بورصة الدواجن في مصر
بورصة الدواجن في مصر

تعليق الحكومة على انتشار فيروس جديد في مصر

منار الأزهري

ظهرت خلال الساعات الماضية على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإخبارية، أنباء عن انتشار فيروس جديد في مصر يصيب الدواجن وينتشر في المزراع.

وأصدر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، بيانا أكد خلاله تواصله مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، لسؤالها عن هذه الأنباء ومدى صحتها.

من جانبها نفت وزارة الزراعة تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لانتشار فيروس جديد يصيب الدواجن بالمزارع ويتسبب في نفوقها.

أوضحت الوزارة أنه لم يتم رصد أي متحورات أو فيروسات منتشرة بين الدواجن بالمزارع، مُشددةً على تكثيف لجان التقصي النشط التابعة للوزارة حملاتها بمختلف محافظات الجمهورية.

سواء على مزارع الطيور أو أسواق بيعها، أو مسارات الطيور المهاجرة، كإجراء احترازي للتعرف على أي أمراض وبائية تصيب الطيور.

أسعار الدواجن
أسعار الدواجن

فيروس جديد يصيب الدواجن

وأكدت إجراء فحص دوري شامل للطيور، من خلال سحب عينات منها لتحليلها بمعمل بحوث صحة الحيوان للتأكد من سلامتها وخلوها من أي أمراض أو أوبئة.

وأعلنت الوزارة اتخاذ كافة الإجراءات الصحية اللازمة حال اكتشاف أي أوبئة أو فيروسات منتشرة، مُناشدةً المواطنين عدم الانسياق وراء مثل تلك الأكاذيب، مع استقاء المعلومات من مصادرها الموثوقة.

وناشد مجلس الوزراء وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق.

 للإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 – 01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني (rumors@idsc.net.eg).

وأكد البيان أن دورات إنتاج الدواجن بالمزارع تسير بشكل منتظم دون وجود أي مشاكل صحية، مع ارتفاع نسبة الإشغال في عنابر التسمين وتزايد معدلات الإنتاج من الدواجن بما يغطي كافة الاحتياجات بالرغم من ارتفاع معدلات الاستهلاك تزامنًا مع شهر رمضان الكريم.

عن Admin

شاهد أيضاً

1 لماذا يدعو «آبي أحمد» شعبه إلى تعلم اللغة العربية؟

لماذا يدعو «آبي أحمد» شعبه إلى تعلم اللغة العربية؟

دعا رئيس الوزراء الأثيوبي «آبي أحمد» شعبه إلى تعلم اللغة العربية مظهرًا اهتمامًا بالغًا بأن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *