يشعلون النار في محيط مجمع الأمم المتحدة بالقدس 1 الأونروا تغلق مقرها في القدس الشرقية إثر إشعال إسرائيليين النار في محيطها

الأونروا تغلق مقرها في القدس الشرقية إثر إشعال إسرائيليين النار في محيطها

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا» إنها أغلقت مقرها في القدس الشرقية بعد أن أشعل إسرائيليون النار في محيط المجمع مترامي الأطراف.

وقال «فيليب لازاريني»، المفوض العام للأونروا في منشور على موقع X، إنه قرر إغلاق المجمع حتى استعادة الأمن بالمستوى المناسب. وأضاف أن واقعة أمس الخميس هي الثانية في أقل من أسبوع.

وأضاف: «هذا تطور مشين. مرة أخرى، تعرضت حياة موظفي الأمم المتحدة لخطر جسيم».

وتابع: «يقع على عاتق دولة إسرائيل، باعتبارها القوة المحتلة، مسؤولية ضمان حماية موظفي الأمم المتحدة ومنشآتها في جميع الأوقات».

وعلى مدار سنوات طويلة، كانت الأونروا هدفا للعداء الإسرائيلي. وتأسست الوكالة لتقديم المعونة لللاجئين الفلسطينيين الذين فروا أو أجبروا على ترك منازلهم خلال حرب 1948.

ومنذ بداية الحرب مع غزة، دعا المسؤولون الإسرائيليون مرارا إلى إغلاق الوكالة، واتهموها بالتواطؤ مع حركة حماس في غزة، وهو اتهام ترفضه الأمم المتحدة بشدة.

وقال «لازاريني» إن موظفين تابعين للوكالة كانوا موجودين في المبنى لكن لم تقع إصابات. وتضررت المساحات الخارجية جراء الحريق، الذي أخمده الموظفون إذ استغرق الأمر بعض الوقت قبل أن تصل المطافئ والشرطة الإسرائيلية. لكن الشرطة الإسرائيلية لم تعلق على هذا الحدث.

وأوضح لازاريني أن مجموعات من الإسرائيليين تظاهرت عدة مرات خارج مجمع الأونروا خلال الشهرين الماضيين، وأن حجارة ألقيت على مباني المجمع والعاملين هذا الأسبوع.

وذكر لازاريني أن أفراد الحشد الذين كان يرافقهم رجال مسلحون شوهدوا خارج المجمع وهم يهتفون «احرقوا الأمم المتحدة».

 

عن ‪fatma Alobaydy

شاهد أيضاً

أسعار الدواجن والبيض

هبوط ملحوظ في أسعار الدواجن والبيض اليوم الخميس 9 مايو 2024

ننشر تطورات أسعار الدواجن والبيض فى مصر اليوم الخميس 9 مايو 2024 والتى تسجل استقرارا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *