ورش تدريبية صناع الحياة في مدارس وي
ورش تدريبية صناع الحياة في مدارس وي

شراكة استراتيجية بين صناع الحياة ومدارس وي لتطوير مهارات 800 طالب

كتب ماهر عمران

نظمت مؤسسة صناع الحياة مصر سلسلة من الورش التدريبية لأكثر من 800 طالب وطالبة من مدارس وي للتكنولوجيا التطبيقية في خمس محافظات هي: القاهرة والجيزة والسويس والمنصورة والمنيا.

تأتي الورش التدريبية ضمن مشروع “جاهزون للغد” الذي يركز على دمج الشباب في سوق العمل، والذي تنفذه مؤسسة صناع الحياة بالشراكة مع Plan International Egypt  وبتمويل من وزارة الخارجية الدنماركية.

شراكة بين صناع الحياة ومدارس وي

اشتملت الورش على جلسات تعريفية بالمسارات المهنية المختلفة، ومهارات الحياة والمساواة بين الجنسين في بيئة العمل، ومهارات التوظيف، بالإضافة إلى كيفية إنشاء حساب على موقع LinkedIn وبناء العلامة التجارية الشخصية.

وعكست آراء الطلاب المنشورة على حساباتهم الشخصية على منصة لينكدإن الأثر الايجابي للمشروع وكيف ساهم في بناء قدراتهم بشكل عملي ومؤثر.

وسبق أن انتهت مؤسسة صناع الحياة مصر بالتعاون مع مؤسسة plan international  من تدريب 200 طالب من طلبة الصف الأخير بمدارس We للتكنولوجيا بمنطقة القاهرة الكبرى في مجال مهارات التوظيف وريادة الأعمال بمشروع جاهزون للغد.

ورش تدريبية صناع الحياة في مدارس وي
ورش تدريبية صناع الحياة في مدارس وي

 وتلقى طلبة الصف الأخير من مدراس We للتكنولوجيا بالقاهرة الكبرى، السبت 9 ديسمبر، تدريبات على المسارات المهنية والمهارات الحياتية والنوع الاجتماعي بمساعدة فريق الميسرين من صناع الحياة.

تأتي التدريبات ضمن مشروع جاهزون للغد الذي تقدمه مؤسسة صناع الحياة بالتعاون مع مؤسسة plan international لتعزيز قابلية الشباب والفتيات للتوظيف ودمجهم في مجال ريادة الأعمال.

تستهدف منحة مهارات التوظيف الشباب من الجنسين الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و 35 عامًا، ويرغبون في تطوير مهاراتهم في البحث عن وظيفة، أو إنشاء مشروعهم الخاص.

وتشمل التدريبات مجموعة من أنشطة بناء القدرات والتي تتضمن التدريب على برامج المهارات الحياتية وريادة الأعمال بالإضافة إلى خدمات الإرشاد والتوجيه المهني.

 وتسعى لتزويد الشباب بالمهارات الفنية حسب ميولهم المهنية ووفقاً لمتطلبات سوق العمل بما يؤهلهم  لتأسيس أعمالهم الناشئة وتحويل أفكارهم إلى مشروعات قائمة أو الالتحاق بفرص عمل لائقة، ودمجهم في الحياة الاقتصادية.

ويحصل المشاركون في البرنامج على شهادة في حالة اتمام البرنامج كما يحصلون على فرصة للتواصل مع خبراء في مجال التوظيف وريادة الأعمال، والحصول على التوجيه والدعم اللازمين لبدء حياتهم المهنية أو إطلاق مشروعهم الخاص.

عن Admin

شاهد أيضاً

طفل خميس حرب ووالده

بعد 6 سنوات من قتل طفل خميس حرب وحرق جثته.. سعودي يعفو عن قاتلة ابنه وينجيها من القصاص

بعد مرور ما يقرب من 6 سنوات على أحداث جريمة بشعة شهدتها المملكة العربية السعودية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *