوية.

واطمأن المحافظ على رعايا الكنيسة وكافة المتواجدين بها وعلى رأسهم الأنبا غبريال مطران المطرانية، وطمأنهم بأنه تم السيطرة على الحريق واتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية، كما اطمأن المحافظ على اتخاذ التدابير اللازمة بمحيط المنطقة الواقعة بها الكنيسة.

حريق مطرانية بني سويف
حريق مطرانية بني سويف

وتمكنت قوات الحماية المدنية أمس السبت من السيطرة على حريق مطرانية بني سويف التي يرأسها الأنبا غبريال أسقف المطرانية، بعد الدفع بـ10 سيارات مطافئ وعدد من سيارات الإسعاف، دون أن يسفر الحريق عن ضحايا في الأرواح أو خسائر بشرية.

كانت مديرية أمن بني سويف بقيادة اسامة جمعة مدير أمن بني سويف تلقت إخطار باندلاع حريق بمطرانية بني سويف، دون ان يسفر ذلك عن إصابات في الارواح.

وعلى الفور، وهرعت قوات الحماية المدنية بما يقرب من 10 سيارات إطفاء وسيارات الاسعاف إلى موقع الحريق لإطفاء الحريق ومنع امتداده للكتلة السكنية المحيطة ومجمع المدارس المكون من 3 مدارس.

الأنبا غبريال: شهامة المصريين أنقذت المنطقة والحمدلله أنها جات في الحجر مش البشر

وقال الأنبا غبريال أسقف ايبارشية بني سويف، اليوم، بعد سيطرت قوات الحماية المدنية بمحافظة بني سويف على حريق شب بمطرانية بني سويف للأقباط الأرثوذكس: «الحمدلله انها جات في الحجر ومش في البشر»، وشكر اسقف بني سويف، كبار السن والمسنين من جيران المنطقة لأنهم ساهموا في إطفاء السنة النيران، في مثال حي لشهامة المصريين المعتادة.

وأنقذت العناية الالهية من امتداد السنة اللهب، خاصة أن المنطقة بها 3 مدارس هم: مدرسة سان مارك الاقباط بنين والاقباط بنات، بالاضافة إلى قاعة عزاء تابعة للمطرانية.

اسطوانة غاز وراء حريق مطعم في 6 أكتوبر

وفي سياق منفصل انتهى رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة، من معاينة مطعم اشتعل به حريق في مدينة 6 أكتوبر، لكشف ملابسات اشتعال النيران، وتبين أن تسرب من أسطوانة غاز تسبب في الاشتعال، دون وجود شبهة جنائية.

واستمع رجال المباحث لأقوال العاملين بالمطعم، وأكدوا أنهم فوجئوا باشتعال النيران، ولم يشتبهوا في اندلاع الحريق جنائيا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، لانتداب المعمل الجنائي، لإجراء معاينة، وبيان سبب الحريق.

ورد بلاغ لغرفة النجدة بالجيزة، يفيد اشتعال حريق بمطعم في مدينة 6 أكتوبر، انتقل رجال الحماية المدنية لمكان البلاغ، وتم محاصرة النيران وإخمادها، قبل امتدادها للمنشآت المجاورة، وحرر محضر بالواقعة، لتباشر النيابة المختصة التحقيق.

عن Admin

شاهد أيضاً

أسعار الفاكهة في أسواق مصر اليوم

أسعار الفاكهة في أسواق مصر اليوم 11 سبتمبر 2024

اقتصاد – منار زهران واصلت أسعار الفاكهة في أسواق مصر اليوم، ارتفاعها في معظم أصناف الفاكهة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *