تتويج الأهلي بلقب الدوري المصري
تتويج الأهلي بلقب الدوري المصري

ترتيب جدول الدوري المصري بعد ختام الجولة 31 بمباراة بيراميدز والأهلي

انتهت أمس منافسات الجولة 31 من عمر الدوري المصري الممتاز بلقاء بيراميدز والأهلي والذي انتهى بفوز الفريق الأحمر بهدف نظيف.

شهدت الجولة 31 الكثير من المتعة والسخونة، حيث ضربت نتائجها بقوة قمة وقاع جدول المسابقة وأعادت تشكيل المراكز المتقدمة، ولعبت دوراً مهماً في الصراع القائم بين الأهلي وبيراميدز على قمة جدول الترتيب فيما أشعلت الصراع بين المهددين بالهبوط.

درع الدوري المصري
درع الدوري المصري

الأهلي يقترب من لقب الدوري المصري

حقق الأهلي فوزاً مثيراً على بيراميدز بهدف نظيف في ختام الجولة، بهدف نظيف سجله وسام أبو علي مهاجم الفريق الأحمر، ليخطف أغلى ثلاث نقاط ربما خلال مشوار الفريق بالمسابقة.

هذا الفوز يعتبر هو الثاني على بيراميدز، المنافس المباشر للأهلي، في هذا الموسم، وهو ما يدعم حظوظ الفريق الأحمر في الاحتفاظ باللقب للموسم الثاني على التوالي.

في المقابل حسمت الجولة هبوط فريق الداخلية رسميا إلى دوري المحترفين فيما أشعلت الصراع بين خمسة أندية وهي المقاولون والبلدية وفاركو والإسماعيلي والجونة سيهبط منهم اثنان.

20 هدفاً و5 كروت حمراء و39 إنذاراً في 9 مباريات

شهدت الجولة 31 الكثير من القرارات التحكيمية المثيرة، كان أبرزها إشهار الكارت الأحمر 5 مرات من بينهم مرتين في مباراة الأهلي وبيراميدز، لكل من، خالد عبد الفتاح لاعب الأهلي ومحمد الشيبي لاعب بيراميدز، كما تم إشهار الكارت الأصفر 39 مرة وهو ناقوس خطر يهدد اللعب النظيف، وتم إحراز 20 هدفاً وذلك على مدار 9 مباريات.

هبوط فريق الداخلية إلى دوري المحترفين

تأكد هبوط فريق الداخلية إلى دوري المحترفين في الموسم المقبل، عقب خسارته من الزمالك بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما على استاد السلام ضمن منافسات الجولة الـ31 من عمر مسابقة الدوري.

بخسارته من الزمالك توقف رصيد الداخلية عند 19 نقطة في المركز الأخير بجدول المسابقة، ويتبقى له 3 مباريات وحال الفوز في جميع مبارياته المتبقية سيصل للنقطة 28، وهو ما لن يمكنه من البقاء في الممتاز، باعتبار أن فريق فاركو يحتل المركز الـ15 برصيد 30 نقطة.

زد يقسو على إنبي برباعية وسيراميكا يعاقب المحلة برباعية أخرى

شهدت 3 مباريات بالجولة 31 غزارة تهديفين على عكس باقي المباريات التي حسمت بالتعادل السلبي أو بفارق هدف، حيث فاز زد على إنبي برباعية مقابل هدف، كما تغلب سيراميكا على بلدية المحلة برباعية نظيفة، ونجح مودرن سبورت في العودة إلى الانتصارات بثلاثية نظيفة في شباك سموحة.

تعادل مثير بين الإسماعيلي والجونة

شهدت مباراة الإسماعيلي والجونة ضمن منافسات الجولة 31 حالة من المتعة والإثارة، رغم أنها انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، بسبب الكثير من الحالات التحكيمية المثيرة للجدل، حيث احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء للإسماعيلي، كما أشهر البطاقة الحمراء لـ عبد الكريم مصطفى لاعب الدراويش، وعبد الجواد محمد لاعب الجونة.

ويتصدر فريق بيراميدز جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 68 نقطة من 29 مباراة حيث حقق الفوز في 21 مباراة وتعادل في 5 مباريات وخسر ثلاث مباريات منهم اثنتان من الأهلي

يأتي الأهلي في مركز الوصيف في الدوري الممتاز برصيد 66 نقطة جمعها من 26 مباراة حيث حقق الفوز في 21 مباراة وتعادل في 3 وخسر مبارتين، وتتبقى للأهلي 3 مباريات مؤجلة.

مباراة الأهلي وبيراميدز
مباراة الأهلي وبيراميدز

الأهلي وبيراميدز

دخل الأهلي المباراة بمعنويات مرتفعة بعد الفوز منذ عدة أيام على بيراميدز في مباراة الدور الأول فضلًا عن الفوز بعدها على مودرن سبورت ومواصلة سلسلة انتصاراته ثم العبور إلى دور الـ 16 في بطولة كأس مصر على حساب فريق الألمونيوم.

تشكيل بيراميدز ضد الأهلي

في حراسة المرمى: أحمد الشناوي

في خط الدفاع: محمد حمدي ومحمود مرعي وأحمد سامي ومحمد الشيبي

وسط الملعب: بلاتي توريه ومهند لاشين ووليد الكرتي

الهجوم: فخري لاكاي ومصطفى فتحي وفيستون ماييلي.

تفاصيل مباراة بيراميدز والأهلي

بدأت مباراة النادي الأهلي وبيراميدز، التي تقام ضمن مواجهات الجولة 31 من الدوري المصري الممتاز، بغياب لاعب بيراميدز، محمد الشيبي، عن مشهد مصافحة لاعبي الأهلي وبيراميدز قبل المباراة.

والتقطت كاميرات الفيديو لاعب بيراميدز، الشيبي، وهو يقف مع الجهاز الفني لفريقه على عكس زملائه المتواجدين في التشكيل الأساسي.

محمد الشيبي لاعب بيراميدز
محمد الشيبي لاعب بيراميدز

تعرض طاهر محمد طاهر لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي للإصابة، خلال قيامه بعمليات الإحماء قبل انطلاق مباراة الفريق أمام بيراميدز.

وأدت الإصابة إلى خروج طاهر محمد من التشكيل الأساسي للنادي الأهلي، ومشاركة بدلاً منه اللاعب رضا سليم.

وشهد الشوط الأول سيطرة واستحواذ من لاعبي الأهلي مع حفاظ لاعبي بيراميدز على التكتل الدفاعي حتى الدقيقة 28 ونتيجة خطأ محمد الشيبي نجح إمام عاشور في إرسال تمريرة ساحرة للفلسطيني وسام أبو علي الذي وضع الكرة بلمسة رائعة على يسار أحمد الشناوي مسجلا هدف المباراة الوحيد ويستحق بعدها لقب رجل المباراة.

عن Admin

شاهد أيضاً

أسعار اللحوم الحمراء اليوم

أسعار اللحوم الحمراء اليوم الخميس 5 سبتمبر 2024 في المنافذ الحكومية

مي عمر أعلنت شعبة القصابين التابعة لـ غرفة تجارة القاهرة، استقرار أسعار اللحوم الحمراء اليوم في المنافذ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *