أخبار عاجلة
مشاجرة محمد فؤاد مع طبيب مستشفى عين شمس
مشاجرة محمد فؤاد مع طبيب مستشفى عين شمس

تم استدعائه للتحقيق.. تفاصيل مشاجرة محمد فؤاد مع طبيب مستشفى عين شمس

كتب ماهر عادل

استدعت جهات التحقيق المختصة التحقيق، المطرب محمد فؤاد لسؤاله حول اتهام الدكتور مصطفى أيمن محمد، مدرس مساعد القلب وطبيب مستشفى عين شمس التخصصي التابع لمحافظة القاهرة بالتعدي عليه.

كما أمرت الأجهزة الأمنية بقسم شرطة الوايلي، بسرعة التحريات حول الواقعة، واستدعاء شهود العيان بالمستشفى لسؤالهم حول تعدي المطرب محمد فؤاد على الطبيب، بعد نشوب مشادة كلامية بينهما تطورت إلى مشاجرة بالأيدي.

وطالبت جهات التحقيق بسرعة تفريغ كاميرات المراقبة داخل المستشفى محل الواقعة والتحفظ على نسخة منها للوقوف على ملابسات الواقعة، وبيان ما إذا كان الفنان قد اعتدى على الطبيب من عدمه.

مشاجرة محمد فؤاد مع طبيب مستشفى عين شمس
مشاجرة محمد فؤاد مع طبيب مستشفى عين شمس

وأوضحت مصادر أمنية، أن النيابة العامة استمعت إلى أقوال الطبيب صاحب البلاغ المقدم ضد المطرب، والذي قال فيه «إن محمد فؤاد تعدى عليا أثناء خضوع شقيقه للعلاج وقالي انت متعرفش أنا مين وزعق معايا أثناء عملي أمام العاملين بالمستشفي».

تفاصيل مشاجرة محمد فؤاد مع طبيب مستشفى عين شمس

وكان الطبيب د. مصطفى أيمن محمد، مدرس مساعد القلب بمستشفى عين شمس التخصصي، قد حرر محضرًا في قسم الوايلي الذي يتبعه مستشفى عين شمس التخصصي، يتهم فيه المطرب محمد فؤاد بالتعدي عليه بالسب والقذف.

وكشفت التحريات الأولية، أن سبب المشاجرة هو تأخر الطبيب عن إجراء الكشف الطبي على شقيق المطرب، والذي كان يعاني آلامًا في الصدر، واشتباه جلطة، مما أثار غضب المطرب والمرافقين له، وتطور الأمر إلى مشادة كلامية مع الطبيب المسؤول، وتعدى عليه بالسب والضرب دون وقوع إصابات.

كان قسم شرطة الوايلي، تلقى بلاغا حمل رقم 3747 لسنة 2024 إدارة الوايلي، من الطبيب عقب تعدي المطرب محمد فؤاد عليه داخل مستشفى عين شمس التخصصي.

وعلى الفور انتقل رجال المباحث إلى موقع الحادث، وتبين من خلال المعاينة أن شقيق المطرب أثناء تواجده فى المستشفى للعلاج من اشتباه جلطة، وقعت مشادة مع الطبيب المعالج، وتعدى الفنان عليه بسبب تأخير الكشف على شقيقه، وتم تحرير محضر بالواقعة.

ويتم تكثيف التحريات حول الواقعة وفحص كاميرات المراقبة بالمستشفى لجمع المعلومات والبيانات اللازمة حول الحادث.

كان رواد مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا مقطع فيديو يظهر فيه الفنان محمد فؤاد أثناء دخوله في مشاجرة مع طبيب بمستشفى عين شمس التخصصي.

جامعة عين شمس تدين الاعتداء على الطبيب

وعلقت جامعة عين شمس، برئاسة الدكتور محمد ضياء زين العابدين، على واقعة اعتداء المطرب محمد فؤاد على طبيب بمستشفى عين شمس التخصصي.

وأعلنت الجامعة عن إدانتها لأي اعتداء على الأطقم الطبية أثناء تأدية عملهم، وأكدت احترامها الكامل للقانون وثقتها الكاملة في قضاء مصر العادل، حيث تمت إحالة الواقعة للنيابة بالقضية رقم 3747 لسنة 2024 إدارى الوايلى.

فيدو مشاجرة محمد فؤاد مع الطبيب
فيدو مشاجرة محمد فؤاد مع الطبيب

وفي هذا السياق، أوضحت إدارة الجامعة أن مستشفى عين شمس التخصصي استقبل في تمام الساعة الخامسة من صباح يوم الثلاثاء الموافق 20 أغسطس 2024، المريض عبد العزيز فؤاد في قسم الطوارئ.

وأثناء تأدية الطبيب لعمله ومباشرة حجز المريض بالرعاية المركزة للقلب، حضر شقيق المريض، الفنان محمد فؤاد، برفقة عدد من الأشخاص، حيث قاموا بتهديد الطبيب المسؤول مصطفى أيمن محمد، مدرس مساعد القلب بمستشفى التخصصي، والتطاول عليه بالسب والقذف بألفاظ نابية.

كما تم الاعتداء على أفراد الأمن والتمريض المتواجدين في الطوارئ وقد تم تسجيل الواقعة بالكامل عبر كاميرات مراقبة قسم الطوارئ.

وأضافت إدارة الجامعة، أن خدماتها الطبية والعلاجية مُتاحة لكافة المواطنين على مدار الساعة، وذلك في إطار منظومة المستشفيات الجامعية على مستوى الجمهورية التي تخدم سنويًا نحو 25 مليون مريض.

نقابة الأطباء تعلن دعمها لطبيب مستشفى عين شمس

من جانبه كلف نقيب الأطباء د. أسامة عبدالحي، المستشار القانوني للنقابة، بمتابعة سير التحقيقات في واقعة الاعتداء على طبيب مستشفى عين شمس التخصصي، وتقديم جميع أوجه الدعم له لحين الحصول على حقه.

ووجه «عبدالحي»، الشكر والتقدير لجامعة عين شمس، وإدارة مستشفى عين شمس التخصصي، على إدارتها للأزمة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لحفظ حق الطبيب.

النقابة: الاعتداء على الأطباء ظاهرة همجية

وأكدت النقابة العامة للأطباء، في بيانها أن ظاهرة التعدي على الأطقم الطبية بالمستشفيات خاصة في أقسام الطوارئ، أثناء تأدية عملهم، هي ظاهرة «همجية» تتنافى مع دولة القانون، مشددة على أن أي اعتداء على المنشآت الصحية يعطل تقديم الخدمة الطبية للمرضى، وقد يودي بحياة بعضهم.

وأوضحت النقابة أننا في دولة قانون، ولجوء أي مواطن للبلطجة والاعتداء على أفراد الطاقم الطبي، حال شعوره بالتقصير من جانب الطبيب سواء عن حق أو غير حق يجعلنا في غابة.

وناشدت نقابة الأطباء كل الجهات المعنية المسؤولة عن تأمين المستشفيات والمنشآت الصحية، باتخاذ الإجراءات اللازمة لحمايتها باعتبارها منشآت حيوية واجب تأمينها.

وأشارت النقابة إلى ضرورة أن يكون هناك عقوبة رادعة وفورية لمواجهة وقائع الاعتداء على الأطباء والمنشآت الصحية، مؤكدة أن الفريق الطبي من أطباء وتمريض يعملون تحت ضغط شديد، ويتحملون أعباء كبيرة في سبيل إنقاذ حياة المواطنين.

مدير أعمال محمد فؤاد: سنقوم بتحرير محضر ضد الطبيب

من جانبه علق طارق العتِر مدير أعمال محمد فؤاد، على المشاجرة التي نشبت بين الفنان محمد فؤاد، وأحد الأطباء في مستشفى «عين شمس التخصصي».

وأعرب طارق، عن استياء الفنان من الموقف بشكل عام، وأكد أنه يستعد لتحرير محضر ضد الطبيب الذي أساء له، وأكد مدير أعماله أن نقيب الموسيقيين مصطفى كامل يستعد لإصدار بيان بعد قليل عن الواقعة، مؤكدًا أن النقابة تساند الفنان.

المطرب محمد فؤاد
المطرب محمد فؤاد

محمد فؤاد: أخويا كان عنده جلطة والدكتور شتمنا

وقال محمد فؤاد في الفيديو الذي حصلت عليه: «أخويا جاي عنده جلطة، وهو بيشتمنا، لازم أعرف مين ده، ولازم أعرف إنت تبع مين».

وكشف مصدر أمني بمديرية أمن القاهرة، في تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم»، تفاصيل مشاجرة الفنان محمد فؤاد مع طبيب بمستشفى عين شمس التخصصي.

وعلق الدكتور خالد أمين، الأمين العام المساعد لنقابة الأطباء، على الفيديو المتداول الذي يظهر اعتداء الفنان محمد فؤاد على أحد الأطباء في مستشفى عين شمس التخصصي، برفقة عدد من الأفراد.

وقال “أمين” عبر حسابه على فيسبوك، إنه “يجري حالياً التواصل مع الأطباء العاملين بالمستشفى”، مشددًا في الوقت ذاته على اتخاذ “الإجراءات اللازمة”.

وأضاف: “حدث اعتداء من المغني محمد فؤاد على طبيب والأطقم العاملة بمستشفى عين شمس التخصصي، وطبقًا لرواية الحاضرين، فإن فؤاد قال للطبيب: إنت عارف إنت بتكلم مين؟”.

مشاجرة محمد فؤاد مع طبيب مستشفى عين شمس
مشاجرة محمد فؤاد مع طبيب مستشفى عين شمس

ووجه الأمين العام المساعد لنقابة الأطباء رسالة للفنان محمد فؤاد، قائلًا: “إنت مواطن عادي زي أي مواطن في مصر، تستحق أفضل خدمة طبية (ممكنة)، ولا يحق لك بأي حال من الأحوال الاعتداء على الأطقم الطبية والتمريضية بالمستشفى. حتى لو كان هناك تقصير من وجهة نظرك، فهناك عشرات القنوات الرسمية والقانونية الشرعية للشكوى والإبلاغ”.

وأضاف: “أما إن كنت تعتقد أنك تستحق معاملة خاصة لأنك مشهور، فأنت تستحق محاسبة خاصة لنفس السبب”.

عن Admin

شاهد أيضاً

سعر الدولار أمام الجنيه اليوم

سعر الدولار أمام الجنيه داخل البنوك اليوم الاثنين 26 أغسطس 2024

منار محروس استقر سعر الدولار أمام الجنيه، في بداية تعاملات البنوك الحكومية والخاصة العاملة في مصر، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *