يورو 2024
يورو 2024

بعد انتهاء دور الـ 16.. تعرف على 8 المتأهلين إلى ربع نهائي يورو 2024 ومواعيد المواجهات

انتهت أمس الثلاثاء، منافسات دور الـ 16 في بطولة يورو 2024 ، حيث شهدت لقاءات الأمس مباراة جمعت بين رومانيا وهولندا، ومباراة جمعت النمسا وتركيا.

ويشهد دور ربع النهائي العديد من المواجهات القوية والمرتقبة، بعد صعود 8 منتخبات قوية من دور الـ 16 في بطولة كأس الأمم الأوروبية والذي شهد مباريات قوية ومفاجآت كان أهمها صعود تركيا على حساب النمسا.

المتأهلون إلى دور ربع النهائي في يورو 2024

وجاءت قائمة المنتخبات التي تأهلت إلى دور ربع النهائي في بطولة يورو 2024 بعد انتهاء دور الـ 16 على الشكل التالي:ـ

منتخبات يورو 2024
منتخبات يورو 2024

منتخب سويسرا.

منتخب ألمانيا.

منتخب إسبانيا.

منتخب إنجلترا.

منتخب البرتغال.

منتخب فرنسا.

منتخب هولندا

منتخب تركيا

مواجهات دور ربع النهائي في يورو 2024

بعد انتهاء دور الـ 16 من المقرر أن تكون هناك العديد من المواجهات القوية والمرتقبة في دور ربع النهائي في بطولة يورو 2024، والتي جاءت على الشكل التالي:

يورو 2024
يورو 2024

مباراة إنجلترا وسويسرا.

مباراة ألمانيا وإسبانيا.

مباراة فرنسا والبرتغال.

مباراة هولندا وتركيا

مواعيد مباريات ربع النهائي في يورو 2024

ومن المقرر أن يكون موعد البداية بالدور ربع النهائي في مسابقة يورو 2024، بالمباراة التي سيتم خوضها بين منتخب إسبانيا أمام منتخب ألمانيا يوم الجمعة المقبل في تمام الساعة 7:00 مساءً بتوقيت القاهرة.

وستكون المباراة الأخرى في اليوم ذاته بين منتخب البرتغال أمام نظيره منتخب فرنسا في تمام الساعة الـ 10:00 مساءً بتوقيت القاهرة.

وفي يوم السبت الموافق 6 من شهر يوليو، سيكون هناك مباراة تجمع بين منتخب إنجلترا أمام سويسرا في تمام الساعة 7:00 مساءً بتوقيت القاهرة.

منتخب ألمانيا
منتخب ألمانيا

وشهدت بطولة كأس أمم أوروبا لهذا العام يورو 2024 تسجيل أرقام قياسية هامة بعد نهاية دور المجموعات، جاءت على النحو التالي:

أصغر لاعب يشارك في كأس أمم أوروبا

أصبح لامين يامال أصغر لاعب يشارك في كأس أمم أوروبا، بظهوره في مباراة إسبانيا وكرواتيا بدور المجموعات، بعمر 16 عامًا و338 يومًا، محطمًا رقم البولندي كاسبر كوزلوفسكي، الذي كان عمره 17 عامًا و246 يومًا في يورو 2020.

أصغر مدرب يشارك في كأس أمم أوروبا

بعمر 36 عامًا و327 يومًا، أصبح يوليان ناجلسمان المدير الفني لمنتخب ألمانيا، أصغر مدرب يقود فريق في منافسات اليورو، وذلك في المباراة الافتتاحية والفوز على اسكتنلدا 5-1، متفوقًا على مدرب سلوفينيا السابق سريكو كاتانيتش بستة أيام فقط.

أصغر قائد منتخب يشارك في كأس أمم أوروبا

دومينيك سوبوسلاي قائد المجر، أصبح أصغر قائد لمنتخب في كأس أمم أوروبا، بعمر 23 عامًا و243 يومًا في المباراة أمام سويسرا، ليتغلب على الرقم القياسي لجوزيبي بيرجومي، البالغ 24 عامًا و171 يومًا، عندما قاد إيطاليا ضد ألمانيا في عام 1988.

مودريتش مع منتخب أوكرانيا
مودريتش مع منتخب أوكرانيا

أكبر هداف في كأس أمم أوروبا

سجل لوكا مودريتش هدف تقدم كرواتيا أمام إيطاليا في دور المجموعات بعد لحظات من إهداره ركلة جزاء، ليصبح أكبر هداف في اليورو بعمر 38 عامًا و289 يومًا، محطمًا الرقم القياسي للمهاجم النمساوي السابق إيفيكا فاستيتش.

أكبر لاعب يشارك في كأس أمم أوروبا

البرتغالي بيبي هو أكبر لاعب يشارك في منافسات كأس الأمم الأوروبية، بمشاركته مع منتخب بلاده في هذه النسخة خلال فوز فريقه 2-1 على التشيك، بعمر 41 عامًا و117 يومًا متخطيًا حارس المرمى المجري غابور كيرالي، حين كان بعمر 40 عامًا و86 يومًا عندما واجه بلجيكا في دور الـ16 في يورو 2016.

أكثر لاعب مشاركة في نسخ مختلفة

النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو حطم الرقم القياسي وأصبح أول لاعب يشارك في 6 نسخ مختلفة من اليورو، حيث ظهر للمرة لأولى في يورو 2004 وشارك في جميع النسخ التالية.

أسرع هدف في يورو 2024

أصبح الجناح نديم باجرمي لاعب ألبانيا صاحب أسرع هدف في كأس الأمم الأوروبية، حين سجل في شباك إيطاليا، بعد 23 ثانية من صافرة البداية، محطمًا رقم الروسي دميتري كيريتشينكو، الذي وضع فريقه في المقدمة ضد اليونان في عام 2004 بعد دقيقة واحدة و7 ثوانٍ.

مبابي ورونالدو
مبابي ورونالدو

يذكر أن دور المجموعات ببطولة يورو 2024، شهد تسجيل عدد كبير من الأهداف العكسية وصل إلى 8 أهداف، ولكن ترتيب هدافي البطولة شهد مفاجأة كبيرة.

فرغم وجود كيليان مبابي وكريستيانو رونالدو والعديد من النجوم الكبار في البطولة، إلا أن متصدر ترتيب هدافي يورو 2024، هو الجورجي، جيورجيي ميكاوتادزي، بأهدافه الثلاثة في الثلاث مباريات ضد تركيا والتشيك والبرتغال، من بينهم ركلتي جزاء في مباراتيه الأخيرتين.

ويأتي في المركز الثاني، 4 لاعبين، برصيد هدفين لكل منهما، جمال موسيالا ونيكلاس فولكروج من ألمانيا، وكودي جاكبو مهاجم هولندا، بالإضافة لـ إيفان تشارنز مهاجم سلوفاكيا.

وشهدت البطولة تسجيل كيليان مبابي أول أهدافه في تاريخ بطولات اليورو، عندما سجل ركلة جزاء في مرمى بولندا، بينما لم يسجل كريستيانو رونالدو الهداف التاريخي حتى الآن في البطولة الحالية، كما هو الحال لوصيفه أنطوان جريزمان.

ترتيب هدافي يورو 2024

1. جيورجي ميكاوتادزي ، جورجيا، 3 أهداف.

2. جمال موسيالا، ألمانيا، هدفين.

3. نيكلاس فولكروج، ألمانيا، هدفين.

4. إيفان تشارنز، سلوفاكيا، هدفين.

5. كودي جاكبو، هولندا، هدفين.

6 كيليان مبابي، فرنسا، هدف.

7. هاري كين، إنجلترا، هدف وحيد.

8. جود بيلينجهام، إنجلترا، هدف وحيد.

9. نيكولو باريلا، إيطاليا، هدف وحيد.

كريستيان إريكسن، الدنمارك، هدف وحيد.

عن Admin

شاهد أيضاً

قائمة نواب الوزراء والوزراء في حكومة مدبولي

التشكيل الكامل لقائمة نواب الوزراء في حكومة مدبولي الجديدة.. بينهم 6 سيدات

تنشر بوابة الوقائع اليوم التشكيلة الكاملة لقائمة نواب الوزراء في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي الجديدة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *