شهداء حادث رفح
شهداء حادث رفح

الفيوم تودع أحد شهداء حادث رفح.. وأنباء عن ارتقاء شهيد جديد

شيع الآلاف من أبناء محافظة الفيوم جثمان الشهيد مجند عبدالله رمضان أحد شهداء حادث رفح في تبادل إطلاق النار امس الاثنين بين أفراد من القوات المصرية والإسرائيلية.

وتواردت عدة أنباء غير مؤكدة عن ارتقاء شهيد جديد كان قد أصيب في نفس الحادث مع زميله وابن محافظته عبدالله رمضان امس وهو الشهيد مجند إسلام إبراهيم عبدالرازق.ا

ومن المصادفات أن الشهيدين من  أبناء محافظة الفيوم حيث إن الشهيد البطل المجند/ عبدالله رمضان عشرى هو ابن قرية العجميين مركز ابشواى، والشهيد البطل المجند/ إسلام ابراهيم عبدالرازق هو ابن عزبة جاب الله بفيديمين مركز سنهور .

شهداء حادث رفح

وأعلنت عدة صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وX أن المجند إسلام إبراهيم عبدالرازق قد أصيب خلال تبادل إطلاق النار بين جنود الاحتلال الإسرائيلي وجنود مصريين بمدينة رفح تزامنا مع استشهاد زميله.

شهداء حادث رفح
شهداء حادث رفح

نشرت الصفحة الرسمية المتحدث العسكري المصري رد الفعل الرسمي للدولة المصرية عن أنباء تبادل إطلاق النار على الحدود المصرية في رفح امس الاثنين.

وقال بيان المتحدث العسكري المصري: “القوات المسلحة المصرية تجري تحقيقا بواسطة الجهات المختصة حيال حادث إطلاق النيران بمنطقة الشريط الحدودى برفح مما أدى إلى إستشهاد أحد العناصر المكلفة بالتأمين”. فيما لم يذكر البيان حدوث اي إصابات بين الجنود المصريين.

وترددت انباء عن وقع تبادل إطلاق نار بين الجانبين الإسرائيلي والمصري على الحدود في مدينة رفح اليوم الاثنين 27 مايو 2024 ما أدى لاستشهاد أحد العناصر المصرية.

الشهيد عبدالله رمضان
الشهيد عبدالله رمضان

بيان المتحدث العسكري المصري

وأصدرت القوات المسلحة المصرية بياناً حول حادث إطلاق النار بين الجنود المصريين والإسرائيليين في رفح.

وقال المتحدث العسكري المصري إن “القوات المسلحة تجري تحقيقاً بواسطة الجهات المختصة حيال حادث إطلاق النيران بمنطقة الشريط الحدودي برفح، مما أدى إلى استشهاد أحد العناصر المكلفة بالتأمين”.

وأعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، أن حادث إطلاق النار وقع على الحدود المصرية، وأن التحقيق جار في هذا الشأن، مشيراً إلى التواصل المستمر مع الجانب المصري.

وذكر موقع “واللا” الإسرائيلي أن مصريين اثنين قتلا في تبادل إطلاق النار مع الجيش الإسرائيلي عند معبر رفح الحدودي،

الشهيد إسلام إبراهيم عبدالرازق
الشهيد إسلام إبراهيم عبدالرازق

وكشفت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية عن مقتل جندي مصري واحد خلال الاشتباكات التي حدثت بين الجيشين المصري والإسرائيلي على معبر رفح، مشيرة إلى تصاعد العنف والتوتر على الحدود”.

وأوضحت مصادر أمنية مصرية أنه تم تشكيل لجان تحقيق للوقوف على تفاصيل الحادث لتحديد المسؤوليات واتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع تكراره مستقبلا.

وأضافت المصادر أن التحقيقات الأولية لحادث إطلاق النيران واستـشهاد احد افراد القوات المسلحة المصرية على الحدود تشير إلى إطلاق النيران بين عناصر من قوات الاحتـ ـلال الإسرائيلى وعناصر من المقـ ـاومة الفلسطينية.. أدت إلى إطلاق النيران فى عدة اتجاهات وقيام عنصر التأمين المصري باتخاذ إجراءات الحماية والتعامل مع مصدر النيران.

المتحدث العسكري
المتحدث العسكري

وأكدت المصادر على أنه على المجتمع الدولى تحمل مسؤولياته من خطورة تفجر الأوضاع على الحدود المصرية مع غزة ومحور فيلادلفيا ليس أمنيا فقط لكن لمسارات تدفق المساعدات الإنسانية

من جانبها حذرت مصر ممثلة في وزارة الخارجية من تداعيات العمليات العسكرية الإسرائيلية بمحور فيلادلفيا.

عن Admin

شاهد أيضاً

العلاقات المصرية الصينية

العلاقات المصرية الصينية في 10 سنوات.. لقاء جديد بين السيسي وشي جين بينج

يعقد الرئيس عبدالفتاح السيسي ونظيره الصينى شى جين بينج مباحثات شاملة اليوم، الأربعاء، بالعاصمة الصينية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *