أخبار عاجلة
برنامج قهوة بيومي على تلفزيون الكويت
برنامج قهوة بيومي على تلفزيون الكويت

أزمة برنامج قهوة بيومي على تلفزيون الكويت.. أجر بيومي فؤاد 90 ألف دينار ومطالب بمنعه

قبل أيام من عرضه واجه برنامج بيومي فؤاد الجديد أزمة كبيرة، بالتزامن مع اقتراب موعد عرض برنامج قهوة بيومي عبر تلفزيون الكويت بداية من الجمعة المقبلة.

وبدأ تلفزيون الكويت عبر صفحته الرسمية في موقع “إنستجرام”، في طرح برومو برنامج بيومي فؤاد الجديد، كشفت عن عرضه بداية من يوم الجمعة المقبلة، في العاشرة مساء.

برنامج قهوة بيومي على تلفزيون الكويت
برنامج قهوة بيومي على تلفزيون الكويت

مطالب بوقف برنامج قهوة بيومي على تلفزيون الكويت

وتزامن طرح برومو برنامج قهوة بيومي ، انتشار حملة هجوم شديدة دشنها رواد مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة من الكويتيين، للمطالبة بمنع عرضه، إلى جانب انتقاد موقف وزارة الإعلام الكويتية.

وعبر صفحة وزارة الإعلام الكويتية في موقع «أكس» توالت التعليقات التالية: «الأساس في الاعتراض اختيار بيومي حتى لو بالمجان ولماذا لا يوضع العقد ومن يدفع”، و”انزين خل عندكم شفافية وانشروا العقد مع بيومي وجم كلف من المال العام، فضلا اختياره جدا سئ».

وكتب آخر: «تمنيت من وزارة الإعلام وهي الممثل الرسمي للدولة إنها قبل ما تتعاقد مع فنان من أي دولة خارجية تطلع على محتواه وال Cv بشكل كامل ودقيق أنا بخصوص بيومي فهذي اعتبرها بكل أسف إهانة بحقي كمواطن كويتي إن التلفزيون الرسمي يستعين بفنان له محتوى ما يناسب عاداتنا ولا تقاليدنا».

بيان وزارة الإعلام الكويتية
بيان وزارة الإعلام الكويتية

عريضة شعبية في الكويت للمطالبة بوقف برنامج بيومي فؤاد

وردا على نشر البرومو دشن عدد من النشطاء في الكويت، عريضة شعبية مرفوعة للشيخ أحمد العبد الله رئيس الوزراء؛ وذلك لرفض عرض برنامج قهوة بيومي، والذي من المقرر أن يقدمه عبر شاشة تليفزيون الكويت.

برنامج بيومي فؤاد في تلفزيون الكويت

وجاء في نص العريضة كالآتي: نحن الموقعين أدناه ندعو سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ أحمد العبد الله الصباح إلى الأمر بوقف عرض برنامج مقهى بيومي، الذي من المقرر أن يعرضه تليفزيون الكويت يوم الجمعة المقبل، ويناقش قضايا تتعلق بالثقافة الكويتية.

وأضافت العريضة، أن مقدم البرنامج الممثل المصري بيومي فؤاد يشتهر بتقديم الأفلام التي تضمن حوارات بذيئة وذات مداولات جنسية هابطة، وهذا ما تكشفه كثير من المقاطع المنتشرة له في شبكات التواصل الاجتماعي وموقع اليوتيوب، ما لا يجعله صالحًا لتقديم البرامج في التليفزيون، بالإضافة إلى أن تليفزيون الكويت لديه تراث عميق فيما يتعلق بتقديم المحتوى المحافظ عبر مقدمي برامج ذوي خبرة واختصاص، وهو الأمر الذي لا يتوفر في مقدم هذا البرنامج.

أجر بيومي فؤاد في الكويت
أجر بيومي فؤاد في الكويت

كما أشارت العريضة إلى أن هذا الممثل يعاني من مقاطعة شعبية لتمثيلياته وأفلامه في بلده الأم مصر، وهناك تذمر شعبي مصري من استقطابه في الكويت.

أجر بيومي فؤاد في برنامج قهوة بيومي

وزارة الإعلام الكويتية، من جانبها نشرت بيان رسمي عبر صفحتها في موقع «أكس»، لحسم الجدل المثار حول أجر بيومي فؤاد في برنامجه الجديد، والذي تردد أنه وصل إلى 90 ألف دينار كويتي.

وقالت الوزارة في بيانها: «ننفي كافة المعلومات المغلوطة المنشورة عبر بعض الحسابات على وسائل التواصل الاجتماعي حول تكاليف تعاقدنا مع أحد الفنانين العرب».

وشددت الوزارة في بيانها على أن كافة إجراءات الشراء للبرنامج تخضع لرقابة الجهات المعنية في الدولة، مشيرة إلى أنها اتخذت الإجراءات القانونية بحق ناشري “المعلومات المغلوطة”، ودعت الجميع إلى تحري الدقة والمصداقية في نشرهم للمعلومات عبر الوسائل الإعلامية، وأخذها من مصادر رسمية».

وسبق أن كشفت وسائل إعلام مصرية قبل أيام عن أن الفنان بيومي فؤاد يستعد لتقديم برنامج جديد على التلفزيون الكويتي بعنوان قهوة بيومي .

وظهر الفنان المصري في الحملة الإعلانية لتلفزيون الكويت بالزي الخليجي المعروف للترويج لبرنامجه الجديد.

أجر بيومي فؤاد في الكويت
أجر بيومي فؤاد في الكويت

وفور ظهور بيومي فؤاد بالزي الخليجي تصدر اسمه محركات البحث، ومن المفترض أن يتم عرض البرنامج على تلفزيون الكويت خلال أيام قليلة من الآن.

ونشرت وسائل الإعلام أن أجر بيومي فؤاد عن برنامجه الأخير قهوة بيومي هو 90 ألف دينار كويتي، أي يتخطى 14 مليون جنيه مصري.

ومع الإعلان عن استعداد الممثل المصري لتقديمه برنامج ترفيهي كوميدي في الكويت وتداول معلومات عن أجر فؤاد الخيالي، ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بالحديث عن ذلك لترد وزارة الإعلام الكويتية بالنفي.

أزمة بيومي فؤاد ومحمد سلام
أزمة بيومي فؤاد ومحمد سلام

أزمة بيومي فؤاد ومحمد سلام

يذكر أن الفنان بيومي فؤاد تعرض لموجة انتقاد شديدة على خلفية أزمته مع الفنان محمد سلام بسبب مسرحية زواج اصطناعي التي قدمت خلال فعاليات موسم الرياض في شهر فبراير الماضي.

وتحدث الفنان بيومي فؤاد، خلال ضيافته على برنامج “حبر سري” المعروض بفضائية “القاهرة والناس” المصرية، عن الأزمة وهجومه على محمد سلام بعد اعتذار الأخير عن عدم المشاركة في العمل.

وكشف فؤاد عن سر حرصه على إلقاء هذه الكلمة بعد انتهاء المسرحية، رغم نصح البعض له بعدم الحديث: «محمد أنور كان يبكي، وكلما كنا نجتمع لتناول الطعام كان يغيب عنا (..) وفي وقت لاحق طلب مني أن يشارك في مسرحية بطلها الفنان أكرم حسني ضمن موسم الرياض خوفا من العودة لمصر، وقال لي: (لو مفيش دور اجعلني مساعد مخرج معكم حتى لا أعود)».

مفاجأة في كواليس أزمة فؤاد وسلام

عن كواليس الاعتذار، ذكر «فؤاد» أنه حدث فجر يوم السفر إلى السعودية، وفوجئ بمنتج المسرحية محمد نصار يتصل به هاتفيا ويبلغه بالأمر، وعن سر اللجوء إليه دون غيره من زملائه، كشف: “لأنني أنا كبير محمد سلام».

وعلى الفور، اتصل «فؤاد» هاتفيا بـ «سلام»: قال لي: (أنت أول شخص كنت أريد التحدث إليه) وحقيقة أغلب أزماته كانت مرتبطة إما بأجر أو لصورته في الملصق الدعائي، لكنه فاجأني وقال لي عن سبب اعتذاره إنه (لن يقدر بسبب أحداث غزة).

أضاف: “قلت له: (وماذا في أيدينا؟ أنا أدعو لأهل غزة في صلاتي، لكن هذا أكل عيش وأناس كثيرون بيوتهم مفتوحة من هذا العمل)، لكنه كرر رده: (أنا لن أستطيع).

ومن ثم، سأل “فؤاد” محمد سلام عن فنان آخر يرشحه يشارك محله، حتى قال الأخير: “رشح أي فنان من شباب عروض (مسرح مصر).

لاحقا، تواصل “فؤاد” مع المنتج، ورشح له محمد أسامة “أوس أوس”، لكن الأخير كان غاضبا بحسب روايته، وطلب منه أن يتواصل مجددا مع “سلام” حتى يحذف فيديو اعتذاره عن العمل من منصات التواصل الاجتماعي.

أزمة بيومي فؤاد ومحمد سلام
أزمة بيومي فؤاد ومحمد سلام

استطرد: “اتصلت به ثانية وقلت له: (احذف الفيديو)، وقال لي: (هذه أول مرة سأرد عليك وأقول أنا آسف.. لكن لن أقدر)، المكالمة لم تدم لأكثر من 30 ثانية، وانهيتها بقولي: (تصبح على خير يا بني).

أزمة مسلسل الكبير أوي 8 بين فؤاد وسلام

انعكس هذا الخلاف على تصوير الجزء الثامن من مسلسل “الكبير أوي”، والذي خلى من أي مشهد يجمع بين “فؤاد” و”سلام”.

وعن هذا الأمر، كشف “فؤاد”: “وأنا في المملكة العربية السعودية تواصلت مع طاقم المسلسل وأبلغتهم بعدم رغبتي في مقابلة (سلام)، وحال عدم الاستجابة لرغبتي كنت سأعتذر عن العمل وأدفع الشرط الجزائي”.

تابع: “ما أعرفه أنه أعيدت كتابة الحلقات للفصل بيننا، وأحمد مكي حاول الجمع بيننا ورفضت”، وبسؤاله عن موعد انتهاء الأزمة بينهما، أجاب: “ستنتهي عند الله، وكل طرف سيحصل على حقه. المشكلة ليست بيني وبين سلام إطلاقا، لكنه تتسبب فيما حدث من هجوم على محمد أنور ولم يدافع عنه”.

عن Admin

شاهد أيضاً

سعر الدولار أمام الجنيه اليوم

سعر الدولار أمام الجنيه داخل البنوك اليوم الاثنين 26 أغسطس 2024

منار محروس استقر سعر الدولار أمام الجنيه، في بداية تعاملات البنوك الحكومية والخاصة العاملة في مصر، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *