حفل بيت العود العربي
حفل بيت العود العربي

الفنان مصطفى سعيد يقدم «الموسيقى الفصحى» في بيت العود العربي الأربعاء 26 يونيو

يقيم بيت العود العربي حفلا موسيقيا جديدا وفريدا من نوعه لفنان العود مصطفى سعيد، وذلك في الثامنة مساء الأربعاء المقبل 26 يونيو.

ومن المنتظر أن يقدم فنان العود مصطفى سعيد، أمسية من الموسيقى الفصحى بعنوان «المقام العربي المعاصر».

مصطفى سعيد أستاذ في بيت العود العربي

وستتناول معزوفات «سعيد» من الموسيقى العربية التي يعمل أستاذا لها منذ عام 2004 في بيت العود العربي فضلًا عن عمله أستاذًا في الجامعة الأنطونية ببيروت في لبنان منذ عام 2006.

ولد الفنان مصطفى سعيد في القاهرة عام 1983، وتعرف على الموسيقى عندما كان طفلاً، وتعلم قراءة وكتابة النوتة الموسيقية عبر نظام (برايل) في سن مبكرة.

حفل بيت العود العربي
حفل بيت العود العربي

لاحقا درس «سعيد» في بيت العود العربي في القاهرة، وتعلم الموسيقى الغربية عبر المراسلات مع كلية (هالدي) للمكفوفين وضعاف البصر.

كما فاز الفنان المصري المتميز بجائزة الشيخ زايد للكتاب فرع «تحقيق المخطوطات» العام الحالي عن دراسته بعنوان «سفينة الملك ونفيسة الفلك (شهاب الدين) الموشح وموسيقى المقام الناطقة بالعربية بين التنظير والمراس».

حيث قام بدراسة منهجية مستوعبة تبرز تمكنا في المادة العلمية، وقدرة على التحليل والفهم والنقد، وبذل أقصى جهدا في خدمة النص من جهة ترتيبه، وتقريبه للقارئ، وهو أول تحقيق متكامل بالمفهوم العلمي، فقد تضمن دراسة معمقة، وجداول إحصائية بالألحان والوصلات.

يذكر أن بيت العود مقره في بيت الهراوي خلف الجامع الأزهر التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الأستاذ الدكتور وليد قانوش.

عن Admin

شاهد أيضاً

صفعة عمرو دياب لأحد المعجبين

صاحب واقعة صفعة عمرو دياب: مش هتنازل عن حقي.. ومصدر: المطرب عايز يعتذر

تصدر خبر صفعة عمرو دياب لأحد المواطنين خلال حفل زفاف، محرك البحث جوجل، بجانب الكثير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *