ميلاد 1 «هاني ميلاد»: الأسعار ستستقر في مصر وننصح بشراء الذهب

«هاني ميلاد»: الأسعار ستستقر في مصر وننصح بشراء الذهب

أشاد رئيس شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية المصري «هاني ميلاد» بقرارات «المركزي» قائلاً “إن سوق الذهب في مصر شهد نوعا من الاستقرار عقب قرارات المركزي المصري المتعلقة بتحرير سعر الجنيه المصري أمام العملات الأخرى”.

و أضاف “أن نمط الشراء الذي كان سائدا خلال الأشهر الماضية، ووجود “رغبة في التحوط”، وخلق طلب متزايد كبير على المعدن الأصفر، تسبب في ارتفاع أسعار الذهب في البلاد بشكل “غير منضبط”.

كما أكد أننا نشهد الآن حالة من الاستقرار، ومتوسط أسعار الذهب للعيار 21 الأكثر تداولا في السوق المصري عند 3100 جنيها للغرام”.

وبالرغم من هذا التصريح فإنه أكد أيضًا على وجود ارتباط وثيق بين سوق الذهب في مصر وأسواق الذهب العالمية والتي وصلت فيها أسعار الذهب لمستويات غير مسبوقة تجاوزت 2150 دولارا للأونصة.

وأشار إلى احتمال حدوث ارتفاعات جديدة في الأسعار نتيجة زيادة الأسعار العالمية وتأثر المعدن الأصفر بالسياسات النقدية الأميركية.

كما أكد «ميلاد» على أن الذهب لن يفقد بريقه، إلا أن سلوك المستهلك المصري له آثاره أيضًا؛ حيث أن السوق المحلية للذهب ستتأثر بهذا السلوك سلبًا أو إيجابًا،كما أن اختيارات الاستثمار في الذهب تختلف من شخص لآخر، إلا أنه لا ينصح بشراء الذهب من أجل المضاربة، أي الشراء ومحاولة البيع سريعا خلال أشهر، بل شراء الذهب عند تراجع سعره واستهداف الاستثمار طويل الأمد.

عن ‪fatma Alobaydy

شاهد أيضاً

الاتحاد الأوروبي ومساعدة مصر

على شكل منح وقروض.. الاتحاد الأوروبي يقدم لمصر 7.4 مليار يورو لدعم اقتصادها

كتب عصام الحوت يستعد الاتحاد الأوروبي لتقديم حزمة جديدة من المساعدات بقيمة 7.4 مليار يورو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *