إيقاف قيد الزمالك
إيقاف قيد الزمالك

بسبب 26 ألف دولار.. فيفا يعلن إيقاف قيد الزمالك 3 فترات بسبب مساعد فيريرا

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، إيقاف قيد الزمالك مجددًا، لمدة 3 فترات مقبلة، بسبب المستحقات المتأخرة لروي أجواش المدرب المساعد السابق ضمن جهاز البرتغالي فيريرا، المدير الفني الأسبق للفريق.

وسدد نادي الزمالك بعض الأقساط المتأخرة لروي أجواش وبقية جهاز فيريرا، التي بلغت 110 آلاف دولار، منذ 4 أشهر، ولم يسدد مسؤولو الأبيض، بقية الأقساط، ليقرر الأول، تصعيد الأمر وتقديم شكوى جديدة إلى الفيفا، بسبب عدم حصوله على بقية مستحقاته البالغة 600 ألف دولار.

إيقاف قيد الزمالك مجددا

ونشر الموقع الرسمي لـ«فيفا» مستندا يفيد بإيقاف قيد الزمالك لمدة 3 فترات مقبلة، بعد أيام قليلة من صدمة المغربي خالد بوطيب، مهاجم «الأبيض» الأسبق.

وأكد الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا إيقاف الزمالك عن القيد لمدة ثلاث فترات بداية من يوم 15 مايو الجاري، ويتم رفع الإيقاف في حال دفع الزمالك للمستحقات.

إيقاف قيد الزمالك
إيقاف قيد الزمالك

إيقاف قيد الزمالك بسبب خالد بوطيب

وكان نادي الزمالك قد أعلن أنه تلقى خطابا رسميا من الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، يفيد بإيقاف النادي عن القيد، حتى سداد مستحقات اللاعب المغربي خالد بوطيب المقدرة بـ2.4 مليون يورو، بسبب القضية التي بدأت في عام 2020، بعد شكوى اللاعب أمام الاتحاد الدولي لكرة القدم، لفسخ عقده من طرف النادي.

وأكد المجلس، في بيانه، أن القضية بدأ تداولها منذ عام 2020، بعدما قدم اللاعب شكوى ضد النادي أمام الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»؛ لفسخ عقده من طرف النادي.

يذكر أن قضاء المحكمة الفيدرالية السويسرية أعلن حكمه مسبقا برفض طعن نادي الزمالك ضد مستحقات خالد بوطيب والذي لعب في صفوف الزمالك خلال الفترة من 2019 إلى 2020، قبل أن يقرر الأخير فسخ عقد اللاعب بداعي تغيبه عن المران.

وسجل المغربي الدولي 4 أهداف في 16 مشاركة مع الزمالك، بجانب تحقيق لقبي الكونفدرالية الإفريقية، وكأس مصر.

علق الكاتب الصحفي محمد عراقي على تعرض نادي الزمالك الى قرار ايقاف قيد جديد حاليا بشأن مستحقات المدرب البرتغالي روي أجواش مدرب عام الفريق السابق لتكون القضية الثالثة عقب قرار إيقاف القيد بسبب مستحقات المغربي خالد بوطيب مهاجم الفريق السابق.

متحدث نادي الزمالك: الإيقاف بسبب 26 ألف دولار

أكد أحمد سالم، المتحدث الرسمي لنادى الزمالك أن أزمة إيقاف القيد التي أعلنها الاتحاد الدولي فيفا جاءت بسبب مبلغ 26 ألف دولار، باقي مستحقات روى أجواش.

وكشف المتحدث الرسمي عن أن المبلغ كان مقررا سداده نهاية الشهر الماضي إلا أن انشغال الزمالك بالكونفدرالية والسفر إلى المغرب حال دون ذلك، مختتما: «سيتم سداد المبلغ خلال أيام قليلة وانتهاء الأزمة نهائيًا».

كان الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” أصدر بيانًا جديدًا يتضمن قائمة الأندية التى لا يحق لها قيد اللاعبين بسبب القرارات الصادرة من المحكمة الرياضية “كاس”، ومن بينها نادي الزمالك بسبب قضية جديدة.

وجاء في بيان الفيفا أن إيقاف قيد نادى الزمالك الجديد سيكون بداية من يوم 15 مايو الجارى لمدة 3 فترات مقبلة.

وكشف مصدر مسئول داخل نادى الزمالك عن أن إيقاف القيد الجديد بسبب مستحقات أحد مساعدى البرتغالي فيريرا المدير الفني السابق للفريق، موضحًا أن الأزمة لا تتعلق بالبرتغالي باتشيكو المدير الفني السابق للأبيض كما يعتقد البعض، مشددًا في الوقت نفسه أن مستحقات مساعد فيريرا سيتم سدادها في الفترة المقبلة بشكل طبيعى وسيتم حل الأزمة في أسرع وقت.

فرحة جماهير الزمالك بالكونفدرالية
فرحة جماهير الزمالك بالكونفدرالية

وسبق أن تعرض نادي الزمالك لأزمة قيد بعدما أرسلت المحكمة الرياضية الدولية “كاس” خطابات رسمية إلى اتحاد الكرة وكذلك مسئولي النادى الأبيض لإخطارهم بإيقاف القيد عن النادي بسبب مستحقات متأخرة للاعب الفريق السابق، المغربى خالد بوطيب.

وتلقى مسئولو اتحاد الكرة ونظراؤهم بالزمالك خطابات رسمية بإيقاف القيد بسبب اللاعب المغربى ومستحقاته البالغة 2 مليون و400 ألف يورو.

كما سبق وأن تلقى اتحاد الكرة إخطاراً من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بإيقاف القيد لنادي الزمالك مجددًا، بسبب شكوى من نادى ليون 36 النيجيرى، الذي طلب حق الرعاية فى سامسون أكينولا لاعب الفريق الأبيض.

وطلب النادي النيجيري حق رعايته فى سامسون أكينولا فى قضية رفعها بالاتحاد الدولي لكرة القدم، بمبلغ 11 ألف دولار، لم يسدده الزمالك منذ الحصول على خدمات اللاعب.

الزمالك يضمن 2 مليون دولار جائزة حصد لقب الكونفدرالية

يذكر أن الزمالك قد فاز بكأس الكونفدرالية بعد التغلب على نادي نهضة بركان المغربي في لقاء العودة بهدف نظيف.

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بففوز الفريق المغربي بهدفين مقابل هدف ليحصد الزمالك لقب الالبطولة بمجموع اللقاءين بعد تطبيق قاعدة الهدف بهدفين.

وضمن النادي الأبيض حصد جائزة مالية من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قيمتها 2 مليون دولار، بعد الفوز بلقب الكونفدرالية الأفريقية

عن Admin

شاهد أيضاً

محمد صلاح نجم ليفربول

محمد صلاح يحسم الجدل ويعلن استمراره في ليفربول: سنقاتل بكل قوة

حسم محمد صلاح نجم فريق ليفربول، موقفه من الرحيل عن الدوري الإنجليزي، حيث وعد جماهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *