الأدتى رسميًا الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص هو 6000 جنيه اعتبارًا من مايو 2024

رسميًا الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص هو 6000 جنيه اعتبارًا من مايو 2024

أعلن «عبدالوهاب خضر» المتحدث الرسمي باسم وزارة العمل، عن تفاصيل قرار المجلس القومي للأجور والذي أعلن أنه بدءًا من مايو 2024 سيكون الحد الأدنى للأجور للقطاع الخاص هو 6000 جنيه مصري بدلا من 3500 جنيه.

و أشار «عبدالوهاب خضر» إلى أن هذا القرار يأتي تماشيًا مع توجيهات القيادة السياسية والرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمزيد من الدعم والحماية والرعاية خاصة للعمال، وتعزيز علاقات العمل بين طرفي العملية الإنتاجية ، من أصحاب أعمال وعمال، في ظل التحديات التي تواجه عالم العمل على مستوى العالم.

ولفت إلى أن عدد المستفيدين يصل إلى 18 ميون عامل على مستوى الجمهورية، مشيرًا إلى أن عدد العاملين في القطاع الخاص يمثلون نحو 85% من حجم العمالة في مصر.

كما أكدت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية «هالة السعيد»، أن رفع الحد الأدنى للأجور يأتي في إطار الحرص على تحقيق مصلحة العاملين خاصة مع المستجدات الأخيرة والتغيرات الاقتصادية داخليا وخارجيا.

كما أوضحت وزيرة التخطيط أن هذا القرار يسري على جميع العاملين في القطاع الخاص باستثناء المشروعات متناهية الصغر التي يقل عدد العمال بها عن 10 أعمال مع فتح باب التظلمات والشكاوى لمدة 3 أشهر للجنة التظلمات برئاسة وزير العمل.

واستعرضت تطور الحد الأدنى للأجور للعاملين بالقطاع الخاص والذي وصل لأول مرة في يناير 2022 إلى 2400 جنيه، وتم رفعه إلى 2700 جنيه في يناير 2023، ثم رفعه مرة أخرى في يوليو 2023 ليصل إلى 3000 جنيه، ليصل إلى 3500 جنيه في يناير الماضي إلى 6000 جنيه شاملة كافة عناصر الأجر متضمنا حصة صاحب العمل في الاشتراك التأميني.

 

عن ‪fatma Alobaydy

شاهد أيضاً

سعر صرف الدولار اليوم

 قبل إجازة العيد.. ارتفاع سعر صرف الدولار في البنوك اليوم الاثنين 8 أبريل

بدأ سعر صرف الدولار في الارتفاع صباح اليوم الاثنين 8 أبريل 2024، مقابل سعر الجنيه المصري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *