كهربا وتاو في قائمة الراحلين عن الأهلي
كهربا وتاو في قائمة الراحلين عن الأهلي

إبراهيم فايق يكشف عن قائمة الراحلين عن الأهلي وأسماء صفقات الزمالك الجديدة

كشف الإعلامي إبراهيم فايق، عن مفاجآت جديدة في أخبار قطبي الكرة المصرية، حيث تحدث عن قائمة الرحلين عن الأهلي وأسماء صفقات الزمالك الجديدة الفترة المقبلة.

وقال إبراهيم فايق، خلال برنامج «الكورة مع فايق»، المذاع عبر فضائية «إم بي سي مصر 2»: «أليو ديانج خلال تمت إعارته لنادي الخلود السعودي، ومحمد الضاوي كريستو إلى نادي الصفاقسي التونسي، ومحمود متولي لا يتدرب مع الفريق تمهيدا للرحيل هذا الصيف».

قائمة الراحلين عن الأهلي

وأضاف الإعلامي خلال برنامجه في الحلقة المذاعة مساء أمس: «محمود كهربا، توترت علاقته بمارسيل كولر خلال الفترة الماضية، هناك ترقب من نادي زد لضمه، لكنه ينتظر عروض عربية».

وتابع: «بيرسي تاو، كولر يرحب برحيله هذا الصيف، مع استبداله بلاعب قوي في نفس مركزه، وإدارة الأهلي تبحث مع اللاعب طريقة الرحيل».

كهربا وتاو في قائمة الراحلين عن الأهلي
كهربا وتاو في قائمة الراحلين عن الأهلي

تفاصيل أزمة كهربا في الأهلي .. هجوم من الجماهير ودفاع من الأصدقاء

ويرى الكثير من المتابعين لـ أخبار الأهلي اقتراب محمود كهربا بشدة من خطوة الرحيل عن صفوف النادي في انتقالات الصيف خاصة بعد الأحداث الأخيرة التي شهدها لقاء النادي الأهلي مع سموحة، والذي شهد هتافات جماهيرية حمراء ضد كهربا مطالبة برحيله عن صفوف الفريق.

وانتشرت أنباء عن بدء مفاوضات قوية من جانب فريق زد إف سي من أجل طلب الحصول على خدمات كهربا في انتقالات الصيف،

ورغم حسم المدير الفني «كولر» قراره بالاستغناء عن «كهربا» إلاّ أنه ضمّه ضمن قائمة الفريق خلال المباريات المتبقية للنادي الأهلي.

أزمة كهربا
أزمة كهربا

وشارك اللاعب في تدريبات الفريق مع عدد من زملائه استعدادًا لمواجهة فريق زد إف سي المقرر لها مساء اليوم الأحد على ملعب ستاد القاهرة الدولى في اللقاء المؤجل من الأسبوع الخامس والعشرين لمسابقة الدوري المصري.

وانتظم في مران الفريق أمس عدد كبير من الشباب بعد قرار تصعيدهم لاستكمال منافسات بطولة الدوري تحت قيادة سامي قمصان مدرب الأهلي بعد حصول السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق على اجازة سنوية بعد التتويج بالدوري.

مهيب عبد الهادي: كهربا مظلوم وكان في المستشفى

ودفاعا عن غياب اللاعب عن تدريبات الفريق قال الإعلامي مهيب عبدالهادي»، إن سبب تغيب محمود عبدالمنعم كهربا ، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن التدريبات هو دخوله المستشفى خلال الأيام الماضية.

وقال«عبدالهادي»، في تصريحات بـ برنامج اللعيب ، المذاع عبر فضائية «إم بي سي مصر»: «الفترة اللي فاتت كان في هجوم كبير جدًا على كهربا، من جماهير الأهلي، أنا استغربت جدًا إن جماهير الأهلي شتمت كهربا».

رحيل كهربا
رحيل كهربا

وأضاف: «الناس بتقول إن كهربا، كان متغيب عن تدريبات الأهلي الأيام اللي فاتت، كهربا، من ثلاثة أيام كان في المستشفى واتعلقله محاليل وكانت حالته صعبة جدًا، وأرسل التقارير الطبية الخاصة به للنادي الأهلي».

وأشار: «والدة كهربا، تعبت وانتقلت للمستشفى، أنا كنت مع كهربا امبارح ومع والدته وخالد بيبو، مدير الكرة في الأهلي كان موجود»، مضيفا: «والدة كهربا، كانت في العناية المركزة وبتبكي عليه»، وأكمل: «كهربا، حالته النفسية صعبة جدًا».

وأتم: «كهربا. بيمر بظروف صعبة جدًا وضحى كتير من أجل الأهلي»، مضيفًا: «اللاعب هيخرج اعارة لمدة موسم واحد، إذا تلقى عرض خارجي يناسب طموحاته المادية».

الليلة مباراة الأهلي وزد إف سي

ويدخل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في التاسعة مساء اليوم الأحد، اختباراً قوياً حينما يواجه فريق زد إف سي باستاد القاهرة الدولي في اللقاء المؤجل من الأسبوع الخامس والعشرين لمسابقة الدوري المصري.

تتويج الأهلي بلقب الدوري المصري
تتويج الأهلي بلقب الدوري المصري

تأتي مباراة الليلة في الظهور الأول للمارد الأحمر بعد حسم التتويج بالدوري للمرة الثانية على التوالي والرابعة والأربعين في تاريخ القلعة الحمراء.

صفقات الزمالك الجديدة

على الجانب الآخر كشف الإعلامي إبراهيم فايق، أسماء صفقات الزمالك الجديدة المرشحة للانضمام للنادي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية لتدعيم صفوف الفريق.

وقال إبراهيم فايق خلال تصريحات عبر برنامجه على قناة «إم بي سي مصر»: «الزمالك وضع عدد من اللاعبين من أجل ضمهم خلال الفترة الحالية، وفقا لرؤية البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للفريق».

صفقات الزمالك الجديدة

وأضاف الإعلامي في برنامجه : «الصفقات التي يبث الزمالك حسمها هي، عبد العزيز البلعوطي وأيمن موكا و أحمد حسام لاعبي فريق الجونة وأحمد رمضان بيكهام و جوناثان نجويم من مودرن سبورت، ويسري وحيد ومحمد هاني لاعبي الجيش و محمود جهاد لاعب فاركو و محمود ممدوح مهاجم حرس الحدود».

وأتم تصريحاته: «الزمالك سوف يقوم بفتح باب القيد أولا، بعد سداد مستحقات مساعدي فيريرا السابقين، وبعدها يتم حسم الصفقات بشكل رسمي».

قائمة الأهلي لمواجهة زد إف سي.. 14 ناشئا

شهدت قائمة الأهلي لمواجهة زد إف سي الليلة الاعتماد على عدد كبير من الناشئين بعد قرار إدارة الأهلي منح اللاعبين الذين خاضوا عددًا كبيرًا من المباريات على مدار الموسم راحة سلبية.

كما تم منح الجهاز الفني لفريق الكرة، بقيادة السويسري مارسيل كولر، إجازة عقب حسم اللقب نظرًا لحالة الإرهاق الشديدة وضغط المباريات المتتالية طوال الفترة الماضية.

كولر مدرب الأهلي
كولر مدرب الأهلي

قائمة الأهلي لمواجهة زد إف سي

كما قررت إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، تكليف سامي قمصان المدرب العام، بقيادة الفريق في المباريات الثلاث المتبقية من بطولة الدوري.

وكشف سامي قمصان القائم بأعمال المدير الفني للأهلي عن قائمته لمواجهة زد في المباراة المرتقبة بين الفريقين ضمن مؤجلات الجولة الـ15 من عمر بطولة دوري NILE.

وجاءت القائمة حسب مصدر داخل الجهاز الفني على النحو التالي:

حراسة المرمى : مصطفى مخلوف – حازم جمال – عمر كامل

خط الدفاع : عمر كمال – ياسر ابراهيم – احمد عابدين – ادوم ريندروف – معتز محمد – كريم الدبيس

خط الوسط : كريم نيدڤيد – أفشة – احمد عبد القادر – يوسف عبد الحفيظ – مصطفى ابو الخير – احمد بيومي – يوسف جمال – احمد اشرف – محمد رفعت – محمد عبد الله

خط الهجوم : كهربا.

وتواجد في القائمة 14 وجه جديد كل من : حازم جمال – عمر كامل – ياسر ابراهيم – أحمد عابدين – أدوم ريندروف – معتز محمد – يوسف عبد الحفيظ – مصطفى ابو الخير – أحمد بيومي – يوسف جمال – أحمد أشرف – محمد رفعت – محمد عبد الله.

وشهد المران تصعيد كل من: حازم جمال ومحمد أبو جريشة وعمر كامل لمركز حراسة المرمى، وإسلام عبد الله ومصطفى أبو الخير ومعتز محمد ويوسف عبد الحفيظ وإبراهيم عبد الحكيم وأحمد أشرف ومحمود لبيب وأحمد طعيمة ومحمد رأفت ويوسف جمال وآدم ريندوف ومحمد أحمد سعد، بالإضافة إلى أحمد عابدين ومحمد عبد الله اللذين يتدربان مع الفريق منذ فترة.

وحافظ الفريق الأحمر بقيادة مدربه السويسري مارسيل كولر، على لقب الدوري المصري، للموسم الثاني على التوالي، كما حقق 20 فوزا متتاليا.

وتعد هذه المرة السادسة للأهلي التي يحسم فيها اللقب قبل انتهاء المسابقة بـ 3 جولات، حيث كانت هناك 5 مرات سابقة في مواسم: 1985-1986، 1997-1998، 1998-1999، 2006-2007، 2009-2010.

ووصل الأهلي خلال هذا الموسم إلى 20 انتصارا متتاليا، محطما أطول سلسلة انتصارات للبرتغالي مانويل جوزيه مدرب الفريق السابق (17 انتصارا) موسم 2004-2005.

تتويج الأهلي بلقب الدوري المصري
تتويج الأهلي بلقب الدوري المصري

يحتل الاهلى المركز الأول بجدول ترتيب الدوري برصيد 81 نقطة بعدما لعب 31 مباراة حقق الفوز في 26 لقاء، وتعادل في 3 مباريات وخسر مباراتين وسجل لاعبوه 71 هدفا وتلقت شباكه 24 هدفا.

في المقابل يحتل زد إف سي المركز السابع برصيد 47 نقطة بعدما لعب 31 مباراة فاز في 12 لقاء، وتعادل في 11 مواجهة، وخسر 8 لقاءات وسجل لاعبوه 44 هدفا وتلقت شباكه 31 هدفا.

ونجح الأهلي في تحقيق الفوز على سموحة بهدف دون رد في آخر ظهور بمسابقة الدوري، فيما خسر زد إف سي من الزمالك بهدف دون رد في أخر ظهور بالمسابقة.

ويستمر غياب علي معلول وعمرو السولية للإصابة بينما يغيب كل من كريم الدبيس وأحمد نبيل كوكا وحمزة علاء بسبب المشاركة مع المنتخب الأولمبي في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

كما يغيب عدد كبير من لاعبى الاهلى الاساسين بسبب قرار مارسيل كولر مدرب الفريق بمنحهم راحة بعد حسم البطولة استعداداً للمنافسات المقبلة.

في المقابل يتمسك مجدى عبدالعاطي المدير الفني لـ زد إف سي بتحقيق الفوز على بطل الدوري مستغلا قرار إراحة لاعبيه حيث تسعى كتيبة زد لإيقاف قطار انتصارات الأهلي وخطف النقاط الثلاث لمواصلة تصحيح مسار الفريق في جدول المسابقة بالأمتار الأخيرة.

عن Admin

شاهد أيضاً

أسعار الفاكهة في أسواق مصر اليوم

أسعار الفاكهة في أسواق مصر اليوم 11 سبتمبر 2024

اقتصاد – منار زهران واصلت أسعار الفاكهة في أسواق مصر اليوم، ارتفاعها في معظم أصناف الفاكهة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *