أخبار عاجلة
فيلم النونو لأحمد حلمي
فيلم النونو لأحمد حلمي

تركي آل الشيخ يتراجع عن إنتاج فيلم النونو لأحمد حلمي بعد الهجوم عليه

أعلن المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية، إعادة النظر في إنتاج أحد الأفلام التي يتم دعمها وتمويلها من صندوق Big Time، وهو فيلم النونو لأحمد حلمي بسبب الجدل الذي أُثير حوله منذ الإعلان عنه.

 تركي آل الشيخ: تغيير سيناريو أحد الأفلام حفاظا على العلاقات المصرية

ونشر تركي آل الشيخ، بيانًا توضيحيًا، عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: تأسس صندوق الأفلام (Big Time) من أجل دعم وتعزيز المحتوى وصناعة الأفلام في الوطن العربي..

فيلم النونو لأحمد حلمي
فيلم النونو لأحمد حلمي

ونظرًا لسوء الفهم الذي رافق الإعلان عن أحد الأفلام في الفترة الماضية؛ فإننا نود التأكيد على أننا قررنا إعادة النظر في إنتاج أحد الأفلام التي تم الإعلان عنها أو العمل على تطوير  السيناريو والحوار وقصة الفيلم المعني، كما نطمح أن تحقق مجموعة الأفلام المُعلن عنها مسبقًا طموح المشاهد العربي.

ويأتي هذا القرار؛ رغبةً في قطع الطريق أمام كل من حاول أو يحاول الاصطياد بسوء نية من طيور الظلام، مُلتزمين في ذلك بتعزيز العلاقات الأخوية الطيبة التي تجمع بين شعبي المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية.

تركي آل الشيخ وأحمد حلمي
تركي آل الشيخ وأحمد حلمي

فكرة فيلم النونو لأحمد حلمي

يذكر أنه منذ أيام أعلن المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية عن تقديمه لمجموعة من الأفلام المصرية الجديدة وأعلن عن تقديمه لأربعة أفلام من بطولة النجم أحمد حلمي منها فيلم «النونو».

ولخص آل الشيخ فكرة الفيلم في فيديو عبر صفحته على موقع «فيسبوك» عن نصاب مصري ينصب عن المصريين في الحج والعمرة وما أن تم الإعلان عن فكرته حتى قوبل بعاصفة من الهجوم من قطاعات كثيرة على مواقع التواصل الاجتماعي،

إعلان المستشار تركي آل الشيخ عن فكرة فيلم النونو

كشف المستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية في فيديو عبر صفحته الرسمية على موقع «فيسبوك» عن تعاون جديد ومنتظر مع النجم أحمد حلمي في فيلم« النونو »حيث كشف عن قصته وأكد أنه يحكي عن نصاب ينصب على المصريين في رحلات الحج والعمرة.

هجوم على أحمد حلمي
هجوم على أحمد حلمي

هجوم حاد على فيلم النونو لأحمد حلمي

بعد إعلان المستشار تركي آل الشيخ عن فكرة فيلم «النونو»، قوبل بطل العمل أحمد حلمي بهجوم شديد على مواقع التواصل الاجتماعي.

وجاءت معظم التعليقات في منشورات عدة على مواقع التواصل الاجتماعي كالتالي:«دعوة لمقاطعة فيلم أحمد حلمي جديد، قصة فيلم جديد، إيه العبث ده؟، نعم لمقاطعة كل أعمال أحمد حلمي بسبب العبث ده، هذا زمن الاساءة لسمعة مصر».

منشور الفنان محمد صبحي يهاجم الفيلم

ومنذ أيام نشر الفنان محمد صبحي منشورًا عبر صفحته الرسمية على موقع «فيسبوك» جاء نصه:«عيب، عيب، عيب، سمعت أن تصوير فيلم جديد هنا في القاهرة سيبدأ اسمه سوسو عن رجل سعودي يأتي إلى القاهرة في شهر رمضان الكريم، يسكر بالفنادق والكباريهات ويلعب القمار وعندما خسر كل أمواله بدأ ينصب على المصريين ويسرقهم بطريقة كوميدية».

منشور محمد صبحي
منشور محمد صبحي

وتابع في منشوره:«فيلم إنتاج مصري ضخم عالمي، ولكن المشكلة أنه لا يوجد ممثل سعودي قبل أن يمثل الدور، الجميع رفضوا حبًا وإحتراما للشعب السعودي، عشت عمري أحافظ على وطني وأحافظ على ريادة مصر في الفن والثقافة واحترم الجمهور ولا يشتريني الدولار».

وعلق «صبحي» على منشوره قائلًا:«عندما نتخيل أن الفيلم عن بطل سعودي مجرد خيال لتقريب الصورة، الفضيحة الكبرى بلا حياء بلا خجل».

الدفاع عن حلمي وفكرة فيلمه الجديد

وفي السياق ذاته، خرجت أصوات تدافع عن الفيلم وتهاجم تهمة الإساءة لسمعة مصر فقد كتب الناقد محمود عبدالشكور عبر صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «ووفقا للنظرية النقدية الجديدة التي تضع الأعمال الأدبية والفنية على مؤشر الاساءة لسمعة بلادها، أخشى أن يعتبروا البؤساء إساءة لسمعة فرنسا وكتابات ديستوفيسكي العظيم عن المستذلين والمهانين إساءة لسمعة روسيا، وكتابات ديكنز عن أولاد الشوارع إساءة للإمبراطورية البريطانية، وربما يرى البعض في رواية الجذور وفي أفلام «سكورسيزي» إساءة لأمريكا، وقد يرى البعض في فيلم سارقوا الدراجة إهانة لإيطاليا، وفي فيلم طفيل إهانة لكوريا وشعبها الشقيق».

هجوم على أحمد حلمي
هجوم على أحمد حلمي

وتابع في منشوره نصًا:«أنا بقول نلغي الفن والأدب ونحافظ على سمعة العالم أفضل، زمن العجب والعبث».

عن Admin

شاهد أيضاً

كأس السوبر المصري

4 فرق تغادر القاهرة.. كل ما تريد معرفته عن كأس السوبر المصري الحكام ومواعيد المباريات والتشكيل

كتب يوسف الحوت غادرت القاهرة، منذ قليل، بعثتا الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك والفريق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *