يحيى السنوار
يحيى السنوار

أين ذهب يحيى السنوار .. اختفاء مخطط 7 أكتوبر وأنباء عن هروبه من غزة عبر الأنفاق

كتب عصام الحوت

أين اختفى مخطط 7 أكتوبر يحيى السنوار، أحد أبرز قادة حركة حماس؟؟ سؤال يتردد بقوة في العديد من وسائل الإعلام العالمية والعربية والعبرية خلال الأيام القليلة الماضية.

وترددت التساؤلات في مختلف وسائل الإعلام والأوساط السياسية حول مكان تواجد «السنوار» وقادة حماس الذين كانوا في قطاع غزة حتى الأيام الماضية.

السنوار هرب عبر الأنفاق

وترددت مؤخرا العديد من الأنباء حول خروج يحيي السنوار من قطاع غزة إلى دول مجاورة عبر الأنفاق، رفقة عدد من المسؤولين في حركة حماس بمن فيهم شقيقه محمد، بحسب صحيفة إيلاف السعودية.

وأكد مصدر للصحيفة، أن الجهات الأمنية الإسرائيلية تمتلك معلومات وتقديرات تشير إلى أن قادة حماس بمن فيهم يحيى السنوار وشقيقه محمد، استطاعوا الهرب عبر الأنفاق من قطاع غزة.

قائد حماس يحيى السنوار
قائد حماس يحيى السنوار

في المقابل وبحسب صحيفة هاآرتس العبرية، نفى مسؤول كبير في جيش الاحتلال الإسرائيلي، علم الجيش بأن زعيم حركة حماس في غزة يحيى السنوار قد غادر القطاع، مؤكدا على أن الجيش ليس لديه أي معلومات عن خروجه من القطاع.

على الجانب الآخر زعم ضابط الاستخبارات الإسرائيلي المتقاعد «رافائيل جيروزالمي»، أن يحيي السنوار فر من قطاع غزة إلى دول الجوار.

وأشار في حديثه إلى موقع i24 news الإسرائيلي، إلى أن «السنوار» لا يستخدم هاتفا محمولًا ولا أي وسيلة اتصال تكنولوجية وهو يتحرك عبر الأنفاق.

اعتقال يحيى السنوار بين النفي والتأكيد

وسبق أن بثت وسائل إعلام عبرية، صورًا يظهر فيها جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي رفقة شخص يعتقلونه يشبه يحيي السنوار،

وجاء في تقرير لصحيفة معاريف العبرية، أن هناك موجة من الشائعات انتشرت، عقب تداول الصورة المذكورة، وكذلك  بعد تصريح وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، بأن حماس تبحث عن بديل للسنوار، مشيرة إلى أن الصورة غير صحيحة فهذا الشخص ليس السنوار، لكن نشر الصورة تسبب في موجة من الشائعات.

اعتقال يحيى السنوار
اعتقال يحيى السنوار

ومازال يحيي السنوار يُربك حسابات إسرائيل منذ بداية الحرب في قطاع غزة، في ظل رغبة تل أبيب في الوصول إليه واغتياله كونه زعيم حركة حماس في غزة، والعقل المدبر للحرب التي بدأت يوم 7 أكتوبر وشن عملية طوفان الأقصى على مستوطنات محيط قطاع غزة.

عن Admin

شاهد أيضاً

تدريبات المنتخب المصري

تشكيل منتخب مصر أمام كرواتيا فى نهائي كأس عاصمة مصر اليوم 26 مارس

يوسف الحوت أعلن حسام حسن المدير الفني لـ منتخب مصر الأول، تشكيل منتخب مصر أمام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *