وسام أبو علي يقود تشكيل الأهلي
وسام أبو علي يقود تشكيل الأهلي

تشكيل الأهلي أمام البنك الأهلي الليلة 9 مساء.. وسام أبو علي في الهجوم

اتخذ السويسري مارسيل كولر المدير الفني للأهلي، قرارات حاسمة في تشكيل الأهلي أمام البنك الأهلي مساء اليوم الخميس.

ويلتقي الفريق الأول للنادي الأهلي مع فريق البنك الأهلي مساء اليوم الخميس على ملعب ستاد القاهرة الدولي، في إطار منافسات الجولة الـ32 من مسابقة الدوري المصري الممتاز دوري Nile.

تشكيل الأهلي أمام البنك

وقرر السويسري استبعاد محمد عبد المنعم مدافع الفريق من قائمة الفريق لمواجهة البنك، كما قرر أيضا استبعاد المهاجم الجنوب أفريقي بيرسي تاو ، فيما يعود أحمد عبدالقادر للقائمة مرة أخرى.

وسام أبو علي يقود تشكيل الأهلي أمام البنك
وسام أبو علي يقود تشكيل الأهلي أمام البنك

وبناء على فرمان السويسري يستمر كابتن القلعة الحمراء محمد الشناوي في حراسة المرمى، فيما يحل ياسر إبراهيم في قلب الدفاع بدلا من عبدالمنعم.

تشكيل الأهلي أمام البنك

ويستمر غياب علي معلول وعمرو السولية للإصابة بينما يغيب كل من كريم الدبيس وأحمد نبيل كوكا وحمزة علاء بسبب المشاركة مع المنتخب الأولمبي في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

ويستعد الأهلي لمواجهة البنك الأهلي، في العاشرة مساء اليوم الخميس، على ستاد القاهرة الدولي، في إطار منافسات الجولة الـ32 من مسابقة الدوري المصري دوري Nile.

وشهد التشكيل تواجد النجم الذهبي وسام أبو علي المحترف الفلسطيني الذي نجح في معادلة رقم أهداف فيستون ماييلي نجم فريق بيراميدز.

ووصل الفدائي الفلسطيني وقلب هجوم القلعة الحمراء إلى الهدف رقم 14 بالتساوي مع نجم بيراميدز ليتصدر قائمة هدافي الدوري المصري حتى الآن.

وحقق أبو علي 14 هدفا من المشاركة في 15 مباراة مع فريقه، بينما حقق ماييلي نفس عدد الأهداف ولكن من مشاركة في 29 مباراة.

ترتيب هدافي الدوري المصري
ترتيب هدافي الدوري المصري

ترتيب هدافي الدوري المصري .. وسام أبو علي في الصدارة

وجاء تشكيل الأهلي المتوقع لمباراة البنك الأهلي، كالآتي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي

خط الدفاع: محمد هاني، ياسر إبراهيم، رامي ربيعة، كريم فؤاد

خط الوسط: أكرم توفيق، إمام عاشور، مروان عطية

خط الهجوم: رضا سليم، حسين الشحات، وسام أبو علي

تاريخ لقاءات الأهلي والبنك

يذكر أن الفريق الأول للنادي الأهلى سبق والتقى مع البنك الأهلي في 8 لقاءات قبل لقاء الليلة، حقق خلالها المارد الأحمر ثلاثة انتصارات وتعادلا في 4 لقاءات بينما خسر مرة وحيدة، وسجل لاعبوه 10 أهداف وتلقت شباكه ستة أهداف من مهاجمي البنك.

وانتهت أول مباراة جمعت بين الفريقين بالتعادل السلبى فيما انتهت آخر مباراة جمعت الأهلي والبنك بفوز الأخير بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.

مارسيل كولر
مارسيل كولر

 

 ويعكف كولر على تصحيح الأخطاء التى وقع فيها لاعبوه خلال مباراة سيراميكا لضمان تحقيق انتصار جديد على البنك ضمن خطة التتويج باللقب.

 في المقابل يبحث طارق مصطفى المدير الفني للبنك الأهلى عن الخروج بنتيجة إيجابية أمام حامل لقب الدوري المصري الليلة ساعياً لتكرار نتيجة الدور الأول بين الفريقين والتي انتهت بفوز البنك الأهلى برباعية مقابل ثلاثة أهداف.

وطالب طارق مصطفى لاعبيه باستغلال حالة الإجهاد التي يعانى منها لاعبو الأهلى من جراء المشاركات المتتالية لتحقيق نتيجة إيجابية تساهم في الهروب من فخ الهبوط للقسم الثانى.

واقترب الفريق الأول للنادي الأهلي من حسم لقب البطولة المفضلة لديه وعند جماهير القلعة الحمراء والتي حصدها 44 مرة في تاريخه.

وأصبح درع الدوري المصري للموسم الحالي 2023 / 2024، قريبا من الجزيرة حيث يحتاج الأهلي إلى 7 نقاط فقط من 6 مباريات من أجل التتويج باللقب بشكل رسمي.

ترتيب الدوري المصري الممتاز الأهلي في الصدارة

ويعتلي الفريق الأول للنادي الأهلي صدارة الدوري المصري الممتاز لهذا الموسم برصيد 72 نقطة وبفارق نقطتين عن بيراميدز الوصيف، فيما يتبقى للأهلي 6 مباريات بينما يتبقى لبيراميدز 3 مباريات فقط.

والليلة يبحث السويسرى مارسيل كولر المدير الفني لفريق الأهلى، عن تحقيق رقم قياسى جديد عندما يواجه البنك الأهلى في التاسعة مساء اليوم الخميس، ضمن منافسات الأسبوع الـ32 في دوري nile.

كولر مدرب الأهلي
كولر مدرب الأهلي

كولر يسعي لكسر رقم جوزيه وتحقيق الفوز الـ18 على التوالي

ويسعى المدرب السويسري العجوز مارسيل كولر المدير الفني الحالي للنادي الأهلي لتحقيق الفوز الـ18 على التوالي للانفراد بالرقم القياسى في الفوز المتتالي وكسر رقم المدرب البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني الأسبق للقلعة الحمراء.

ونجح المدرب السويسري في معادلة الرقم المسجل باسم البرتغالي المدرب التاريخي للأهلي في تحقيق أطول سلسلة انتصارات، بعد الوصول للانتصار رقم 17 على التوالي عقب الفوز على سيراميكا بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما مساء الاثنين على استاد القاهرة بالجولة المؤجلة من الأسبوع الـ19 من عمر الدوري.

وكان البرتغالي مانويل جوزيه هو صاحب أطول سلسلة انتصارات بعدد فوزه في 17 مباراة متتالية في موسم 2004 / 2005، قبل أن يعادل كولر رقم جوزيه كثاني مدرب صاحب أطول سلسلة انتصارات في تاريخ الأهلي.

عن Admin

شاهد أيضاً

أسعار السمك في سوق العبور اليوم

ارتفاع أسعار السمك اليوم في سوق العبور.. البلطي يقترب من 80 جنيها للجملة

كتب منار محمود شهدت أسعار السمك اليوم في سوق العبور ارتفاعا في عدد من الأنواع ومنها السمك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *