الرئيس عبد الفتاح السيسي يستقبل بلينكن
الرئيس عبد الفتاح السيسي يستقبل بلينكن

بلينكن يصل مصر لاستكمال مباحثات وقف إطلاق النار في غزة ويلتقي السيسي في العلمين

كتب عصام الحوت

التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم الثلاثاء 20 أغسطس وزير الخارجية الأمريكي أنتونى بلينكن، في مدينة العلمين، في زيارة لاستكمال المباحثات بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة، في إطار جولته بمنطقة الشرق الأوسط.

كان قد وصل إلى مدينة العلمين الجديدة اليوم الثلاثاء، وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، في زيارة لاستكمال المباحثات بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة، في إطار جولته بمنطقة الشرق الأوسط.

ويزور وزير الخارجية الأمريكي، مصر، اليوم الثلاثاء، لبحث الجهود المستمرة لوقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

جولة بلينكن في الشرق الأوسط

وتأتي الزيارة في إطار جولة «بلينكن» التي بدأت بالمنطقة وتشمل إسرائيل وتستمر لمواصلة الجهود الدبلوماسية المكثفة لإبرام اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة.

وكان بلينكن قد زار إسرائيل أمس الاثنين، حيث ناقش عددًا من القضايا الخاصة بملف الهدنة ووقف إطلاق النار في قطاع غزة.

الرئيس عبد الفتاح السيسي يستقبل بلينكن
الرئيس عبد الفتاح السيسي يستقبل بلينكن

من جانبها كشفت وزارة الصحة الفلسطينية، عن ارتكاب قوات الاحتلال الإسرائيلي 5 مجازر بقطاع غزة خلال اليومين الماضيين وصل منها للمستشفيات 69 شهيدا و136 مصابا.

ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 40173 شهيدا

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 40,173 شهيدا و92,857 مصابا منذ 7 أكتوبر.

واستشهد 10 فلسطينيين وأصيب آخرون جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي لعدة مناطق في قطاع غزة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” اليوم الثلاثاء، أن 6 فلسطينيين استشهدوا وأصيب آخرون بجروح جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً بمخيم البريج وسط قطاع غزة، كما استشهد 4 فلسطينيين إثر قصف الاحتلال لسيارة مدنية في محيط شارع الحشاشين شمال المدينة، كما نسف الاحتلال مباني سكنية غرب المدينة.

وأوضحت الوكالة أن مدفعية الاحتلال الإسرائيلي أطلقت قذائفها ونيرانها تجاه وسط وغرب رفح، كما توغلت آليات الاحتلال وسط إطلاق نار مكثف صوب خيام النازحين في منطقة الشاكوش في مواصي رفح شمال غرب مدينة رفح.

بلينكن وزير الخارجية الأمريكي
بلينكن وزير الخارجية الأمريكي

وأشارت إلى أن 5 فلسطينيين أصيبوا برصاص دبابات الاحتلال التي هاجمت أطراف منطقة مواصي بلدة القرارة شمال غرب مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة، لافتة إلى أن مدفعية الاحتلال الإسرائيلي أطلقت قذائفها ونيرانها تجاه أحياء تل الهوا والصبرة والزيتون، كما شنت طائرات الاحتلال الحربية غارة على منطقة عسقولة في مدينة غزة.

إسرائيل تستعيد 6 جثث لأسراها من قطاع غزة

من جانبها أعلنت هيئة البث الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، استعادة جثث 6 أسرى من قطاع غزة، وذلك حسبما أفادت تقارير إخبارية.

وفي وقت سابق، كشف موقع أكسيوس الأمريكي نقلا عن مسؤولين إسرائيليين، عن أن فريق التفاوض الإسرائيلي أخبر رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أن التوصل إلى اتفاق بشأن غزة على أساس مواقفه الحالية غير ممكن.

اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة

وقال أكسيوس عن مسؤولين إسرائيليين: وفد المفاوضات أبلغ نتنياهو أن التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة على أساس مواقفه الحالية غير ممكن، حيث طلب أعضاء وفد التفاوض نتنياهو بمساحة للمناورة للتوصل لاتفاق لكنه رفض ووبخهم.

وأشار الموقع الأمريكي، إلى أن الوسطاء باستثناء الولايات المتحدة لم يعتقدوا أنه تم إحراز أي تقدم حقيقي في مفاوضات وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

شهداء العدوان على غزة
شهداء العدوان على غزة

وتزامنا مع تصاعد الأحداث أعلن حزب الله، منذ قليل، أنه أطلق عشرات الصواريخ صباح اليوم الثلاثاء، على مقر قيادة فرقة الجولان 210 في ثكنة نفح، ومقر فوج المدفعية ‏ولواء المدرعات التابع للفرقة 210 في ثكنة يردن.

حزب الله يقصف قوات الاحتلال بالجولان

وأضاف حزب الله في بيان له، أن ذلك يأتي دعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وردًا على ‏اعتداء ‏العدو الإسرائيلي الذي طال منطقة البقاع في لبنان أمس الاثنين.

وكشفت يديعوت أحرنوت العبرية، بأنه تم صفارات الإنذار دوّت في منطقة وادي الحولة والجليل الأعلى والجولان، بعدما تم رصد ما لا يقل عن 40 عملية إطلاق صواريخ، موضحة أنه تم اعتراض ما لايقل عن 10 صواريخ.

وفي وقت سابق، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي غارات جوية عنيفة على منطقة بعلبك في لبنان، مما أسفر عن وقوع انفجارات كبيرة في المنطقة، واستهداف أحد مخازن الأسلحة التابعة لحزب الله.

وأكدت وسائل إعلام لبنانية، سماع دوي انفجارات كبيرة في لبنان، جراء الهجوم الإسرائيلي، الذي استهدف مواقع تابعة لحزب الله.

في ذات السياق، ذكر المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أنه تم تفعيل منظومات الإنذار وصفارات الإنذار منذ فترة قصيرة في منطقة الجليل الأعلى وهضبة الجولان، وذلك بسبب إطلاق الصواريخ من لبنان، وفقا ليديعوت أحرونوت.

وأضاف المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أنه تم تحديد ما يقرب من 55 عملية إطلاق عبر الأراضي اللبنانية، مضيفا أنه تم اعتراض بعض الصورايخ وسقط الباقي في مناطق مفتوحة، وهو ما تسبب في اندلاع النيران في تلك المناطق.

وأوضح بأن الصواريخ التي سقطت لم تسفر عن سقوط أي مصابين.

عن Admin

شاهد أيضاً

أسعار الذهب في الإمارات اليوم

أسعار الذهب في الإمارات اليوم الثلاثاء 27 أغسطس 2024

مي عمر استقرت أسعار الذهب في الإمارات اليوم، رغم القفزة الهائلة في أسعار المعدن النفيس عالميا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *