يورجن كلوب
يورجن كلوب

“الكاراباو” أحد هدايا وداعية كلوب

كتب حسن سالم

نجح ليفربول من خطف بطولة كأس الإتحاد الإنجليزي (كأس الكارباو) 2023-2024 بالفوز على نظيره تشيلسي بهدفٍ نظيف في المباراة التي أقيمت على ملعب ويمبلي بالعاصمة لندن مساء اليوم.

امتد اللقاء للأشواط الإضافية بعد إنتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي بعد سجال إستمر حتى الدقائق الأخيرة، قبل أن يقتنص الهولندي فيرجيل فان دايك ركنية زميله اليوناني تسيميكاس في الدقيقة 118 ليقضي بها على أحلام البلوز في الفوز باللقب.

يرتفع رصيد الريدز ل 66 بطولة في جميع البطولات عبر التاريخ (19 لقب دوري – 6 دوري أبطال أوروبا – 8 كأس الإتحاد الإنجليزي – 10 كأس الرابطة – 3 الدوري الأوروبي – 1 كأس العالم للأندية – 4 السوبر الأوروبي – 15 الدرع الخيرية – 1 كأس العالم للأندية).

فاندايك نجم ليفربول
فاندايك نجم ليفربول

ليتمكن رفاق صلاح من توديع مدربهم الألماني يورجن كلوب بصورة مشرفة تليق بمسيرته طيلة 9 سنوات ماضية، حيث أعلن مؤخرًا عن رحيله عن الفريق بنهاية الموسم الجاري، فيتربع الفريق على صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي ب60 نقطة من 26 مباراة ويتواجد في ثمن نهائي الدوري الأوروبي على موعدٍ مع سلافيا براجا التشيكي.

وتمكن كلوب من الزود بالبطولة الثامنة له مع النادي الإنجليزي ليكمل صناعة التاريخ مع الفريق بعد إعادة لقب الدوري لخزائنه بعد غياب ثلاثة عقود وذات الأذنين بعد 14 عام من البطولة الخامسة بنهائي إسطنبول الشهير.

يتكون رصيد الألماني من (1 الدوري الإنجليزي – 1 دوري أبطال أوروبا – 1 كأس العالم للأندية – 1 السوبر الأوروبي – 1 الدرع الخيرية – 1 كأس الإتحاد الإنجليزي – 2 كأس الرابطة).

يورجن كلوب
يورجن كلوب

ويمثل موسم يورجن الأخير مسك الختام حتى الآن فهو مرشح لثلاث بطولات أُخرى بعد فوزه بواحدة من أصل 4.

وأثيرت التكهنات والأخبار الصحفية حول خليفة كلوب جاء أبرز المرشحين الإسباني تشابي ألونسو بعد أداءه المذهل رفقة بايرن ليفركوزن في الدوري الألماني، وعدة أسماء أخرى لم يحسم الجدل فيها من قبل النادي أو المصادر الموثوقة.

عن Hassan Salem

شاهد أيضاً

19 2022 638068251553340570 334 تعادل ليفربول ومانشستر سيتي 1/1 يشعل الصراع وأرسنال يتصدر الدوري الإنجليزي مؤقتا

تعادل ليفربول ومانشستر سيتي 1/1 يشعل الصراع وأرسنال يتصدر الدوري الإنجليزي مؤقتا

كتب يوسف الحوت انتهت قمة الدوري الإنجليزي بين فريقي ليفربول ومانشستر سيتي بالتعادل الإيجابي بهدف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *