تفاصيل وفاة أحمد رفعت
تفاصيل وفاة أحمد رفعت

تفاصيل وفاة أحمد رفعت .. اتهامات متبادلة وتدخل الوزير بإجراء تحقيقات

شهد ملف وفاة�أحمد رفعتلاعب مودرن سبورت فيوتشر سابقا،  تطورات كبيرة خلال الساعات القليلة الماضية بدأت بإعلان مفاجئ لوفاة اللاعب وانتهت بقرار حاسم من الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

البداية قبل وفاة أحمد رفعت

البداية كانت خلال مباراة فريقي الاتحاد السكندري وفريق مودرن فيوتشر ضمن مباريات الدوري المصري الممتاز والتي شهدت سقوط اللاعب أحمد رفعت فجأة على أرضية ملعب ستاد الإسكندرية في 11 مارس الماضي نتيجة توقف عضلة القلب لقرابة الساعتين دون أن يلمسه أحد.

وشهدت المباراة سقوط أحمد رفعت لاعب مودرن فيوتشر فاقدا للوعي، في الدقائق الأخيرة من مباراة فريقه أمام الاتحاد السكندري في الدوري المصري، يوم 11 مارس الماضي وتعرض لتوقف عضلة القلب لمدة ساعتين، لينهي حكم اللقاء إبراهيم محمد المباراة قبل دقائق من نهايتها.

تفاصيل وفاة أحمد رفعت
تفاصيل وفاة أحمد رفعت

دخلت سيارة إسعاف أرض الملعب، لنقل أحمد رفعت إلى مستشفى قريب في مدينة الإسكندرية، حيث دخل فورا العناية المركزة.

بيان المستشفى حول حالة أحمد رفعت: توقف عضلة القلب ساعتين

في يوم الثلاثاء 12 مارس أصدر المستشفى بيانا رسميا بشأن حالة اللاعب أحمد رفعت، الصحية، موضحة: وصل رفعت إلى المستشفي في حالة توقف لعضلة القلب وطبقا للبروتوكولات الطبية، تم عمل إنعاش قلب رئوي استمر أكثر من ساعتين في الطوارئ.

وأثناء إنعاش قلب رئوي، حدث أكثر من مرة اضطراب في ضربات القلب مما استدعى استخدام الصدمات الكهربائية أكثر من 20 مرة وبعدها تم وضع المريض على أنبوب التنفس الاصطناعي وبعد استقرار الحالة تم نقل المريض إلى العناية المركزة لاستكمال العلاج.

وأضاف المستشفى في بيانه: تم وضع اللاعب أحمد رفعت على أنبوب تنفس وجهاز تنفس اصطناعي في محاولة لضبط نسبة الأكسجين والحموضة وثاني أكسيد الكربون عن طريق جهاز تنفس اصطناعي، تم بعدها وضع اللاعب على أدوية داعمة لضغط الدم وأخرى محفزة للقلب لاستعادة ضغط الدم والدورة الدموية لزيادة وصول الدم للأطراف والكلى حتى استقرت الحالة إلى حد ما وتم عمل أشعة مقطعية على الصدر والمخ.

ظل اللاعب الراحل بالمستشفى في الإسكندرية إلى أن عاد للقاهرة بعد 14 يوما من استعادة وعيه، وبعد أكثر من 26 يوما عقب سقوطه تقرر خروج أحمد رفعت وقضائه العيد في منزله وسط أسرته.

وزير الرياضة يزور أحمد رفعت
وزير الرياضة يزور أحمد رفعت

عودة أحمد رفعت للحياة

أول ظهور للاعب بعد أزمته الصحية، يوم 9 إبريل في مقطع فيديو عبر صفحة ناديه، وجه فيه تهنئة للجماهير بمناسبة عيد الفطر المبارك، وطمأن الجماهير بأن حالته الصحية مستقرة.

في يوم 24 يونيو الماضي، ظهر أحمد رفعت لأول مرة في مران فريقه مودرن سبورت، وذلك في زيارة سريعة إلى زملائه وكأنه يودعهم قبل وفاته.

قبل 11 يوما ظهر أحمد رفعت في حوار مؤثر مع الإعلامي إبراهيم فايق، كشف فيه عن تفاصيل تجربته القاسية مع الأزمة القلبية التي مر بها، مؤكدا أن االسبب ليس ضغوط كرة القدم المعتادة.

وأثناء الحوار فجر اللاعب الراحل مفاجأة حيث اتهم أحد المسؤلين المهمين في الدولة وفي مجال كرة القدم، بأنه السبب الرئيسي وراء ماحدث له.

إعلان وفاة أحمد رفعت

رحل عن عالمنا صباح اليوم اللاعب أحمد رفعت لاعب نادي مودرن فيوتشر ومنتخب مصر، عن عمر يناهز 31 عاما، حيث أعلن نادي مودرن سبورت عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» خبر وفاة أحمد رفعت بعد صراع مع المرض.

وقال النادي في منشور: «ببالغ الصبر والحزن وبمزيد من الإيمان بقضاء الله وقدره، يعلن نادي مودرن سبورت عن وفاة أحمد رفعت لاعب الفريق الأول ومنتخب مصر أثر تدهور حاد في حالته الصحية، تم نقله على أثره إلى المستشفى ليتوفاه الله، بعد رحلة شاقة من الصراع بعد الأزمة الصحية التي حدثت له يوم 11 مارس 2024».

شقيق أحمد رفعت: اسألوا أحمد دياب ماذا حدث بسببه؟

وقال محمد رفعت، عن وفاة شقيقه لاعب كرة القدم الراحل أحمد رفعت في مداخلة تلفونية مع إبراهيم فايق: «لن أقول ماذا حدث، اسألوا أحمد دياب ماذا حدث لأحمد رفعت بسببه».

كما كشف نادر شوقي، وكيل اللاعب الراحل أحمد رفعت لاعب مودرن فيوتشر، عن الضغوط النفسية التي تعرض لها اللاعب في الفترة الأخيرة قبل وفاته، وعن الأزمة التي تعرض لها عند رحيله إلى الوحدة الإماراتي.

وفاة أحمد رفعت
وفاة أحمد رفعت

وقال «نادر» في تصريحات عبر قناة «إم بي سي مصر 2»: “أحمد رفعت تمت إعارته من نادي مودرن فيوتشر إلى نادي الوحدة الإماراتي وهذا أمر طبيعي، ولكن كان لا يحق له اللعب خارج مصر في ذلك الوقت، لأن هناك قانون يحكم الجميع».

وأضاف: «كان يجب إنهاء العديد من التصاريح القانونية، من أجل السماح لرفعت اللعب في الإمارات بشكل طبيعي، وقيل لنا أن هذه التصاريح تم إنهائها والحصول عليها»

وتابع: «كان لابد من إنهاء الإجراءات والتصاريح من قبل إدارة نادي مودرن، والتي تم إبلاغنا من خلالها بأن هذه التصاريح تم إنهائها، وهذه نقطة لا تتعلق بنا كلاعب ووكيل، واللاعب تفاجأ عندما ذهب إلى الإمارات، أن التصاريح لم تنتهي».

واختتم شوقي تصريحاته: «اللاعب تألق في أول شهرين مع الوحدة الإماراتي، ثم بدأ مستواه ينخفض، بسبب قلقه من عدم صحة موقفه، وعلمنا أن موقف اللاعب غير قانوين 100%، في شهر 11 أو 12».

في المقابل قال أحمد دياب رئيس رابطة الأندية ورئيس نادي فيوتشر السابق عن أزمة أحمد رفعت المشار إليه بها: «عند ذهاب أي فريق للعب خارج مصر أو أي لاعب للاحتراف الخارجي، كل ما يقوم به المسؤول داخل النادي، هو الحصول على قرار وزاري من وزارة الشباب والرياضة بسفر البعثة أو اللاعب».

وزير الرياضة يزور أحمد رفعت
وزير الرياضة يزور أحمد رفعت

تدخل الوزارة.. صبحي يعلن فتح تحقيق شامل

وفي تطور أخير أعلنت وزارة الشباب والرياضة في بيان رسمي فتح التحقيق في ملف سفر أحمد رفعت والذي أثير حوله جدلا كثيرا بعد وفاة اللاعب.

حيث أصدر الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة قرارًا بتكليف اللجنة القانونية العليا بالوزارة للتحقيق فى كافة الملابسات، وفحص جميع المستندات الخاصة بسفر اللاعب الراحل أحمد رفعت، وذلك لما أثير مؤخرًا عبر وسائل الإعلام بشأن وجود شبهة مخالفات إدارية وقانونية شابت سفر اللاعب خارج البلاد.

كما أصدر وزير الشباب والرياضة قرارًا بتشكيل لجنة من المختصين بالوزارة للقيام بأعمال الفحص والمراجعة لجميع المستندات بنادى مودرن سبورت والاتحاد المصرى لكرة القدم واللجنة الأوليمبية المصرية فى هذا الشأن.

وسوف تعلن الوزارة فور انتهاء عمل اللجان عن جميع التفاصيل والملابسات وما انتهت إليه التحقيقات فى واقعة وفاة أحمد رفعت.

عن Admin

شاهد أيضاً

ميسي ولامال في كأس فيناليسيما

رسميا إسبانيا والأرجنتين في مواجهة حاسمة في كأس فيناليسيما 2024

أصبح رسميًا أن كأس فيناليسيما 2024 سيكون بين بطلي أمم أوروبا يورو 2024 وكوبا أمريكا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *