الرئيس يفتتح موسم الحصاد
الرئيس يفتتح موسم الحصاد

يمثل 15% من الناتج القومي.. السيسي يفتتح المرحلة الأولى من موسم الحصاد بمشروع مستقبل مصر

بدأت منذ قليل، فعاليات افتتاح المرحلة الأولي من موسم الحصاد بمشروع مستقبل مصر للتنمية المستدامة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتم فى بداية الافتتاح تلاوة آيات من القرآن الكريم تلاها الشيخ أيمن عقل.

قال العقيد بهاء الغنام المدير التنفيذي لجهاز مستقبل مصر، إن الجهاز يمثل 70% من الزراعات الآلية في مصر، مضيفا “ندرس مختلف الآليات الخاصة بتقليل تكلفة عملية الإنتاج”.

بدء موسم الحصاد

جاء ذلك خلال فعاليات افتتاح المرحلة الأولي من المنطقة الصناعية وبدء موسم الحصاد بمشروع مستقبل مصر للتنمية المستدامة، خلال كلمته فى افتتاح المرحلة الأولى من المنطقة الصناعية بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وعدد من الوزراء وكبار المسئولين.

الرئيس يفتتح موسم الحصاد
الرئيس يفتتح موسم الحصاد

استعرض العقيد الدكتور بهاء الغنام المدير التنفيذي لجهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة، مراحل تطور وخطة وأهداف المشروع، مشيرا إلى أن هناك عدة مشروعات زراعية وتشمل الدلتا الجديدة وسيناء والمنيا وبنى سويف.

أضاف المدير التنفيذي لجهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة، خلال افتتاح المرحلة الأولى من موسم الحصاد بمشروع مستقبل للتنمية المستدامة، أن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة قامت بدور كبير في المسار الناقل لمحطات المعالجة لمياه الصرف الزراعي، منوها بزيادة المساحة المنزرعة على طريق محور الضبعة بطول 144 كيلو.

العقيد بهاء الغنام: جهاز مستقبل مصر يدير 150 ألف فدان

وأضاف بهاء الغنام، المدير التنفيذى لجهاز مستقبل مصر: إن الجهاز يعاهد الرئيس السيسى ومصر على استمرار العمل ليلا ونهارا، موضحا “نمثل 15% من الناتج القومى المصري”. مؤكدا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي حمل تحقيق آمال مصر وشعبها.

كشف “الغنام” عن أن المشروع يدير 150 ألف فدان في ربوع الوطن، منوها بأن الجهاز يساهم في تنمية سيناء عبر 3 مشاريع في شمال ووسط سيناء والمحسمة.

موسم الحصاد وجهاز مشروع مستقبل مصر
موسم الحصاد وجهاز مشروع مستقبل مصر

قال العقيد بهاء الغنام المدير التنفيذي لجهاز مستقبل مصر، إننا توسعنا فى الصوب الزراعية بمحور الضبعة، وأضاف “ساهمنا فى تنمية سيناء بمشروع ضخم يتمثل فى محطات معالجة الصرف الزراعى”.

ويعد مشروع جهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة أحد أكبر الكيانات في العالم في مجالات وأنشطة التنمية على صعيد مشروعات الزراعة والتصنيع الزراعي والاقتصاد البيئي والمشروعات التكاملية.

ويعد موقع المشروع من أهم المزايا الاستراتيجية لتوافر الأيدي العاملة، بالإضافة إلى سهولة وصول مستلزمات الإنتاج كالأسمدة والمبيدات والبذور والمعدات وكذلك سهولة توصيل المنتجات النهائية إلى الأسواق الرئيسية وإلى موانئ التصدير البرية والجوية.

وطبقًا لخطة تطوير مشروع مستقبل مصر وحرصًا على التوسعات الاقتصادية التي من شأنها تحقيق النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة، تم البدء في إنشاء منطقتين صناعيتين منها المنطقة الصناعية الأولي على مساحة 100 فدان.

عن Admin

شاهد أيضاً

الخارجية المصرية

رسميا مصر تعلن دعم جنوب إفريقيا في الدعوى ضد إسرائيل في محكمة العدل

أعلنت جمهورية مصر العربية في بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم الأحد،عن اعتزامها التدخل رسمياً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *