تريزيجه نجم منتخب مصر
تريزيجيه نجم منتخب مصر

منتخب مصر يفوز على بوركينا فاسو بهدفين مقابل هدف ويجمع 9 نقاط ويتصدر مجموعته

نجح منتخب مصر لكرة القدم في تحقيق الانتصار الثالث له على التوالي في تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026 والحصول على العلامة الكاملة، بعد فوزه على نظيره منتخب بوركينافاسو بهدفين مقابل هدف.

وحقق منتخب الفراعنة في مشواره بالتصفيات حتى الآن الفوز في جميع مبارياته في المجموعة حيث سبق وحقق فوزا كبيرا على منتخب جيبوتي بنتيجة (6-0)، ثم فاز على منتخب سيراليون بنتيجة (2-0). وأخيرا فوزه الصعب على الفريق العنيد منتخب بوركينافاسو بهدفين مقابل هدف.

ملخص فوز منتخب مصر على بوركينا فاسو

شهدت المباراة سيطرة كاملة لمنتخب الفراعنة في شوطها الأول فنجح نجم منتخب غ محمود تريزيجيه في إحراز هدفين متتاليين في اول عشر دقائق، فيما أهدر لاعبو المنتخب العديد من الفرص المحققة طوال الشوط وحرم الحكم الكيني الفراعنة من ركلة جزاء مؤكدة.

تريزيجه نجم منتخب مصر
تريزيجيه نجم منتخب مصر

واختار العميد حسام حسن دخول اللقاء بطريقة لعب (3-5-2) والتي اعتمدها خلال الشوط الأول.

ومع انطلاق الشوط الثاني بدأ منتخب الخيول في فرض سيطرته على وسط الملعب بتغييرات تكتيكية نجحت في إعادة الضيوف للمباراة توجت بإحراز هدف المنتخب البوركينابي الوحيد.

لجأ حسام حسن لتغيير خطة اللعب والعودة إلى طريقة (4-3-3) في محاولة لإعادة سيطرة الفراعنة على اللقاء والتمسك بنقاط المباراة لمواصلة صدارة المجموعة.

نجح خلال لقاء الليلة ثلاثي الخط الدفاعي تأمين مرمى المنتخب المصري والذي عاد لحراسته محمد الشناوي نجم وقائد النادي الأهلي والمنتخب. خاصة في الدقائق الأخيرة من المباراة رغم هجوم منتخب الخيول الخضراء ومحاولاتهم خطف هدف التعادل.

حسام حسن مع محمد صلاح
حسام حسن مع محمد صلاح

بهذا الفوز واصل منتخب مصر صدارة المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط من ثلاث مباريات فوز بلاهزيمة فيما يأتي منتخب غينيا بيساو في المركز الثاني برصيد خمس نقاط من تعادلين وفوز وحيد.

ومن المنتظر أن يلتقي المنتخب المصري ومنتخب غينيا بيساو يوم الاثنين المقبل 10 يونيو في إطار مباريات الجولة الرابعة من المجموعة الأولى من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026.

تشكيل منتخب مصر

وخاض منتخب مصر لقاء بوركينافاسو بتشكيل تكون من:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: رامي ربيعة – محمد عبدالمنعم – حمدي فتحي.

خط الوسط: محمود حسن «تريزيجيه» – إمام عاشور – مروان عطية – أحمد مصطفى «زيزو» – محمد هاني.

خط الهجوم محمد صلاح – مصطفى محمد�

وتُعد مباراة مصر وبوركينا فاسو المهمة الرسمية الأولى للجهاز الفني بقيادة العميد حسام حسن وشقيقه التوأم والذي تولى المهمة بعد إقالة البرتغالي روي فيتوريا نتيجة الإخفاق في كأس أمم أفريقيا�

حسام حسن يعلق على استبعاد الشحات من المنتخب

وعلى صعيد متصل تحدث حسام حسن المدير الفني لـ منتخب مصر عن استبعاد حسين الشحات وفكرة وجود مشاكل مع لاعبي المنتخب الوطني قبل مباراة بوركينا فاسو ضمن مباريات الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026.

تصريحات حسام حسن بعد مباراة بوركينا فاسو

وجه حسام حسن، المدير الفني لمنتخب مصر، الشكر لكل المنظومة الرياضية بعد الفوز المثير على بوركينا فاسو في تصفيات المونديال،

وقال خلال المؤتمر الصحفي بعد مواجهة بوركينا فاسو ضمن مباريات تصفيات كأس العالم: «أشكر الجماهير والإعلام واللاعبين، مباراة كانت صعبة ونجحنا في تسييرها بالشكل المطلوب”.

تشكيل منتخب مصر
تشكيل منتخب مصر

وأضاف: “اللاعبون بذلوا مجهودا كبيرا، وكل ما توقعته وتمنيته في الشوط الأول حدث، والبعض يعتقد أن المنافس سهل، لكنه منتخب كبير يستطيع العودة في المباراة”.

وواصل العميد: “بوركينا فاسو تفاجأت من الخطة والتكتيك في الشوط الأول، وهذا ما لمسه الجميع، وحذرت اللاعبين بين الشوطين من تهاون اللاعبين واستمرار عقلية اللاعب المصري في التعامل مع المباريات بعد التقدم في النتيجة والمباراة كانت قريبة أن تهرب من مصر”.

وتابع المدير الفني للمنتخب: “المنافس تفوق علينا في فترة ليست قليلة من الشوط الثاني، لكنى عدلت الطريقة الخاصة باللعب، ومشوار التصفيات ما زال طويلا، هناك 6 منتخبات و30 نقطة و10 مباريات نسعى خلفها، ولا أنظر لنتائج المنافس”.

وأردف حسام حسن: “لا يوجد منافس سهل أو مجموعة في المتناول، بوركينا فريق متماسك، وغينيا أيضا فريق قوي، وتعودنا أن نرى فرق يظن البعض أنها صغيرة مثل كاب فيردي في أمم أفريقيا ورأينا النتيجة”.

وأكمل: “سعيد بمساندة ودعم الجماهير، ورأينا حجم المساندة وهي أكثر شيء أسعدني، الطبيعي أن الجماهير تحزن للأداء هذه عادة الجماهير المصرية، وأهدى الفوز للشعب المصري ولكل من ساند ودعم المنتخب”.

وأهدى المدير الفني للفراعنة هذا الفوز لفلسطين قائلا: “أهدى هذا الانتصار للشعب الفلسطيني القوي، وهي رسالة تمنيت أقولها منذ فترة وأظن أنه الوقت المناسب لذلك”.

واستطرد: “تمنيت منح فرصة أكثر لأحمد أمين أوفا وإبراهيم عادل الذى أعتبره من أهم مواهب الكرة المصرية، بدأت المباراة بطريقة أعتقد أنها مناسبة، وغيرت الخطة حينما شعرت بالحاجة لذلك”. واختتم تصريحاته: “إمام عاشور شعر بإجهاد في العضلة الضامة، ولن يعيقه هذا عن السفر معنا لغينيا”.

الشناوي حارس مرمى منتخب مصر والأهلي
الشناوي حارس مرمى منتخب مصر والأهلي

بهذه النتيجة يحتل منتخب مصر صدارة المجموعة برصيد 9 نقاط، متفوقا على غينيا بيساو صاحب الوصافة برصيد 5 نقاط، فيما يحل بوركينا فاسو في المركز الثالث بأربعة نقاط، بالتساوي مع سيراليون التي حلت بالمركز الرابع بنفس النقاط، بينما جاءت أثيوبيا خامسا بنقطتين، وجيبوتي في المركز الأخير بدون اي نقاط.

عن Admin

شاهد أيضاً

إيقاف قيد الزمالك

شوبير يكشف أزمة جديدة: الزمالك مهدد بعدم المشاركة في الكونفدرالية الموسم الجديد

كشف الإعلامي أحمد شوبير عن أزمة جديدة قد يواجهها نادي الزمالك في الموسم الجديد تزامنا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *