أسعار اللحوم الحمراء في الأسواق اليوم الأحد 26 مايو 2024

ننشر آخر تطورات أسعار اللحوم الحمراء في الأسواق اليوم الأحد 26 مايو 2024 والتي تسجل استقرار ملحوظ بالتزامن مع توافر معروض كبير في الأسواق خلال الفترة الحالية استعدادا لعيد الأضحى المبارك.

أسعار اللحوم اليوم

واستقرت أسعار اللحوم بين 320 و 420 جنيها للكيلو حسب القطعية، وفي بعض المنافذ بمناطق متفرقة تكون الأسعار متفاوتة سجلت الأسعار 300 جنيه، ويجرى طرح الكيو في منافذ أمان بسعر 290 جنيها للكيلو إلى 320 جنيهات وبعض القطعيات في المنافذ الحكومية بسعر 330 جنيها

وكشفت شعبة القصابين في الغرفة التجارية بالقاهرة ، أن سعر اللحم  الضأن يسجل 450 و475 جنيها حسب القطعية وفي المنافذ الحكومية سواء منفذ أمان أو المنافذ المتنقلة يسجل الكيلو الضأن 350 جنيها، وسجل سعر كيلو كباب الحلة 320- 350 جنيها، وتراوحت أسعار الكبدة الكندوز بين 340 و390 جنيها للكيلو.

ويشهد سوق اللحوم استقرار ملحوظ في الأسعار خلال الفترة الحالية، مع ضخ معروض كبير في الأسواق عبر المنافذ والشوادر المختلفة من أجل المساهمة في ضبط الأسعار.

البنك المركزي يبقي على سعر الفائدة دون تغيير

وتواصل البنوك اليوم الأحد طرح شهادات الادخار ذات آجال 3 سنوات للعائد الثابت على الجنيه بنفس أسعار الفائدة المرتفعة بعد قرار المركزي أمس الأول الخميس بالإبقاء على سعر الفائدة دون تغيير.

معدل التضخم والبنك المركزي
معدل التضخم والبنك المركزي

وقرر البنك المركزي المصري الإبقاء على سعر الفائدة دون تغيير في ثالث اجتماع للجنة السياسة النقدية الخميس الماضي للمرة الأولى في 2024 ليتوافق مع أغلب التوقعات لتظل عند مستوى 27.25% للإيداع و28.25% للإقراض.

سعر جرام الذهب عيار 21 في مصر اليوم الأحد 26 مايو 2024

استقر سعر جرام الذهب عيار 21 في مصر اليوم الأحد 26 مايو 2024 وفقا لأسعار شعبة الذهب، وذلك بعد استقرار لمدة يومين في البورصات العالمية.

سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم في مصر

سجل سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم نحو 3120 جنيهًا في محلات الصاغة.

سعر الذهب عيار 24

كما سجل سعر الجرام عيار 24 نحو 3566 جنيهًا للجرام.

سعر الذهب عيار 18

فيما سجل سعر الذهب عيار 18 نحو 2674 جنيهًا للجرام.

سعر جرام الذهب اليوم
سعر جرام الذهب اليوم

سعر الجنيه الذهب

وصل سعر الجنيه الذهب اليوم إلى 24960 جنيهًا، وذلك دون إضافة مصنعية أو دمغة.

سعر الذهب عالميا

سجلت سعر الأوقية اليوم في الأسواق العالمية نحو 2335 دولارًا

وبالرغم من تزايد فرص تراجع أسعار الذهب العالمية خلال هذه الفترة إلا أن التوقعات بشكل عام لأداء الذهب تظل إيجابية بشكل كبير، خاصة مع تراجع نسبة الذهب إلى الفضة التي يقصد بها كمية الفضة اللازمة لشراء أونصة من الذهب إلى أدنى مستوياتها منذ ديسمبر 2022 وهو ما يعد منطقة مناسب لإعادة شراء الذهب.

وأيضا لا تزال الصين تسيطر بقوة على حركة الأسعار في سوق الذهب العالمي، وتشير أحدث البيانات إلى أنه من المرجح أن يستمر هذا الأمر، في حين من المرجح أن ينضم المستثمرون الغربيون إلى زيادة الاستثمار في الذهب قريبا كما يتضح من تزايد التدفقات النقدية إلى صناديق الاستثمار المدعومة بالذهب الأوروبية والأمريكية مؤخرًا.

أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم

القطاع الخاص الصيني استورد 543 طنًا من الذهب في الربع الأول من عام 2024، وأضاف البنك المركزي الصيني 189 طن أخرى إلى احتياطاته خلال نفس الفترة.

وتعتبر الصين هي أكبر داعم لأسعار الذهب حاليًا وأكبر متحكم في السعر باعتبارها أكبر المشترين والمستهلكين للذهب في العالم، إذ ترغب الصين في تنويع احتياطاتها النقدية الضخمة بعيدًا عن الدولار وبالتالي تزيد من طلبها على الذهب مما يجعلنا نعتقد أن مشترياتها من الذهب ستستمر خلال هذا العام.

شهدت أسعار الدواجن اليوم الأحد 26-5-2024، استقرارا ملحوظا، وفق آخر التحديثات المعلنة من بورصة الدواجن اليوم.

أسعار الدواجن اليوم

وسجل كيلو سعر الفراخ البيضاء في أرض المزرعة 91 جنيها، على أن يصل إلى المستهلك بسعر يتراوح بين 95 و100 جنيه.

وقال محمد الشافعي، عضو مجلس إدارة اتحاد منتجي الدواجن، إنه من أجل استمرار انخفاض أسعار الدواجن، لا بد أن يكون هناك زيادة في المعروض، وأيضا أن تكون درجات الحرارة مستقرة، لأن زيادة درجات الحرارة تحدث زيادة في نسبة الدواجن النافقة.

 ارتفاع درجات الحرارة يؤثر على أسعار الدواجن

وقال محمد الشافعي، خلال تصريحات تلفزيونية، إن المربين بدأوا في الإنتاج، مما سيساهم في زيادة الإنتاج والمعروض، تحسبا لارتفاع درجات الحرارة.

وأضاف عضو مجلس إدارة اتحاد منتجي الدواجن، أنه خلال أسبوع من الآن متوقع أن يحدث انخفاض في درجات الحرارة، مؤكدا أن أسعار الدواجن شهدت حالة من التذبذب ما بين هبوط وصعود الفترة الماضية، بعد أن شهدت ارتفاعًا كبيرًا منذ نهاية الشهر الماضي.

أسعار الدواجن الأمهات

وبحسب بورصة الدواجن، سجل سعر الأمهات البيضاء 85 جنيها للكيلو، وكيلو الفراخ الساسو 100 جنيه للكيلو بأرض المزرعة، بينما تصل إلى المستهلك بسعر يتراوح بين 105 و115 جنيها للكيلو.

أسعار الرومي والبط

سجل سعر كيلو البط البلدي 125 جنيها

سجّل كيلو سعر صدور الدجاج نحو 140 جنيها

سجّل سعر كيلو الأوراك للمستهلك 112 جنيها.

وسجل سعر الرومي نحو 195 جنيها للكيلو.

أجنحة الرومي سجلت 144 جنيها للكيلو.

أسعار البانيه والشيش طاووق

يتراوح سعر كيلو البانيه بين 200 و240 جنيها، أمّا سعر الشيش طاووق فيتراوح بين 200 و220 جنيها، والأوراك بين 85 و110 جنيهات، فيما سجل سعر كيلو الكبدة 120 جنيها، وتختلف الأسعار حسب كل منطقة.

عن Admin

شاهد أيضاً

مواعيد مباريات اليوم

مواعيد مباريات اليوم الأحد 26 مايو.. نهائي كأس البرتغال

تشهد مباريات اليوم الأحد في ملاعب العالم، عددا من المباريات فى مختلف المسابقات، تتصدرها مباراة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *