تطبيق دي دي
تطبيق دي دي

والد ضحية التحرش من سائق دي دي يكشف تفاصيل جديدة: المتهم عمره 40 عاما وله 3 أطفال

كشف والد الطالب ضحية التحرش من سائق دي دي للتوصيل والنقل الذكي، تفاصيل جديدة حول تعرض نجله للتحرش من السائق موضححا أن الأخير وضع يده في تيشرت نجله.

وأوضح والد الطالب أن نجله عاد مع أصدقائه من الجامعة من ناحية طريق الواحات بمدينة 6 أكتوبر، وأصدقاؤه نزلوا في مكان قريب، ونجله ركب في الأمام بجانب السائق.

وأضاف أن السائق في أول تصرف شاذ له، وضع يده داخل تيشرت نجله، لكن الشاب دفعه، ثم عاد السائق وحاول التحرش بالولد مرة أخرى.

وأردف بأن نجله طلب من السائق الدخول من بوابة بها عدد من أفراد الشرطة، وحينما رآهم استنجد بهم، وتم القبض على السائق وأخذه للجنايات.

والد ضحية التحرش من سائق دي دي: المتهم اعترف بشذوذه

واستكمل بأنه فوجئ باتصال الشرطة بأن نجله تعرض للتحرش، وحينما وصل إلى نجله مع الشرطة وجده في حالة ذهول مما حدث.

سائق تطبيق دي دي
سائق تطبيق دي دي

وأشار إلى أن الشرطة علمت من المتحرش أنه بعمر أكثر من 40 عاما ومتزوج ولديه 3 أولاد، وقال للشرطة إنه لديه ميولا لشذوذ جنسي، مضيفا أن الشركة توكل محامين للدفاع عن السائقين المتحرشين والجناة.

شقيق المتهم طالبنا بالتنازل ومسامحته ولكني رفضت

ولفت إلى أن شقيق السائق المتحرش طلب من الأسرة التنازل عن القضية ومسامحة المتحرش، لكنه رد عليه بأنه يرفض ذلك، لأنه لا يقبل أن يحدث لأي أحد آخر.

التحرش بتلميذ

وتلقى قسم شرطة أول أكتوبر بمديرية أمن الجيزة، بلاغا يفيد تعرض طالب يبلغ من العمر 15 عاما، للتحرش من سائق تطبيق “دي دي” يبلغ من العمر 49 سنة، خلال توصيله إلى منزله داخل كمبوند بمدينة 6 أكتوبر.

تطبيق دي دي
تطبيق دي دي

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية لمحل البلاغ، وتم القبض على المتهم الذي تم التحفظ عليه من قبل أمن الكموند عقب استغاثة الطفل لحين وصول الأمن، وتم اقتياده إلى ديوان القسم.

تحرر المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيقات.

يذكر أنه لم تمضي أيام على حادث مشابه في تطبيق أوبر للنقل الذكي حين قام سائق أوبر بمحاولة اختطاف والتعدي على فتاة التجمع.

وأعلنت وزارة الداخلية، صباح الأحد ملابسات ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تعدى سائق بإحدى شركات النقل الخاصة «أوبر» على فتاة التجمع.

حملات مقاطعة أوبر
حملات مقاطعة أوبر

وبالفحص تبين أنه بتاريخ 12 مايو الجاري تبلغ للأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من إحدى الفتيات بأنها حال استقلالها سيارة «تابعة لإحدى تطبيقات النقل الذكي»، قام قائدها باصطحابها لإحدى المناطق بدائرة قسم شرطة مدينة نصر ثان، وحاول التعدي عليها وبحوزته سلاح أبيض «كتر» مما أسفر عن حدوث إصابتها، وتمكنت من الفرار.

وبإجراء التحريات اللازمة والوصول للفتاة والاستماع لأقوالها وتكثيف التحريات تبين أن وراء ارتكاب الواقعة سائق يبلغ من العمر 24 عاما، حاصل على دبلوم زراعة، وأن الفتاة استقلت معه السيارة من منطقة التجمع لتوصيلها إلى منطقة الشيخ زايد بالجيزة، إلا أن السائق توقف بالسيارة في أحد الشوارع الفارغة بنطاق دائرة قسم شرطة مدينة نصر ثان وحاول إنزال الفتاة والتعدي عليها جنسيا.

القبض على سائق أوبر المتهم

وأضافت التحريات أن الفتاة قاومت المتهم وحاولت الصراخ والاستنجاد بالأهالي والمارين حولها ما جعل السائق يشعر بالخوف من افتضاح أمره ففر هاربا.

 

وبإعداد الأكمنة الأمنية اللازمة بعد التوصل لمكان تواجد المتهم ألقي القبض عليه فيما تجري القوات الأمنية مناقشته حول الواقعة وتحرير المحضر اللازم والعرض على النيابة العامة للوقوف على ملابسات الواقعة وكيفية حدوثها.

 

وعقب تقنين الإجراءات أمكن تحديد وضبط مرتكب الواقعة في حينه وتبين أنه (مقيم بدائرة قسم شرطة المقطم) كما تم ضبط السلاح الأبيض والسيارة المستخدمين في الواقعة.

النيابة تستمع لأقوال فتاة التجمع ضحية سائق أوبر

واستمعت النيابة العامة لأقوال الفتاة حيث قالت في التحقيقات إنها طلبت سيارة أوبر من هاتف شقيقتها، واستقلت السيارة في التاسعة و56 دقيقة مساء السبت متجهة من منزلها بالتجمع إلى الشيخ زايد.

وأوضحت الضحية أنها تأكدت أن اسم السائق يدعى «حسن» وماركة سيارته هونداي فضي، إلا أن السائق سألها عن طريق الدفع وأعطاها رقم هاتف عن طريق رسالة نصية على أبلكيشن أوبر يطلب منها مكالمته.

دعوى قضائية تطالب بإلغاء تراخيص أوبر وكريم في مصر

وعلى صعيد متصلحددت محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة جلسة الدور المقبل من شهر يونيو، لنظر أولى جلسات الدعوى المقامة من أحد المحامين ويطالب فيها بإلغاء تراخيص شركتى أوبر وكريم في مصر.

 وذلك بسبب مخالفتهما شروط التراخيص الصادرة، بعد تزايد معدل جرائم الخطف التى تعرضت لها سيدات وفتيات خلال الأشهر القليلة الماضية من قبل بعض قائدى المركبات المنحرفين والمتعاطين للمواد المخدرة.

حملات مقاطعة أوبر
حملات مقاطعة أوبر

الدعوى قالت إن شركة أوبر وشركة كريم، خالفتا القواعد والضوابط الخاصة بمنح تصاريح التشغيل لقائدى المركبات المنصوص عليها بالمادة الثامنة من قانون تنظيم خدمات النقل البرى باستخدام تكنولوجيا المعلومات، الصادر برقم 87 لسنة 2018 ولائحته التنفيذية والمعروف إعلاميا بقانون “أوبر” و”كريم”.

 وطالب صاحب الدعوى بإلزام شركات النقل الذكى باعتماد أنظمة المراقبة الإلكترونية داخل السيارات وربطها بالنظام الداخلى للشركات ووزارة الداخلية، لمراقبة سلوك السائقين منذ بدء الرحلة حتى نهايتها حتى تكون الرحلة مؤمنة، وذلك لضمان سلامة وأرواح المواطنين.

عن Admin

شاهد أيضاً

معدل التضخم والبنك المركزي

البنك المركزي المصري يطرح أذون خزانة بـ 45 مليار جنيه اليوم

يطرح البنك المركزي المصري، نيابة عن وزارة المالية، أذون خزانة محلية بقيمة 45 مليار جنيه، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *