أسعار الدواجن
أسعار الدواجن

ارتفاع جديد في أسعار الدواجن اليوم الاثنين 25 مارس في الأسواق المصرية

منار الأزهري

شهدت أسعار الدواجن اليوم الاثنين 25 مارس ارتفاعا ملحوظا في الأسعار بسبب زيادة الطلب خلال شهر رمضان المبارك، مع دخول منتصف الشهر.

أسعار الدواجن اليوم

وسجل سعر الكيلو جرام للدواجن تسليم أرض المزرعة 95 إلى 96 جنيها ويصل السعر للمستهلكين بين 105 إلى 110 جنيهات بحسب المنطقة بعد إضافة تكلفة النقل.

وبلغ سعر الفراخ الساسو 117 جنيها في المزرعة، كما سجل سعر الفراخ الأمهات البيضاء 85 جنيها، كما تحرك سعر الكتكوت الساسو إلى 13 جنيها والكتكوت الأبيض 24 جنيها.

أما بالنسبة لأسعار البيض فى الأسواق اليوم، فقد سجلت تحركا ملحوظا حيث وصلت إلى 155 جنيها لكرتونة البيض الأبيض فى المزرعة.

 وبلغ سعر كرتونة البيض البلدى 162 جنيها، فيما سجلت كرتونة البيض الأحمر 156 جنيها، وقد تزيد قليلاً بحسب المنطقة.

شائعة انتشار فيروس جديد

ظهرت خلال الساعات الماضية على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإخبارية، أنباء عن انتشار فيروس جديد في مصر يصيب الدواجن وينتشر في المزراع.

وأصدر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، بيانا أكد خلاله تواصله مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، لسؤالها عن هذه الأنباء ومدى صحتها.

من جانبها نفت وزارة الزراعة تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لانتشار فيروس جديد يصيب الدواجن بالمزارع ويتسبب في نفوقها.

أوضحت الوزارة أنه لم يتم رصد أي متحورات أو فيروسات منتشرة بين الدواجن بالمزارع، مُشددةً على تكثيف لجان التقصي النشط التابعة للوزارة حملاتها بمختلف محافظات الجمهورية.

سواء على مزارع الطيور أو أسواق بيعها، أو مسارات الطيور المهاجرة، كإجراء احترازي للتعرف على أي أمراض وبائية تصيب الطيور.

أسعار الدواجن
أسعار الدواجن

وأكدت إجراء فحص دوري شامل للطيور، من خلال سحب عينات منها لتحليلها بمعمل بحوث صحة الحيوان للتأكد من سلامتها وخلوها من أي أمراض أو أوبئة.

وأعلنت الوزارة اتخاذ كافة الإجراءات الصحية اللازمة حال اكتشاف أي أوبئة أو فيروسات منتشرة، مُناشدةً المواطنين عدم الانسياق وراء مثل تلك الأكاذيب، مع استقاء المعلومات من مصادرها الموثوقة.

وناشد مجلس الوزراء وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق.

 للإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 – 01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني (rumors@idsc.net.eg).

وأكد البيان أن دورات إنتاج الدواجن بالمزارع تسير بشكل منتظم دون وجود أي مشاكل صحية، مع ارتفاع نسبة الإشغال في عنابر التسمين وتزايد معدلات الإنتاج من الدواجن بما يغطي كافة الاحتياجات بالرغم من ارتفاع معدلات الاستهلاك تزامنًا مع شهر رمضان الكريم.

عن Admin

شاهد أيضاً

كلية خنزير أول عملية زراعة كلى خنزير معدلة جينيًا لرجل أمريكي مسنّ

أول عملية زراعة كلى خنزير معدلة جينيًا لرجل أمريكي مسنّ

 في سابقة تشكل خطوة جديدة في مجال زراعة الأعضاء، تمكن جراحون أمريكيون من زراعة «كلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *