أخبار عاجلة
أحداث فيلم Deadpool & Wolverine
أحداث فيلم Deadpool & Wolverine

بصورة العشاء الأخير ولقب مسيح مارفل .. فيلم Deadpool & Wolverine يثير الجدل

أثار فيلم الأبطال الخارقين الجديد Deadpool & Wolverine  الكثير من الجدل بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعد إطلاق شخصية “ديدبول” على نفسه لقب مسيح مارفل أو بمعنى آخر “المخلص” منقذ عالم مارفل السينمائي، ما أثار موجة من النقد على الفيلم وأبطاله.

يذكر أن فيلم Deadpool & Wolverine من بطولة ريان رينولدز وهيوج جاكمان ومورينا باكرين، ولاقى نجاحا كبيرا منذ نزوله لشاشات العرض حيث تخطى حاجز الـ 800 مليون دولار عالميًا خلال أسبوعين فقط من عرضه.

فيلم Deadpool & Wolverine
فيلم Deadpool & Wolverine

أحداث فيلم Deadpool & Wolverine

تدور أحداث فيلم Deadpool & Wolverine حول شخصية “ديدبول” التي تقابل شخصية البطل الخارق “وولفرين” من سلسلة إكس مين الشهيرة في محاولة لإنقاذ العالم من الدمار.

وخلال الأحداث قام ديدبول بوصف نفسه كونه “مسيح مارفل” أو المخلص الذي سيكون سببًا في إنقاذ العالم من الدمار، كما ظهرت شخصية “وولفرين” وهي مصلبة على الصليب وسط انتقادات من قبل البعض ورأوا أن الأمر به سخرية من تضحية يسوع من أجلهم.

ظهور صورة العشاء الأخير وصلب شخصية وولفرين

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة لتابلوه العشاء الأخير الشهير لدافنشي حيث تم استبدال السيد المسيح ورفاقه بشخصية “ديدبول” وعدد من أبطال الفيلم وسط تباين في الآراء بين مؤيد ومعارض لهذه الصورة.

وتم اتهام البعض للفيلم وأبطاله بعدم احترام الديانة المسيحية أو من ينتمون لها، بسبب هذه المشاهد.

صورة العشاء الأخير من Deadpool & Wolverine
صورة العشاء الأخير من Deadpool & Wolverine

وقامت إحدى القنوات على موقع “يوتيوب” باسم “The Simple Life of Mj” والتي تستخدم القناة تحت عدد من الأسماء المستعارة منها “بوبي بي” و”مكيلا جيد” المعروف بتدينها واعتناقها الديانة المسيحية، بتحذير من يعتنقون الديانة المسيحية وعدم مشاهدة الفيلم ومقاطعته نظرًا لتهكمه على السيد المسيح بطريقة غير لائقة.

ونشرت القناة مقطع فيديو بعنوان “ديدبول الجديد” هو استهزاء بيسوع، وقامت بشرح مخاوفها بشأن الفيلم.

وقالت: “ذهبت الليلة الماضية مع مجموعة كبيرة من أصدقائي وصديقاتي، وكنت متوترة جدًا لعلمي أن شخصية ديدبول مبتذلة جدًا وبذيء، لكنني استمتع به كثيرًا، وبينما توقعت أن هناك بعض النكات الجنسية وعرفت نفسها كونها من محبي عالم مارفل السينمائي.

 إلا أنها أكدت عن عدم توقعها بأن يكون الأمر بهذا السوء، وأنها لم تكن تتخيل أن يذهب الفيلم إلى هذا الحد للسخرية من السيد المسيح”، وواصلت الهجوم على فريق عمل الفيلم وأنه كان بمثابة ضربة لإيمانها بالمسيحية، وعن شعورها بالحزن وبكائها أثناء الفيلم، وعن تحطم روحها تمامًا بعد انتهائه.

فيلم ديدبول وولفرين
فيلم ديدبول وولفرين

تم عرض فيلم “ديدبول وولفيرين” لأول مرة في 22 يوليو 2024، في مسرح ديفيد إتش كوتش في نيويورك، وتم إصداره في الولايات المتحدة في 26 يوليو كجزء من المرحلة الخامسة من عالم مارفل السينمائي. تلقى الفيلم مراجعات إيجابية من اغلب النقاد والمشاهدين وحقق أرقام قياسية في شباك التذاكر، حيث أصبح أعلى الافلام بتصنيف R تحقيقياً للإيرادات.

تفاصيل أحداث فيلم ديدبول وولفرين

هو فيلم بطل خارق أمريكي مبني على شخصيتي مارفل كومكس ديدبول ووولفرين، من إنتاج استوديوهات مارفل وماكسيموم افورت وتوزيع والت ديزني ستوديوز موشن بيكشرز.

الفيلم هو الرابع والثلاثين في عالم مارفل السينمائي وتكملة لفيلم ديدبول (2016) وديدبول 2 (2018).

الفيلم من إخراج شون ليفي، من سيناريو كتبه بالاشتراك مع رايان رينولدز وريت ريس وبول ويرنيك وزيب ويلر.

يقوم في الفيلم النجمان راين رينولدز وهيو جاكمان بتجسيد دوري ديديبول وولفرين، ويشاركهما التمثيل إيما كورين ومورينا باكارين وروب ديلاني وليزلي أوجامز وآرون ستانفورد وماثيو ماكفادين.

في الفيلم، يعلم ديدبول أن سلطة تباين الوقت (TVA) على وشك تدمير عالمه ويتعاون مع نسخة محطمة نفسياً من وولفيرين من عالم آخر لوقف هذا.

أحداث فيلم Deadpool & Wolverine
أحداث فيلم Deadpool & Wolverine

تاريخ سلسلة ديدبول من 2016 حتى 2024

بدأ تطوير فيلم ثالث من سلسلة ديدبول في استوديوهات توينتيث سينشوري فوكس بحلول نوفمبر 2016، ولكن تم تعليقه بعد استحواذ ديزني على الاستوديو في مارس 2019.

تم نقل السيطرة على الشخصية وسلسلة أفلام إكس مان من فوكس إلى استوديوهات مارفل، والتي بدأت في تطوير فيلم جديد مع رينولدز. يدمج الفيلم شخصية ديدبول مع عالم مارفل السينمائي ويحتفظ بتصنيف R لأفلام ديدبول السابقة، مما يمثل أول فيلم من نوعه في عالم مارفل السينمائي.

 انضمت الأختان مولينوكس ويندي مولينوكس وليزي مولينوكس-لوجلين في نوفمبر 2020 ككاتبتين.

عاد ريس وويرنيك من الأفلام السابقة لإعادة الكتابة بحلول مارس 2022، عندما تم تعيين ليفي كمخرج. واجهوا، إلى جانب رينولدز وويلز، صعوبة في فهم قصة الفيلم حتى قرر جاكمان إعادة تمثيل دوره كـ وولفرين من أفلام “إكس مين” في أغسطس 2022.

 كما عاد العديد من الممثلين الآخرين من أفلام “إكس مين” وإنتاجات مارفل السابقة كجزء من قصة الكون المتعدد للفيلم، والتي تعد بمثابة وداع لأفلام مارفل التي أنتجتها فوكس سابقاً.

بدأ التصوير لفيلم Deadpool & Wolverine في مايو 2023 في استوديوهات باينوود في إنجلترا، مع تصوير إضافي في نورفك وفي استوديوهات بوفينجدون للأفلام.

تم تعليق الإنتاج في يوليو بسبب إضراب نقابة ممثلي الشاشة ورابطة ممثلي الشاشة لعام 2023، لكنه استؤنف في نوفمبر وانتهى في يناير 2024. تم الكشف عن عنوان الفيلم بعد شهر.

عن Admin

شاهد أيضاً

سعر الدولار أمام الجنيه اليوم

سعر الدولار أمام الجنيه داخل البنوك اليوم الاثنين 26 أغسطس 2024

منار محروس استقر سعر الدولار أمام الجنيه، في بداية تعاملات البنوك الحكومية والخاصة العاملة في مصر، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *