ضحايا جريمة عزبة رستم
ضحايا جريمة عزبة رستم

اعترافات المتهم في جريمة عزبة رستم.. خلافات الميراث وراء قتل والدته وشقيقيه.. حبس المتهم 4 أيام

أعلنت جهات التحقيق بدائرة مركز قطور بمحافظة الغربية حبس المتهم في جريمة عزبة رستم والذي قام بقتل والدته وشقيقه وشقيقته بالعزبة التابعة لقرية الشين بدائرة المركز، 4 أيام على ذمة التحقيقات بتهمة القتل العمد.

واعترف المتهم أمام جهات التحقيق بارتكاب الواقعة بقصد التخلص من الأسرة بسبب الخلاف على الميراث، وسوء معاملتهم له حيث استمرت التحقيقات مع المتهم أكثر من 6 ساعات.

تفاصيل جريمة كفر رستم الأسرية بالغربية

وتعود تفاصيل الواقعة إلى تلقي الأجهزة الأمنية بالغربية بلاغا يفيد انبعاث رائحة كريهة وتصاعد أدخنة كثيفة من داخل حظيرة مواشي في عزبة رستم التابعة لقرية الشين بدائرة مركز قطور.

وعلى الفور انتقلت قوة أمنية بدائرة مركز قطور وتبين العثور على بقايا أشلاء متفحمة آدمية وعظام وصاروخ كهربائي، وسكاكين ملطخة بالدماء ووجود شبهة جنائية.

ضحايا جريمة عزبة رستم
ضحايا جريمة عزبة رستم

تم تشكيل فريق بحث جنائي ضم ضباط مديرية أمن الغربية وضباط البحث الجنائي بدائرة مركز قطور تحت إشراف العميد محمد عاصم مدير إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الغربية، للوقوف على أسباب وظروف وملابسات الواقعة.

قررت جهات التحقيق بدائرة مركز قطور بمحافظة الغربية، سحب عينات للمعمل الجنائي والطب الشرعي، تحليل الـ”DNA” أو البصمة الوراثية من جثامين ضحايا مذبحة عزبة رستم، وذلك بعد القبض على المتهم، وذلك لتحديد هوية الجثث ومدى صلتها بالمتهم إلى جانب الكشف عما إذا  كانت هناك مادة محفزة أو قابلة للاشتعال.

أشلاء متفحمة

وكشف مصدر بمشرحة مستشفى المنشاوي أن جثامين ضحايا مذبحة قطور، هي عبارة عن أشلاء متفحمة، ويتم التعامل عن طريق تحليل البصمة الوراثية، وبذالك يتم تحديد الجثة جينيًا، بجانب أخذ عينة لمعرفة ما إذا كان هناك مادة معجلة من عدمة، وأن أسباب الوفاة ليست ذات أهمية في تلك الحالات، لأن الجثامين عبارة عن أشلاء، ومن الصعب تجميع أعضاء الجسد الواحد.

وأسفرت جهود فريق البحث المشكل برئاسة قطاع الأمن العام بمشاركة مديريتي أمن الغربية وكفر الشيخ، عن أن بقايا الأشلاء الآدمية المعثور عليها خاصة بإحدى السيدات وابنتها وابنها، مقيمين بالمنزل المشار إليه، وأن وراء ارتكاب الواقعة نجل وشقيق المجني عليهم.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه بمكان اختبائه بإحدى المزارع بمحافظة كفر الشيخ، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة لوجود خلافات عائلية بينه وبين والدته وأشقائه حول الميراث وسوء معاملتهم له، فقام بالتعدى عليهم باستخدام الأسلحة البيضاء المعثور عليها بالمنزل وأشعل النيران بأجزاء من الأشلاء في الحظيرة ولاذ بالهرب، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

جريمة مذبحة رستم الأسرية في الغربية

وقال مكتشف الجريمة إنه لاحظ نشوب حريق في أحد منازل القرية، وهو منزل المتهم والمجني عليهم، ثم بعد ذلك انبعثت رائحة حريق لحم كريهة وهو ما أدخل الشك إلى قلبه.

وتابع: كلمت ابن عم المتهم وقولته في ريحة حريق مش حلوة طالعة من بيت ابن عمك تعالى بسرعة وشوف في إيه.. كانت ريحة شعر ولحم بيتحرق وخلتني أشك إن فيه حاجة غلط.

وأضاف مكتشف الجريمة أنهم على الفور توجهوا إلى منزل المتهم وتبين أن الحريق نشب داخل حظيرة المواشي، حيث عثروا على أجزاء صغيرة من العظام بالإضافة إلى منشار.

واستكمل: المتهم قبل اكتشاف الواقعة كان راكب معايا التوك توك بتاعي وقال أوديه لـ محل يشتري منه معطر جو وأكياس بلاستيك.. وبعدها طلب مني جركن جاز وجبته لأني افتكرته عاوزه عشان الأرض بتاعته.

عن Admin

شاهد أيضاً

كنائس مصر تستقبل طلبة الثانوية العامة

بسبب أزمة الكهرباء كنائس مصر تستقبل طلبة الثانوية العامة: المشروبات مجانا

في مبادرة تعكس الروح التضامنية في المجتمع المصري، وتؤكد على الدور الفعال الذي يمكن أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *