يمنى عياد استبعاد الملاكمة المصرية «يمنى عياد» من أولمبياد باريس ما السبب؟

استبعاد الملاكمة المصرية «يمنى عياد» من أولمبياد باريس ما السبب؟

تم استبعاد الملاكمة المصرية «يمنى عياد» أمس السبت من أولمبياد باريس 2024، وذلك بسبب زيادة وزنها عن الوزن القانوني للمنافسة. 

وصرح «عبدالعزيز غنيم» رئيس اتحاد الملاكمة أن استبعاد الملاكمة «يمنى عياد» من أولمبياد باريس 2024، جاء بسبب زيادة 700 غرام في وزنها عن الوزن القانوني للمنافسة، مما تسبب في استبعادها واعتبارها منسحبة من المنافسة. 

وأضاف «غنيم»: أنه «سيتم تحويل «عياد» للتحقيق فور عودتها للقاهرة، وستشرف اللجنة الأولمبية المصرية ووزارة الشباب والرياضة على التحقيقات قبل اتخاذ أي قرار بشأن اللاعبة».

وقال غنيم تعليقًا على مسؤولية اتحاد الملاكمة عن الموضوع: «اللاعبة هي المسؤولة لأنها تواصلت معنا ليلة السبت وأرسلت لنا ما يفيد أن وزنها قانوني».

وأوضح: «لن نستعجل الحكم قبل التحقيق وسنكشف عن نتيجته للرأي العام فور الانتهاء منه».

واختتم غنيم حديثه قائلا: «تحملنا مبالغ مالية كبيرة لإعداد يمنى وهي لاعبة صاعدة وأمامها مستقبل واعد، لذا أرفض الحكم مسبقا عليها. إذا أثبت التحقيق أنها مذنبة ستعاقب بالتأكيد لكن بما لا يؤثر على مستقبلها».

وكان من المقرر أن تلتقي «عياد» مع الأوزبكية «نيغينا أوكتاموفا» ضمن منافسات وزن 54 كيلو، قبل استبعادها. 

يُذكر أن الملاكمة «يمنى عياد» (21 عاما) هي أول ملاكمة مصرية تبلغ الألعاب الأولمبية، بعدما تأهلت لنهائي بطولة إفريقيا العام الماضي.

وحققت عياد إنجازًا تاريخيًا للرياضة المصرية حينما حجزت مقعدًا في الدورة الأولمبية في العاصمة الفرنسية باريس 2024، بعدما فازت على بطلة الجزائر، فاطمة عبد القادر (3–1) في وزن 54 كيلوغراما، وتأهلت إلى المباراة النهائية في البطولة الإفريقية التي أقيمت بالعاصمة السنغالية داكار.

وحصدت عياد، لاعبة منتخب مصر للملاكمة النسائية، الميدالية الفضية بعد خسارة المباراة النهائية أمام المغربية وداد برطال (5-0)، في منافسات وزن تحت 54 كيلو.

يُذكر أن البطولة الإفريقية التي انعقدت في السنغال شارك فيها 280 ملاكما، يمثلون 40 دولة، تأهل سبعة منهم إلى دورة الألعاب الأولمبية ومن بينهم «يمنى عياد».

وحققت «عياد» العام الماضي أول ميدالية نسائية في تاريخ مصر باللعبة، عندما حصلت على البرونزية في ألعاب البحر المتوسط بمدينة وهران الجزائرية.

 

عن ‪fatma Alobaydy

شاهد أيضاً

أسعار الخضار والفاكهة اليوم

أسعار الخضار والفاكهة اليوم الأربعاء.. الطماطم تصل إلى 30 جنيها.. وشتلة الخضرة بـ 20

منار زهران شهدت أسعار الخضار والفاكهة اليوم الأربعاء 18 سبتمبر ارتفاعا جديدا بمعظم الأصناف بالأسواق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *