الرئيسية / رياضة / الأهلي يواصل السقوط ويخسر أمام كمبالا بهدفين نظيفين في دوري الأبطال
الأهلي يواصل السقوط

الأهلي يواصل السقوط ويخسر أمام كمبالا بهدفين نظيفين في دوري الأبطال

كتب يوسف عبدالعزيز

تعرض فريق النادي الأهلى لهزيمة قاسية، من فريق كمبالا سيتي الأوغندي بهدفين دون رد في الجولة الثانية لدور المجموعات بالمجموعة الأولى لدوري أبطال إفريقيا والتي أقيمت بأوغندا اليوم الثلاثاء.

انتهى الشوط الأول بين الفريقين بالتعادل السلبي، والذى اتسم بالسيطرة الهجومية للمارد الأحمر الذى لم يستطع استثمار الفرص الكثيرة التى لاحت للاعبيه.

وجاء تشكيل الأهلي للمباراة:

محمد الشناوي، وصبري رحيل، ومحمد نجيب، وسعد سمير، ومحمد هاني، وحسام عاشور، وعمرو السولية، ووليد سليمان، وميدو جابر، وباكا، ومروان محسن.

ملخص الشوط الأول

وبدأت المباراة بضغط هجومي لكمبالا مع اتزان دفاعي من الأهلى، حيث سدد أواني نجم الفرثق تسديدة قوية بجوار القائمة في الدقيقة السابعة.

بينما أضاع ميدو جابر انفرادا فى الدقيقة العاشرة بطريقة غريبة حيث سقط على الأرض أمام حارس المرمى مضيعا أخطر فرصة للمارد الأحمر.

وفى الدقيقة الـ 23 من الشوط الأول احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لمصلحة الأهلى من لمسة يد لمدافع كمبالا أضاعها وليد سليمان أيضا بغرابة شديدة.

وواصل الأهلى إضاعة الفرص السهلة من خلال باكا ومروان محسن وميدو جابر، بينما اعتمد كمبالا على الهجمات المرتدة من خلال محمد شعبان الخطير من الجبهة اليمنى والذى تصدى له أكثر من مرة صبري رحيل وحسام عاشور.

في الدقيقة الـ 33 تهادت الكرة أمام باكا فى حلق المرمى لكن سدد برعونة شديدة فى يد حارس كمبالا، بينما لم يوفق مروان محسن فى كرة سهلة بتسديدة سيئة فى الدقيقة الـ 37.

في الدقائق الخمس الأخيرة استمر الضغط الأهلاوي والتشتيت من دفاعات الأوغنديين حتى أطلق الحكم صافرته.

ملخص الشوط الثاني

بدأ الشوط الثاني بضغط كبير من لاعبي الأهلي حيث اخترق مروان محسن من الجبهة اليرى وسدد كرة خطيرة بجوار القائمة فى الدقيقة الـ 50 من المباراة.

وجاء هدف كمبالا فى الدقيقة الـ 72 من تسديدة صاروخية بعد التراجع الدفاعي للاعبي الأحمر بسبب التغييرات السيئة من حسام البدري بإخراج الجنوب إفريقي باكا ووليد سليمان.

وفى الدقيقة الـ 89 يحسم كمبالا المباراة بهدف ثانٍ من ركلة جزاء بعد عرقلة عمرو السولية للاعب كمبالا، ويتصدى أواني للركلة ويسددها قوية على يسار محمد الشناوي.Top of Form

بهذه الهزيمة تذيل الأهلى المجموعة برصيد نقطة واحدة، بينما ارتقى كمبالا للصدراة مؤقتا بثلاث نقاط انتظارا لمباراة الترجي التونسي وتاون شيب بطل بوتسوانا الليلة.

شاهد أيضاً

الأهلي في دوري أبطال إفريقيا

الأهلي يعود للانتصارات الإفريقية بثلاثة أهداف نظيفة في مرمى تاونشيب البتسواني

كتب – يوسف عبدالعزيز نجح النادي الأهلي المصري في مصالحة جماهيره بفوز هام على ضيفه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *