أسعار الدولار اليوم
أسعار الدولار اليوم

أسعار الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم الأربعاء 5-6-2024 في البنوك

استقرت أسعار الدولارمقابل الجنيه المصري اليوم الأربعاء 5 يونيو 2024، فى بداية تعاملات اليوم، بعد ارتفاعه أمس، ونستعرض فيما يلي أسعار الدولار، وفقًا لآخر المستويات المعلنة.

أسعار الدولار في البنوك اليوم

سعر الدولار في بنك قناة السويس

سجل سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم الأربعاء 5 يونيو 2024، سجل في بنك قناة السويس، نحو 47.40 جنيه للشراء، 47.50 جنيه للبيع.

سعر الدولار في بنك المصرف المتحد

سعر الدولار مقابل الجنيه المصرى استقر في بنك المصرف المتحد، اليوم الأربعاء 5 يونيو 2024، عند 47.37 جنيه للشراء، 47.47 جنيه للبيع.

سعر الدولار في البنك الأهلي

سعر الدولار مقابل الجنيه المصري سجل في البنك الأهلي المصري، الأربعاء 5 يونيو 2024، نحو 47.37 جنيه للشراء، 47.47 جنيه للبيع.

أسعار الدولار اليوم
أسعار الدولار اليوم

سعر الدولار في بنك مصر

سعر الدولار مقابل الجنيه المصري سجل في بنك مصر، اليوم الأربعاء، 5 يونيو 2024، نحو 47.34 جنيه للشراء، 47.44 جنيه للبيع.

سعر الدولار في البنك التجاري الدولي

سعر الدولار مقابل الجنيه المصري استقر في البنك التجاري الدولي، اليوم الأربعاء، 5 يونيو 2024، عند 47.37 جنيه للشراء، 47.47 جنيه للبيع.

سعر الدولار في بنك الإسكندرية

استقر سعر الدولار في بنك الإسكندرية اليوم الأربعاء، 5 يونيو 2024، عند 47.37 جنيه للشراء، 47.47 جنيه للبيع.

استمرار ثبات أسعار الذهب في مصر اليوم الأربعاء 5 يونيو

شهدت أسعار الذهب في مصر اليوم الأربعاء 5 يونيو 2024، ثباتا مستمرا من الأمس مع مستهل تعاملات اليوم، ليستقر جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر اليوم، عند مستويات الأمس 3105 جنيها.

وكانت قد شهدت أسعار المعدن الأصفر هبوطا في السوق المصري خلال الأيام الماضية بعد انخفاض الأوقية العالمية.

أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم

أسعار الذهب اليوم

عيار 24 يسجل 3549 جنيها.

عيار 21 يسجل 3105 جنيهات.

عيار 18 يسجل 2661 جنيها.

عيار 14 يسجل 2070 جنيها.

الجنيه الذهب 24840 جنيها.

الذهب يترقب بيانات هامة

يترقب السوق العالمي للذهب بيانات هامة تصدر عن الاقتصاد الأمريكي هذا الأسبوع  مع صدور مؤشر فرص العمل المتاحة، ثم مؤشر وظائف القطاع الخاص الأمريكي اليوم الأربعاء وتقرير أعداد طلبات اعانات البطالة يوم الخميس، وختام الأسبوع مع تقرير الوظائف الحكومي للقطاع غير الزراعي وهو التقرير الأهم والذي يؤثر بشكل مباشر على قرار البنك الفيدرالي الأمريكية فيما يتعلق بأسعار الفائدة.

أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم

أسعار الذهب ستتفاعل مع هذه البيانات كلا على حدة وفقاً لتغيرات توقعات الأسواق بشأن أسعار الفائدة، وإذا جاءت بيانات الوظائف إيجابية فوق 200 ألف وظيفة خلال شهر مايو، سيعد أمر سلبي بالنسبة لأسعار الذهب وقد يدفعه إلى كسر منطقة 2320 – 2325 دولار للأونصة التي تعد منطقة الدعم الرئيسية حالياً ليندفع بعدها السعر إلى المستوى 2300 دولار ثم 2270 دولار للأونصة.

بقاء سعر الذهب فوق المستوى 2320 دولار يعد أمر إيجابي على المدى القصير، وذلك في ظل التراجع الكبير في العلاقة بين الذهب والفضة التي سجلت أدنى مستوى منذ أغسطس 2021 عند 72.47 أونصة فضة لكل أونصة ذهب.

تراجع العلاقة بين الذهب والفضة يعني أن الوقت مناسب لشراء الذهب لأنه مقيم أقل من قيمته، وهو ما حدث خلال هذا الأسبوع الذي شهد ارتفاع العلاقة بنسبة 2.7$ مع عودة المشتريات إلى الذهب واستغلال تراجع العلاقة بينه وبين الفضة.

أسعار الذهب
أسعار الذهب

شهد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، اليوم الثلاثاء، عقد الجمعية التأسيسية لـ شركة مناجم الذهب الجديدة «أبومروات» كشركة مشتركة بين الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية وشركة أتون مايننج إنك الكندية.

وبحسب بيان صادر اليوم الثلاثاء، يأتي تأسيس شركة مناجم الذهب الجديدة كخطوة مهمة للقيام بأعمال الاستكشاف والاستغلال للذهب في منطقة أبومروات بالصحراء الشرقية والتي تستثمر فيها الشركة الكندية في البحث عن الذهب والمعادن المصاحبة واستغلالهما.

مناجم الذهب
مناجم الذهب

شركة مناجم الذهب الجديدة تستخرج 134 ألف أوقية

يشار إلى أن تأسيس الشركة الجديدة سيكون بداية لأعمال استغلال الكشف التجاري للذهب الذى حققته الشركة فى منطقتي حمامة وغرب روودرين ضمن امتياز أبومروات، وذلك تنفيذًا للعقد الذى تم توقيعه بين هيئة الثروة المعدنية والشركة الكندية لاستغلال خام الذهب والمعادن المكتشفة في مساحة تقدر بحوالى 57.6 كم2، حيث تقدر الاحتياطيات القابلة للاستخراج بحوالي 134.9 ألف أوقية ذهب و1.4 مليون أوقية فضة.

وتم خلال الجمعية العامة اعتماد خطة عمل الشركة خلال الفترة المقبلة فى منطقة أبومروات.

شركة مناجم الذهب
شركة مناجم الذهب

شارك في أعمال الجمعية كل من المهندس علاء خشب نائب الوزير للثروة المعدنية، والجيولوجى ياسر رمضان رئيس هيئة الثروة المعدنية، والمهندس حسانين محمد رئيس الإدارة المركزية لمكتب الوزير، والدكتور محمد الباجوري مدير عام الشئون القانونية بوزارة البترول والثروة المعدنية، وتونو فاك رئيس شركة أتون مايننج الكندية.

عن Admin

شاهد أيضاً

مؤشر الشريعة الإسلامية في البورصة المصرية

يضم من 30 إلى 50 شركة.. البورصة المصرية تطلق مؤشر الشريعة الإسلامية

أعلنت البورصة المصرية عن إطلاق مؤشر الشريعة الإسلامية وذلك خلال يوم الأربعاء المقبل الموافق 12 يونيو في تمام الساعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *