رحلة جوية بدون طيار
رحلة جوية بدون طيار

طيار ومساعده ينامان نصف ساعة أثناء التحليق بطائرة في رحلة جوية بها 160 راكبا

وكالات

بدأت وزارة النقل الإندونيسية التحقيق مع شركة طيران محلية  بسبب واقعة أثارت جدلا كبيرا في الدولة الأسيوية شهدتها رحلة جوية داخلية كادت أن تشهد كارثة.

وقالت المديرة العامة للنقل الجوي في وزارة النقل الإندونيسية كريستي إنداه مورني في بيان، نشرته وسائل إعلام أجنبية، إن الرحلة شهدت موقفا غريبا لم تشهده رحلات الطيران من قبل.

وكانت رحلة طيران ليلية داخلية تابعة لشركة «باتيك إير»، قد شهدت نوم طيار ومساعده، في وقت واحد على متن طائرة من نوع إيرباص  لمدة اقتربت من نصف ساعة تقريبا، خلال رحلة داخلية إلى العاصمة جاكرتا، وفق تقرير اللجنة الوطنية لسلامة النقل بحسب ما نشرت «فرانس برس».

رحلة جوية بدون طيار
رحلة جوية بدون طيار

من جهتها دعت وكالة سلامة الطيران الإندونيسية شركات الطيران إلى تعزيز الضوابط داخل قمرة القيادة والتأكد من حصول طاقم الطائرة على قسط كاف من الراحة قبل كل رحلة.

رحلة جوية بدون طيار

من جانبها ردت شركة «باتيك إير» في بيان السبت إنها تتبع سياسة مناسبة على صعيد راحة طواقمها، وتلتزم بتنفيذ جميع توصيات السلامة، وأضافت أن الطيارين وعمرهما 32 و28 عاما وكلاهما إندونيسيان، تم إيقافهما عن العمل مؤقتا.

وقال التقرير الذي نشرته وكالة فرانس برس، إن أحد الطيارين لم يحصل على قسط كاف من الراحة في الليلة التي سبقت الرحلة، ما أدى إلى سلسلة من الأخطاء الملاحية، لكن المسافرين الذين بلغ عددهم 153 راكبا وأربع مضيفات خرجوا سالمين من هذه الرحلة التي استمرت ساعتين و35 دقيقة.

وبعد حوالي نصف ساعة من الإقلاع طلب قائد الطائرة من مساعده إذنا بالراحة لبعض الوقت، وهو ما حصل عليه، حيث تولى المساعد قيادة الطائرة لكنه استسلم بدوره للنعاس.

وبعد ثمان وعشرين دقيقة من آخر إرسال مسجل، استيقظ الطيار وأدرك أن مساعده كان نائما وأن الطائرة لم تكن على المسار الصحيح فأيقظ زميله، وأجاب على مكالمات من جاكرتا وصحّح مسار الرحلة وهبطت الطائرة بسلام بعد ذلك.

عن Admin

شاهد أيضاً

مدبولي تصريحات «مدبولي» حول إجراءات الحكومة المصرية لإعادة ضبط السوق المصرية

تصريحات «مدبولي» حول إجراءات الحكومة المصرية لإعادة ضبط السوق المصرية

أدلى رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور «مصطفى مدبولي» بعدد من التصريحات حول ضرورة الإجراءات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *