الأهلي يفوز على الاتحاد السكندري
الأهلي يفوز على الاتحاد السكندري

طوفان الأهلي يغرق الاتحاد السكندري برباعية متميزة

نجح الفريق الأول لكرة القدم للنادي الأهلي بتحقيق الفوز الثالث له على التوالي في الدوري المصري الممتاز بعد التغلب على الاتحاد السكندري بأربعة أهداف مقابل هدف.

وأقيمت مباراة الأهلي ضد الاتحاد السكندري، على ملعب ستاد القاهرة الدولي، مساء اليوم في لقاء مؤجل من الجولة التاسعة للبطولة المصرية للموسم الحالي.

وقبل اللقاء كان النادي الأهلي يتواجد في المرتبة العاشرة في جدول ترتيب الدوري المصري، ولديه 7 مباريات مؤجلة، بسبب مشاركاته الأفريقية ومشاركته في بطولة كأس العالم للأندية.

 بعد الفوز اليوم أصبح يملك الأهلي في رصيده 30 نقطة، حصدهم المارد الأحمر، بعدما حقق الفوز في تسع مباريات، فيما تعادل في 3 لقاءات وهُزم في مباراتين.

الأهلي يفوز على الاتحاد السكندري
الأهلي يفوز على الاتحاد السكندري

ويمثل فوز المارد الأحمر اليوم على سيد البلد هو الانتصار الثالث على التوالي بعد الفوز على الجونة والإسماعيلي في المباراتين الماضيتين.

فرض الأهلي سيطرته على أول ربع ساعة من المباراة وضغط من خلال الأجنحة حسين الشحات ورضا سليم لكن اللسمة الأخيرة حالت دون تسجيل أهداف.

واصل الأهلي سيطرته على اللقاء واحتسب محمد الاحنفي ضربة جزاء للأهلي في الدقيقة 27 بعد عرقلة عمر كمال في منطقة جزاء زعيم عن طريق هشام صلاح لاعب الأتحاد ، وسجل وسام أبو علي الهدف الأول للأهلي في الدقيقة 28.

تواصل الهجوم الأهلاوي وسجل رضا سليم الهدف الثاني للأحمر من مجهود فردي رائع ولعب الكرة “لوب” تسكن شباك المهدي سليمان في الدقيقة 32 ، ولم يتراجع أداء الأهلي بعد الثنائية ونجح عمر كمال في تسجيل هدف ثالث في الدقيقة 42 من تسديدة صاروخية سكنت أقصى شباك المهدي من الناحية اليُمنى.

وحاول الأتحاد العودة للمباراة لكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بثلاثية نظيفة.

عمر كمال عبدالواحد
عمر كمال عبدالواحد

الشوط الثاني

جاءت بداية الشوط الثاني مُغايرة تماماً لأحداث الشوط الأول ، فالفريق السكندري نزل هذا الشوط بشكل هجومي للغاية وضغط بجميع خطوطه وسط تراجع تام من لاعبي الأهلي ، وتصدى مصطفى شوبير لأكثر من كرة خطرة وسجل بواتيج هدف الإتحاد الأول في الدقيقة 57.

أجرى الأهلي تغيير ثلاثيا بنزول ، كهربا بدلاً من وسام أبو علي ، وكريم فؤاد بدلاً من حسين الشحات وأحمد نبيل كوكا بدلاً من أمام عاشور.

وبعد مشاركة الثلاثي بدقيقة واحدة احتسب محمد الحنفي ضربة جزاء للأهلي بعد عرقلة كريم فؤاد داخل منطقة جزاء الإتحاد وسجل كهربا الكرة هدفاً رابعاً للأهلي من ضربة جزاء في الدقيقة 65.

بعد الهدف نشط أداء الأتحاد كما أهدر كريم فرصة تسجيل هدف خامس للأهلي ليتواصل الأداء القوي من الفريقين.

وضم تشكيل الأهلي ، للمباراة ، كلاً من : مصطفى شوبير ومحمد هاني ورامي ربيعة ومحمد عبد المنعم وعمر كمال و أكرم توفيق ومروان عطية وإمام عاشور وحسين الشحات ورضا سليم ووسام أبو علي ، ودفع كولر بـ عمر كمال عبد الواحد في مركز الظهير الأيسر بدلاً من علي معلول.

طرد مابولولو

وفي الدقيقة 90 يدخل مهاجم الاتحاد السكندري مابولولو على قدم رامي ربيعة ليحتسب الحكم ركلة حرة مباشرة مع إخراج البطاقة الحمراء لهداف سيد البلد ليكمل الاتحاد الوقت بدل الضائع بعشرة لاعبين.

مابولولو نجم الاتحاد السكندري
مابولولو نجم الاتحاد السكندري

وفي الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع أطلق حكم المباراة صافرة النهاية ليفوز المارد الأحمر بالثلاث نقاط وسط غضب وهتافات غاضبة من جماهير الاتحاد.

وفاز نجم الأهلي عمر كمال عبدالواحد بلقب رجل المباراة بعد أن تسبب في ضربة جزاء جاء منها الهدف الأول للأهلي كما أحرز الهدف الثالث لفريقه.

عن Admin

شاهد أيضاً

جدول مباريات اليوم

جدول مباريات اليوم الأحد 19 مايو والقنوات الناقلة.. حسم الدوري الإنجليزي ونهائي الكونفدرالية

تشهد مباريات اليوم الأحد 19 مايو 2024، عددا من المواجهات الهامة في العديد من الدوريات الأوروبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *