محمد السيد يحصد برونزية سلاح المبارزة
محمد السيد يحصد برونزية سلاح المبارزة

علم مصر يظهر في أولمبياد باريس 2024.. محمد السيد يحصد برونزية سيف سلاح المبارزة

حقق البطل المصري محمد السيد الميدالية البرونزية بعد الفوز على المجري تيبور أندراسفي في سلاح سيف المبارزة بنتيجة 8-7 ضمن منافسات أولمبياد باريس 2024 ليحصد أول ميدالية لمصر في هذه الدورة.

كما نجحت ندى حافظ لاعبة المنتخب الوطني لسلاح السيف في التأهل إلى دور الـ 16 بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 في السلاح بعد الفوز على بطلة أمريكا بنتيجة 15-13.

ندى حافظ لاعبة السلاح
ندى حافظ لاعبة السلاح

مشوار محمد السيد في أولمبياد باريس 2024

وخسر البطل المصري محمد السيد، من الفرنسي يانيك بوريل المصنف الـ3 عالميًا، بنتيجة 15/ 9 في نصف نهائي سلاح سيف المبارزة بأولمبياد باريس.

وتأهل محمد السيد إلى الدور نصف النهائي بعد الفوز على البلجيكي نيسير لويولا بنتيجة 9-8 في منافسات سلاح المبارزة، باللمسة الذهبية.

محمد السيد يحصد برونزية سلاح المبارزة
محمد السيد يحصد برونزية سلاح المبارزة

لعبة السلاح في الأولمبياد

ويشارك الاتحاد المصري للسلاح بـ21 لاعبًا ولاعبة بواقع 16 لاعبًا أساسيًا و5 لاعبين احتياطيين، وجاءت القائمة كالتالي:

سلاح الشيش رجال: محمد ماهر حمزة، علاء الدين أبو القاسم، عبدالرحمن طلبه، محمد عصام.

سلاح الشيش سيدات: يارا الشرقاوي، سارة عمرو، ملك ماهر، نهي هاني.

سلاح السيف رجال: زياد السيسي، أدهم معتز، محمد عامر، وياسين خضير.

سلاح السيف سيدات: ندى حافظ.

سيف المبارزة رجال: محمد السيد، محمد ياسين، محمود محسن، ومحمود السيد.

سيف المبارزة سيدات: ناردين إيهاب، شيرويت جابر، آية شريف، لولوه محمد.

محمد السيد : هنحقق ميداليات تانية

من جانبه عبر محمد السيد لاعب منتخب مصر للسلاح عن سعادته بعد التتويج ببرونزية أولمبياد باريس في منافسات سلاح المبارزة، قائلا: «الحمد لله ربنا كريم وكرمه واسع اوي، الدورة مخلصتش، ولسه إن شاء الله هنحقق ميداليات تانية في الأيام القادمة».

كما عبر عبد المنعم الحسيني رئيس اتحاد السلاح، عن سعادته بعد تتويج محمد السيد ببرونزية أولمبياد باريس 2024، وقال: من المبكر أن نؤكد أن مصر أصبحت دولة عظمة في لعبة الشيش، ولكن نحن على أول الطريق الصحيح، ونتمنى الاستمرار في هذا التوجه.

وأضاف الحسيني، في تصريحات له: «خلال دورتين أو أكثر سنحقق عددا أكبر من الميداليات وهدفنا الاستمرارية، وأبارك للجميع وأقول لهم افرحوا بأولادكم الأبطال الذين يشرفون مصر».

أول ميدالية مصرية في أولمبياد باريس 2024
أول ميدالية مصرية في أولمبياد باريس 2024

من جانبه أعرب السيد سامي والد ومدرب البطل محمد السيد، عن سعادته بنجاح ابنه في حصد الميدالية البرونزية بمنافسات سلاح سيف المبارزة بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، وذلك بعد تغلبه على لاعب المجر.

وقال والد محمد السيد : محمد السيد وصل لقمة هرم المنافسات الدولية، وكنا نهدف لتحقيق ميدالية في أولمبياد باريس بعدما وصل لدور الـ8 في طوكيو.. جئنا إلى باريس من أجل اللعب علـى الذهب.

منافسات البعثة المصرية في أولمبياد باريس 2024 اليوم

ومن المنتظر أن تخوض البعثة المصرية اليوم الاثنين، منافسات قوية على صعيد عدة رياضات منها رياضة السلاح واليد والسباحة بمنافسات أولمبياد باريس 2024 التي تقام خلال الفترة من 26 يوليو الجاري وحتى 11 أغسطس المقبل.

منافسات منتخب سلاح السيف

تنافس ندى حافظ لاعبة منتخب سلاح السيف فى دور الـ64 فى تمام العاشرة صباحا، بينما ينطلق دور الـ64 فردي رجال الشيش (علاء أبو القاسم – محمد حمزة – عبد الرحمن طلبة – محمد عصام) فى تمام الحادية عشرة صباحا.

منتخب مصر الأولمبي
منتخب مصر الأولمبي

منتخب الفراعنة لكرة اليد يلاعب نظيره الدنماركي اليوم

وفى تمام الثانية عشرة ظهرا يخوض مروان القماس نجم السباحة منافسات تصفيات 800م حرة، أما على صعيد كرة اليد، فيلتقى منتخب الفراعنة مع نظيره الدنماركى فى المباراة المرتقبة الثالثة عصرا.

وفاز منتخب مصر لكرة اليد بقيادة مديره الفنى خوان كارلوس باستور، على نظيره المجر بنتيجة 35 – 32 فى افتتاح مشواره بأولمبياد باريس 2024 أول أمس السبت.

وانتهى الشوط الأول بنتيجة 19 / 15 لصالح الفراعنة، وسط تألق ملحوظ لحارس المرمى محمد على واللاعبين يحيى الدرع ويحيى خالد وأحمد عادل.

وتضم قائمة المنتخب كلا من: كريم هنداوي ومحمد علي وعمر الوكيل وعلي زين وأحمد هشام دودو وعبد الرحمن فيصل ويحيى الدرع وسيف الدرع ويحيى خالد ومهاب سعيد ومحمد سند وأكرم يسري وإبراهيم المصري وأحمد عادل ومحمد طارق.

وتلعب مصر في أولمبياد باريس ضمن المجموعة الثانية بجانب منتخبات فرنسا، والدنمارك والنرويج، والمجر، والأرجنتين.

منتخب مصر الأولمبي
منتخب مصر الأولمبي

وخسر زياد السيسي لاعب مصر لسلاح السيف الميدالية البرونزية فى أولمبياد باريس، بعدما خسر أمام نظيره بطل إيطاليا في منافسات السلاح بنتيجة 15-12.

وكان زياد السيسي قد فاز على الألماني ماتياس سزابو بنتيجة 15-14 ضمن منافسات الدور ربع النهائي، ثم خسر أمام نظيره التونسي فارس فرجاني في الدور نصف النهائي من منافسات فردي رجال السابر بنتيجة 15-11.

فوز منتخب مصر الأولمبي على نظيره الأوزباكستاني بهدف نظيف

وعلى صعيد منافسات كرة القدم نجح منتخب مصر الأولمبي في الفوز على منتخب أوزباكستان الأولمبي بهدف نظيف ضمن لقاءات الجولة الثانية من منافسات دور المجموعات.

بهذا الفوز وصل المنتخب المصري الأولمبي في الوصول للنقطة الرابعة بعد التعادل السلبي مع منتخب الدومينيكان والفوز على أوزباكستان.

ومن المنتظر أن يلتقي المنتخب المصري نظيره الأسباني صاحب صدارة المجموعة غدا الثلاثاء في آخر منافسات الجولة.

ويحتاج منتخب الفراعنة للفوز على إسبانيا ليتصدر المجموعة فيما يكفيه التعادل للوصول إلى المركز الثاني والصعود. 

3 فراعنة ضمن قائمة الأعلى تقييما فى أولمبياد كرة القدم باريس 2024

تواجد 3 فراعنة من لاعبي منتخب مصر الأوليمبي في قائمة أفضل 10 لاعبين ببطولة دورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024” المقامة حاليًا في فرنسا وتستمر حتى 11 أغسطس القادم.

منتخب مصر الأولمبي

ونجح الثلاثي أحمد عيد، كريم الدبيس، وعمر فايد لاعبو منتخب مصر الأولمبي في التواجد بقائمة افضل 10 لاعبين في التقييم الفني وفقًا لشبكة “سوفاسكور” العالمية المتخصصة في احصائيات وأرقام كرة القدم.

وحصل عمر فايد صاحب المركز الثاني بالقائمة على تقييم بلغ 7.90 بالتساوي مع المتصدر سفيان رحيمي لاعب المغرب، بينما جاء كريم الدبيس في المرتبة الثامنة بتقييم 7.55 درجة، بالتساوي مع أحمد عيد.

وجاءت قائمة أفضل 10 لاعبين في أولمبياد باريس 2024 من قبل شبكة “سوفاسكور” ببطولة أولمبياد باريس وفقًا للتقييم الفني كالتالي:

سفيان رحيمى (منتخب المغرب): 7.90

عمر فايد (منتخب مصر): 7.90

تياجو ألمادا (منتخب إسبانيا): 7.80

سيرجيو جوميز (منتخب إسبانيا): 7.60

أيمن حسين (منتخب العراق): 7.70

فيرمين لوبيز (منتخب إسبانيا): 7.60

أليخاندرو بينا (منتخب إسبانيا): 7.60

كريم الدبيس (منتخب مصر): 7.55

أحمد عيد (منتخب مصر): 7.55

إيزيكيل فرنانديز (منتخب الأرجنتين): 7.50

اقرأ أيضا مواضيع ذات صلة

تطورات أزمة مباراة بيراميدز والأهلي .. بلاغ للنائب العام ضد الشيبي واعتذار مروان وعقوبات من بيراميدز

عن Admin

شاهد أيضاً

أسعار السمك في سوق العبور اليوم

ارتفاع أسعار السمك اليوم في سوق العبور.. البلطي يقترب من 80 جنيها للجملة

كتب منار محمود شهدت أسعار السمك اليوم في سوق العبور ارتفاعا في عدد من الأنواع ومنها السمك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *