تشكيل الترجي أمام الأهلي
تشكيل الترجي أمام الأهلي

تشكيل الترجي أمام الأهلي .. لا تغييرات عن مباراة الذهاب

يستعد الترجي التونسي لمواجهة الأهلي فى الثامنة مساء اليوم، السبت، باستاد القاهرة الدولي، في إياب نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالى 2023 – 2024، تعرف على تشكيل الترجي أمام الأهلي .

واستقر البرتغالي ميجيل كاردوزو، المدير الفني للترجي، على التشكيل الذي سيخوض به مواجهة الأهلي، وهو نفس التشكيل الذى خاض به مواجهة الذهاب.

تشكيل الترجي أمام الأهلي
تشكيل الترجي أمام الأهلي

تشكيل الترجي أمام الأهلي

ومن المتوقع أن يبدأ الترجي المباراة بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: أمان الله مميش

الدفاع: محمد بن علي – محمد أمين توجاي – ياسين مرياح – محمد أمين بن حميدة

الوسط: روجير أهولو –  حسام تقا – غيلان الشعلالي

الهجوم: حسام الدين غشة – يان ساس – رودريجو رودريجيز

مشوار الأهلي والترجي في دوري أبطال أفريقيا

وأطاح الأهلي بمنافسه مازيمبي الكونغولي بعد التعادل ذهابا في ملعب الأخير 0-0، والفوز إيابا بالقاهرة 3-0، وصعد الترجي على حساب صن داونز الجنوب أفريقي، بعد تكرار الفوز ذهابا وإيابا 1-0.

ويعد نهائي دوري أبطال أفريقيا 2023-2024 عربيا خالصا للمرة الثامنة عشرة فى تاريخ البطولة، والثالثة على التوالي بعدما صعد الأهلي والوداد المغربي لنهائي البطولة فى آخر نسختين.

وسبق وتقابل الأهلي والترجي في نهائي دوري الأبطال في نسختين سابقتين عامي 2012 و2018، نجح الأحمر في حصد اللقب في الأولى فيما نجح الترجي في حصد اللقب في الثانية.

وكانت المواجهة الأولى عام 2012، وتوج الأهلي بعد التعادل 1-1 باستاد برج العرب بالإسكندرية والفوز في رادس بنتيجة 2-1، وجاءت المواجهة الثانية في نهائي نسخة 2018، وفاز الأهلي باستاد برج العرب بالإسكندرية بنتيجة 3-1، وخسر في رادس بنتيجة 0-3.

تشكيل الزمالك في نهائي الكونفدرالية
تشكيل الزمالك في نهائي الكونفدرالية

الزمالك ينتظر الفائز في السوبر الأفريقي

جدير بالذكر أن الفريق الفائز بدوري أبطال أفريقيا في مواجهة الليلة، سيواجه الزمالك على كأس السوبر الأفريقي، بعد تتويج الأخير بلقب كأس الكونفدرالية على حساب نهضة بركان المغربي.

مخاوف كولر من إهدار الفرص

من جانبه حذر السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي، لاعبيه من مواصلة مسلسل إهدار الفرص خلال مواجهة الترجي التونسي فى إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا، المقرر لها الثامنة مساء اليوم، السبت، باستاد القاهرة الدولي.

مارسيل كولر
مارسيل كولر

وحذر المدرب السويسري لاعبي الأهلي من إهدار الفرص السهلة أمام المرمى، مؤكدًا أن ذلك يشبه اللعب بالنار في مباراة مصيرية، وطالب لاعبيه باستغلال أنصاف الفرص لتسجيل أهداف تحسم اللقب القاري للمارد الأحمر لاسيما فى ظل انتهاء مباراة الذهاب بالتعادل السلبي.

وينتظر عشاق الساحرة المستديرة لقاء اليوم الهام الذي يجمع فريقي الأهلي والترجي في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا، حيث يبحث الكثيرون عن تشكيل الأهلي أمام الترجي اليوم.

ويلتقي الفريق الأول للنادي الأهلي لكرة القدم بقيادة السويسري مارسيل كولر نظيره الترجي التونسي في الثامنة مساء اليوم، السبت، باستاد القاهرة الدولي، في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

ويأتي لقاء الليلة في آخر محطات الأحمر في رحلة البحث عن التتويج بالنجمة الأفريقية رقم 12 في تاريخه والثانية على التوالي مع مارسيل كولر المدير الفني السويسري.

ونشر لاعب الأهلي السابق أحمد حسن على صفحته الرسمية الموثقة التشكيل المتوقع للأهلي والذي سيبدأ به السويسري مارسيل كولر لقاء الليلة أمام الترجي التونسي.

تدريبات الأهلي لمواجهة الترجي
تدريبات الأهلي لمواجهة الترجي

تشكيل الأهلي أمام الترجي اليوم

يذكر أن مباراة الذهاب على ملعب رادس في تونس قد انتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين مما يجعل احتمالات نتيجة الليلة وفرص التأهل للفريقين متساوية مع احتفاظ الترجي بالأفضلية في حال تسجيله في مباراة الليلة.

حراسة المرمى : مصطفي شوبير

خط الدفاع : كريم فؤاد – محمد عبد المنعم – رامي ربيعة – محمد هاني

وسط الملعب: مروان عطية – إمام عاشور – أكرم توفيق

تشكيل الأهلي أمام الترجي
تشكيل الأهلي أمام الترجي

في الهجوم: بيرسي تاو – حسين الشحات – وسام أبو علي

الأهلي حصد 3 ألقاب من البطولة من فرق تونسية آخرهم الترجي

التقى الأهلى والترجى مرارًا وتكرارًا فى السنوات الماضية، حتى أصبحت المباراة بمثابة كلاسيكو عربي معتاد، دائمًا ما تكون أجواؤه مختلفة، وكرة القدم المقدمة فيه استثنائية.

يذكر أن الأهلي المصري قد حصد لقب بطولة دوري أبطال أفريقيا على حساب الترجي مرة سابقة في بطولة 2012، فيما حصد الأحمر لقب البطولة عام 2005 من النجم الساحلي التونسي ثم عام 2006 من فريق الصفاقي التونسي.

إصابة علي معلول
إصابة علي معلول

ويدير مباراة الأهلي والترجي التونسي الليلة الحكم الكونغولي جون جاك نادالا، ويعاونه الغاني دانيال لاريا والسوداني محمد عبدالله إبراهيم مساعدان، وفي غرفة تقنية الفيديو “VAR” الجزائري لحلو بن براهم.

وكانت مباراة الذهاب التي جمعت الفريقين مساء السبت الماضي على ملعب حمادي العقربي في رادس قد حسمها التعادل السلبي، ليتأجل حسم المتوج بلقب دوري أبطال أفريقيا لمواجهة اليوم.

عن Admin

شاهد أيضاً

العلاقات المصرية الصينية

العلاقات المصرية الصينية في 10 سنوات.. لقاء جديد بين السيسي وشي جين بينج

يعقد الرئيس عبدالفتاح السيسي ونظيره الصينى شى جين بينج مباحثات شاملة اليوم، الأربعاء، بالعاصمة الصينية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *