الحزب الناصري
الحزب الناصري

الحزب الناصري يدين الأنظمة العربية بعد اعتداءات رفح

أصدر الحزب الناصري المعروف بالحزب العربي الديموقراطي الناصري بيانا شديد اللهجة بعد تطورات الأحداث على صعيد القضية الفلسطينية والاعتداءات على مدينة رفح.

ونشر الحزب بيانه على صفحته الرسمية على موقع فيس بوك أكد فيه إدانته للأنظمة الرسمية العربية قائلا إنها “أكدت بمواقفها المخزية أنها شريك أصيل فى جرائم الإبادة التى يمارسها العدو بحق أهلنا فى غزة”.


الحزب الناصري
الحزب الناصري

بيان الحزب الناصري حول أحداث رفح

وأكد التيار الناصري الموحد الحزب الناصري على “رفضه المطلق لموقف النظام الرسمي المصري الذى لم يتخذ أى إجراءات حاسمة ورادعة تعبر عن هيبة وقيمة مصر بعد أن اجتاح العدو رفح ويرتكب جرائمه ومجازره مستهينا ومستبيحا دماء أهلنا فى فلسطين وأمننا القومي المصري” بحسب البيان.

وقال بيان الحزب إنه “تابع أنباء اشتباكات من جانب مقاتلين من جيشنا الوطنى ضد العدو الصهيوني والتى تبعها أنباء عن استشهاد مقاتل مصري أيا كان اسمه أو رتبته والتي ليس من بينها ان يوصف بأنه أحد العناصر المكلفة بالتأمين إلا أنه سيظل فخرا وأيقونة وتجسيدا لضمير مصر الوطني وعقيدتها الراسخة فى حربها وصراعها مع العدو الصهيوني، وهو العنوان الحقيقي والبوصلة التى لاتحيد لعقيدة جيش مصر الوطني، وتأكيد على أن الذين يقاتلون يحق لهم أن يأملوا فى النصر أما الذين لايقاتلون فلاينتظرون شيئا سوى القتل”.

بيان الحزب الناصري
بيان الحزب الناصري

وأضاف “إن دماء شهدائنا فى غزة ودماء شهداء جيشنا الوطنى والتي هى الطريق إلى تحرير فلسطين وزوال الكيان الصهيوني العنصري الاستيطانى الإحلالى فهى فى ذات الوقت دلالة أكيدة وراسخة على عار الأنظمة الرسمية العربية وجباهها الذليلة”.

وطالب التيار الناصري الموحد في بيانه بالآتي:

١- الرد الشامل الرادع والحاسم بكل الوسائل ضد انتهاك السيادة المصرية وتهديد الأمن القومي المصري

٢- قطع كافة العلاقات مع العدو الصهيونى وإلغاء كافة المعاهدات وفى مقدمتها معاهدة العار كامب ديفيد واتفاقية السلام وتجريم كل أشكال التعامل والتطبيع مع العدو الصهيوني.

٣- تقديم كافة أشكال الدعم للمقاومة الفلسطينية الباسلة .

٤- تأكيد مصر لسيادتها على معبر رفح بفتح المعبر دون تنسيق مع العدو الصهيوني لإدخال كافة المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية والمواد الغذائية وتسهيل نقل الجرحى لعلاجهم فى مصر

٥- رفع القيود الأمنية المفروضة على الشعب والافراج عن المعتقلين من أصحاب الرأى والتعبير وعلى خلفية التظاهر دعما ونصرة لفلسطين

٦- استمرار حملة مقاطعة شركات ومنتجات العدو الصهيوني ومن يدعمه

كما طالب التيار الناصري كل القوى الوطنية التقدمية “حشد كل قدراتها البشرية والمادية ومقراتها ومؤسساته تلاحما ومشاركة مع مقاومتنا الباسلة فى فلسطين قضية العرب المركزية”.

وأكد التيار على “حق الجماهير فى مصر والوطن العربي لاستخدام كل وسائل وأساليب التعبير بمختلف الأدوات والفاعليات الجماهيرية نصرة لأهلنا ومقاومتنا فى فلسطين” بحسب البيان.

بيان المتحدث العسكري المصري
بيان المتحدث العسكري المصري

الاعتداء على رفح بالصواريخ

كانت منطقة وسط وجنوب رفح قد شهدت اليومين الماضيين هجوما مكثفا من قوات الاحتلال بالطايرات والصواريخ الموجهة.

وأعلن المكتب الإعلامي الحكومي بغزة ارتقاء 190 شهيدا وجريحا خلال 24 ساعة نتيجة القصف الإسرائيلي الذي استهدف مراكز الإيواء في رفح.

واكد المركز الإعلامي لغزة أن قوات الاحتلال استخدمت 7 صواريخ في قصف مخيم النازحين شمال غربي رفح بقطاع غزة.

من جانبها أصدرت حركة حماس بيانا أكدت فيه شجبها للاعتداء الإسرائيلي على قطاع غزة ومنطقة رفح على مخيم للنازحين غرب رفح واصفة ما حدث بأنه يشكل تحديًا وتجاهلاً لقرار محكمة العدل الدولية.

المتحدث العسكري
المتحدث العسكري

ونشرت الصفحة الرسمية المتحدث العسكري المصري رد الفعل الرسمي للدولة المصرية عن أنباء تبادل إطلاق النار على الحدود المصرية في رفح اليوم الاثنين.

وقال بيان المتحدث العسكري المصري: “القوات المسلحة المصرية تجري تحقيقا بواسطة الجهات المختصة حيال حادث إطلاق النيران بمنطقة الشريط الحدودى برفح مما أدى إلى إستشهاد أحد العناصر المكلفة بالتأمين”.

وترددت انباء عن وقع تبادل إطلاق نار بين الجانبين الإسرائيلي والمصري على الحدود في مدينة رفح اليوم الاثنين 27 مايو 2024 ما أدى لاستشهاد أحد العناصر المصرية

بيان المتحدث العسكري عن حادث رفح

أصدرت القوات المسلحة المصرية بياناً حول حادث إطلاق النار بين الجنود المصريين والإسرائيليين في رفح.

وقال المتحدث العسكري المصري إن “القوات المسلحة تجري تحقيقاً بواسطة الجهات المختصة حيال حادث إطلاق النيران بمنطقة الشريط الحدودي برفح، مما أدى إلى استشهاد أحد العناصر المكلفة بالتأمين”.

بيان المتحدث العسكري المصري
بيان المتحدث العسكري المصري

وأعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، أن حادث إطلاق النار وقع على الحدود المصرية، وأن التحقيق جار في هذا الشأن، مشيراً إلى التواصل المستمر مع الجانب المصري.

وذكر موقع “واللا” الإسرائيلي أن مصريين اثنين قتلا في تبادل إطلاق النار مع الجيش الإسرائيلي عند معبر رفح الحدودي،

وكشفت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية عن مقتل جندي مصري واحد خلال الاشتباكات التي حدثت بين الجيشين المصري والإسرائيلي على معبر رفح، مشيرة إلى تصاعد العنف والتوتر على الحدود”.

وأوضحت مصادر أمنية مصرية أنه تم تشكيل لجان تحقيق للوقوف على تفاصيل الحادث لتحديد المسؤوليات واتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع تكراره مستقبلا.

الحزب الناصري
الحزب الناصري

وأضافت المصادر أن التحقيقات الأولية لحادث إطلاق النيران واستـشهاد احد افراد القوات المسلحة المصرية على الحدود تشير إلى إطلاق النيران بين عناصر من قوات الاحتـ ـلال الإسرائيلى وعناصر من المقـ ـاومة الفلسطينية.. أدت إلى إطلاق النيران فى عدة اتجاهات وقيام عنصر التأمين المصري باتخاذ إجراءات الحماية والتعامل مع مصدر النيران.

وأكدت المصادر على أنه على المجتمع الدولى تحمل مسؤولياته من خطورة تفجر الأوضاع على الحدود المصرية مع غزة ومحور فيلادلفيا ليس أمنيا فقط لكن لمسارات تدفق المساعدات الإنسانية

من جانبها حذرت مصر ممثلة في وزارة الخارجية من تداعيات العمليات العسكرية الإسرائيلية بمحور فيلادلفيا.

واعلنت عدة صفحات غير موثقة غلى مواقع التواصل الاجتماعي أن العنصر الشهيد هو الملازم أول أحمد مصطفى جابر ضابط في القوات المسلحة المصرية ويخدم في رفح الدفعة 117.

وهناك شهادات كثيرة منشورة من عدد من أصدقائه تحدثوا عن وفاته قبل ساعات من الإعلان الإسرائيلي عن تبادل إطلاق النار عند الحدود المصرية.

هناك شهادات أخرى من بعض أصدقائه على مواقع التواصل أنه توفي في حادث سيارة.

لا توجد معلومة مؤكدة أنه هو نفس الشهيد الذي قتل برصاص الاحتلال وأشار اليه المتحدث العسكري بأنه أحد عناصر التأمي

عن Admin

شاهد أيضاً

شهداء قصف رفح

190 شهيدا وجريحا ضحايا القصف الإسرائيلي على مراكز الإيواء في رفح

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي بغزة ارتقاء  190 شهيدا وجريحا خلال 24 ساعة نتيجة القصف الإسرائيلي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *