أخبار عاجلة
أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم

أسعار الذهب في مصر اليوم الأربعاء 17 يوليو.. زيادة 20 جنيها في الجرام

شهدت أسعار الذهب في مصر اليوم صعودا بنحو 20 جنيها في الجرام بعد سلسلة صعود للمعدن عالميا على وقع توقعات خفض الفائدة الأمريكية، ووصول الأوقية لمستوى قياسي فوق 2440 دولارا وفق قوائم أسعار الذهب في اتحاد الغرف التجارية.

أسعار الذهب اليوم في مصر

سعر جرام الذهب عيار 24

سجل سعر الذهب عيار 24 نحو 3777 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 21

سجل سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 3305 جنيها.

أسعار الذهب
أسعار الذهب

سعر الذهب عيار 18

سجل سعر الذهب عيار 18 نحو 2833 جنيها.

سعر الجنيه الذهب في مصر

سجل سعر الجنيه الذهب حوالي 26 ألفا و440 جنيها.

سعر الذهب عالميا

سجل سعر الأونصة عالميا 2441 دولارًا.

وعززت أسعار العقود الآجلة للذهب من مكاسبها خلال تعاملات أمس الثلاثاء، مع تقييم الأسواق تعليقات سابقة من صناع السياسات في الاحتياطي الفيدرالي والتي عززت من التوقعات بخفض أسعار الفائدة في سبتمبر.

وصعدت أسعار العقود الآجلة للذهب تسليم شهر أغسطس بنسبة 1.6% أو 38.9 دولار عند 2467.80 دولار للأوقية، لتتجاوز أعلى مستوى سابق للعقد الأكثر نشاطًا والمسجل في نهاية جلسة 20 مايو عند 2438.5 دولار للأوقية.

أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم

وحدّ من مكاسب المعدن الأصفر زيادة قيمة مؤشر الدولار -الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية- بنسبة 0.1% عند 104.27 نقطة، بعدما استقرت مبيعات التجزئة الأمريكية في يونيو خلافًا للتوقعات بانخفاضها.

وزاد الذهب إلى مستويات قياسية في النصف الأول من هذا العام على خلفية ارتفاع الطلب على مدى عدة سنوات من البنوك المركزية حول العالم، حيث عززت المخاطر الجيوسياسية العالمية الاهتمام بأصول الملاذ الآمن.

شركة سنتامين: نتوقع استخراج 5 ملايين أوقية ذهب من منجم السكري خلال العقد القادم

أكد مارتن هورجان، الرئيس التنفيذى لشركة «سنتامين العالمية» المشغلة لـ منجم السكري لإنتاج الذهب أن مصر تنافس عدة دول فى جذب الاستثمارات في مجال التعدين لما تتمتع بها من استقرار سياسي وأمني.

 هورجان: منجم السكري أفضل نموذج في العالم

وذكر أن مصر لديها المقومات المناسبة بشكل جيد سواء من الناحية الجيولوجية أو الدرع النوبي فضلاً عن الكوادر البشرية بما لديها من خبرات في مجال التعدين، لافتاً إلى أنه من المتوقع خلال العقد القادم استخراج 5 ملايين أوقية ذهب من منجم السكري .

منجم السكري
منجم السكري

وأضاف، «هورجان» خلال كلمته في منتدى مصر للتعدين، أن منجم السكري لإنتاج الذهب بمصر يعد أفضل نموذج في العالم، وبه احتياطيات هائلة من الذهب، وأنهم مستمرون في تطويره وضخ استمارات جديدة بالتعاون مع الحكومة المصرية.

وأشار إلى أن الشركة أطلقت ثلاث مبادرات جديدة لتطوير قطاع التعدين فى مصر، وجار اتخاذ الإجراءات لإطلاق مدرسة للتعدين فى مصر، مشيراً إلى أن مصر تتمتع بفرص تعدينية واعدة ومهارات بشرية متميزة ستسهم في نمو الاقتصاد المصري.

بعد ارتفاعه 9 قروش أمس.. عودة أسعار الدولار للاستقرار اليوم الأربعاء 17 يوليو

شهدت أسعار الدولار استقرارا ملحوظا مقابل الجنيه، خلال بداية تعاملات اليوم الأربعاء 17 يوليو 2024، بعدما ارتفعت أمس بقيمة 9 قروش تقريبا، بعدد من البنوك الحكومية والخاصة العاملة في القطاع المصرفي، حسب الأسعار المعلنة عبر شاشات عرض العملات داخل البنوك.

يأتي هذا قبل ساعات من انعقاد لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري، اجتماعها الرابع هذا العام لتحديد مصير أسعار الفائدة على الأموال، والمحدد له غدا الخميس المقبل 18 يوليو.

أسعار الدولار اليوم

وبلغ سعر الدولار أمام الجنيه في البنك الأهلي المصري نحو 47.97 جنيه للشراء، و48.07 جنيه للبيع.

وسجل سعر الدولار أمام الجنيه في بنك مصر نحو 47.97 جنيه للشراء، و48.07 جنيه للبيع.

وبلغ سعر الدولار بالبنك التجاري الدولي نحو  47.93 جنيه للشراء و48.03 جنيه للبيع.

أسعار الدولار اليوم
أسعار الدولار اليوم

وبلغ سعر الدولار في بنك قطر الوطني الأهلي نحو 47.94 جنيه للشراء و48.04 جنيه للبيع.

في حين جاء سعر الدولار في بنك الإسكندرية نحو 47.97 جنيه للشراء و48.07 جنيه للبيع.

غدا اجتماع البنك المركزي لتحديد مصير سعر الفائدة

ومن المقرر أن تجتمع لجنة السياسة النقدية بـ البنك المركزي المصري، غدا الخميس الموافق 18 يوليو الجاري، وذلك لتحديد مصير سعر الفائدة على عائدي الإيداع والإقراض لليلة واحدة، حيث يعتبر الاجتماع القادم، هو الرابع للجنة خلال العام الجاري.

سعر الفائدة  البنك المركزي
سعر الفائدة البنك المركزي

مصير سعر الفائدة

الجدير بالذكر، أن البنك المركزي قرر الإبقاء على سعر الفائدة خلال الاجتماع السابق على عائدي الإيداع والإقراض وسعر العملية الرئيسية للبنك، عند 27.25%، 28.25، و27.75% على الترتيب، بعدما تم رفعها بمقدار 8% منذ بداية العام الجاري.

وقام برفعها 6 نقاط دفعة واحدة في الاجتماع الاستثنائي للجنة في 6 مارس الماضي، وتحرير سعر الصرف وتحديده وفق آليات العرض والطلب، ما أدى إلى اختفاء السوق الموازية نسبيا.

عن Admin

شاهد أيضاً

سعر الدولار أمام الجنيه اليوم

سعر الدولار أمام الجنيه داخل البنوك اليوم الاثنين 26 أغسطس 2024

منار محروس استقر سعر الدولار أمام الجنيه، في بداية تعاملات البنوك الحكومية والخاصة العاملة في مصر، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *