معرض خير مزارعنا لأهالينا بالدقي
معرض خير مزارعنا لأهالينا بالدقي

تعرف على أسعار السلع  فى معرض خير مزارعنا لأهالينا بالدقي.. اللحمة البلدي بـ 250

استعدادا لعيد الأضحى المبارك قامت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، بضخ المزيد من السلع الغذائية والمنتجات في معرض خير مزارعنا لأهالينا، المقام على هامش معرض زهور الربيع بالمتحف الزراعى بالدقي ويستمر حتى وقفة عيد الأضحى.

أسعار السلع في معرض خير مزارعنا لأهالينا بالدقي

وفى التقرير التالى نتعرف على أسعار السلع الأساسية في المعرض على النحو التالي:

1- الأرز ب 27 جنيهًا للكيلو

2- السكر ب 35 جنيهًا للكيلو

3- البطاطس 5 جنيهات للكيلو

4- كرتونة البيض 120 جنيهًا

5- البامية 30 جنيهًا للكيلو

6- الباميه الويكا ب 25 جنيهًا للكيلو

معرض خير مزارعنا لأهالينا بالدقي
معرض خير مزارعنا لأهالينا بالدقي

7- الجزر ب 5 جنيهات للكيلو

8- البصل ب 9 جنيهات للكيلو

9- الخيار  12 جنيهًا للكيلو

10- الزيت 700ملل جنيهًا

أسعار اللحوم اليوم
أسعار اللحوم اليوم

11- الدواجن 120 جنيهًا للدجاجة الكاملة المبردة وزن كيلو صافى

12- اللحوم البلدي 250 جنيهًا للكيلو

13- الكبده البلدي 245 جنيهًا للكيلو

14- الكفته البلدي 240 جنيها للكيلو.

التموين: توفير السلع الأساسية بأسعار مخفضة

واتخذت وزارة التموين خطوات استباقية فى توفير كافة السلع الأساسية ومنتجات اللحوم والدواجن وطرحها للمواطنين بأسعار مخفضة من 20 إلى 25 % من خلال منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة والمنتشرة على مستوى محافظات الجمهورية.

ونجحت وزارة التموين والتجارة الداخلية بتكليفات من الرئيس عبدالفتاح السيسي، فى وضع خطة تستهدف إنشاء أسواق جملة من الجيل الثالث لأول مرة فى مصر تتميز بمواصفات عالمية.

 وبحسب الخطة يتم تحويل المخلفات الصلبة وغير الصلبة وتدويرها والاستفادة منها فى طاقة نظيفة، مثلما يحدث فى أسواق الجملة فى فرنسا، حيث تتم إعادة تحويل فوائض مخلفات الخضراوات والفاكهة والأسماك واللحوم إلى طاقة نظيفة.

معرض خير مزارعنا
معرض خير مزارعنا

وتم الانتهاء من إعداد الدراسة الفنية من قبل الحكومة الفرنسية لإنشاء وإدارة وتشغيل أسواق جملة من الجيل الثالث، حيث إن كبرى الشركات العالمية المتخصصة لإدارة وتشغيل أسواق الجملة قد انتهت من الدراسة الفنية الدعم الفني عن أسواق الجملة فى مصر.

وأعدت وزارة التموين خريطة استثمارية طموحة للأنشطة التجارية، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية، تستهدف توفير كل الاحتياجات التجارية الخاصة بكل محافظة، والتوسع فى انشاء المناطق اللوجستية والمراكز التجارية الكبرى بهدف توفير السلع والمنتجات الغذائية.

 كما تستهدف الخطة تقليل حلقات تداول السلع بالمحافظات وتم انشاء العديد من المناطق اللوجستية والتجارية مما ساهم بشكل كبير فى تقليل تداول حلقات السلع الأمر الذى سينعكس على الأسعار لصالح المستهلك، وكذلك أيضا الحد من هدر المنتجات.

 ويتم حاليا بحسب بيانات الوزارة على أرض الواقع لأول مرة تنفيذ 26 مشروعا ضمن المناطق اللوجستية فى 14 محافظة بمساحة تتجاوز 400 ألف فدان بإجمالى استثمارات تتجاوز 60 مليار جنيه وتوفر ما يقرب من 450 ألف فرصة عمل.

مبادرة خفض السلع الأساسية
مبادرة خفض السلع الأساسية

وتم حتى الآن تغطية أكثر من 60 % من المحافظات حتى الآن فى إنشاء المناطق اللوجستية والتجارية ومحافظات الصعيد تولى اهتماما من هذه المناطق وكذلك محافظات الدلتا وتنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية للاستمرار فى تأمين وزيادة المخزون الاستراتيجى من السلع الأساسية، بجانب انه جارى إنشاء اكبر مشروع قومى للمخازن الاستراتيجية فى 3 محافظات حتى الآن لزيادة مخزون السلع الأساسية إلى لمدة عام بدل من 5 و6 أشهر.

تقدم الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بـ استقالة الحكومة إلى السيد رئيس الجمهورية، صباح اليوم الاثنين 3 يونيه 2024.

من جانبه قام الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بقبول الاستقالة وتكليف مدبولي بتشكيل حكومة جديدة من ذوي الكفاءات والخبرات.

ونشر الرئيس عبدالفتاح السيسي، عبر حساباته الرسمية منشورًا يتضمن تكليفه للدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل حكومة جديدة.

الرئيس السيسي ومصطفى مدبولي
الرئيس السيسي ومصطفى مدبولي

وكتب الرئيس السيسى: «كلفت اليوم الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل حكومة جديدة تضم الخبرات والكفاءات اللازمة لإدارة المرحلة القادمة، وذلك لتحقيق التطوير المرجو فى الأداء الحكومي ومواجهة التحديات التى تواجهها الدولة».

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الموافق 3 يونيو 2024، الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، الذي قدم استقالة الحكومة للرئيس.

وقام الرئيس بتكليف الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل حكومة جديدة، من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة، تعمل على تحقيق عدد من الأهداف، على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية.

استقالة الحكومة
استقالة الحكومة

ووضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات، خاصة في مجالات الصحة والتعليم، ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، وكذلك على صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب بما يعزز ما تم إنجازه في هذا الصدد، وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني، والخطاب الديني المعتدل، على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.

كما تضمنت تكليفات الرئيس بشأن تشكيل الحكومة الجديدة مواصلة مسار الإصلاح الاقتصادي، مع التركيز على جذب وزيادة الاستثمارات المحلية والخارجية، وتشجيع نمو القطاع الخاص، وبذل كل الجهد للحد من ارتفاع الأسعار والتضخم وضبط الأسواق، وذلك في إطار تطوير شامل للأداء الاقتصادي للدولة في جميع القطاعات.

وكلف الرئيس الحكومة الحالية بالاستمرار في تسيير الأعمال وأداء مهامها وأعمالها لحين تشكيل الحكومة الجديدة.

عن Admin

شاهد أيضاً

أسعار الذهب اليوم

أسعار الذهب في مصر اليوم الثلاثاء 4 يونيه 2024.. ثبات أسعار أغلب الأعيرة

ننشر أسعار الذهب في مصر اليوم الثلاثاء مستهل تعاملات اليوم الثلاثاء 4 يونيه 2024، حيث شهدت تعاملات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *