الرئيسية / عاجل / يوسف والي يدخل في غيبوبة كاملة.. ومصادر: مات إكلينيكيا
يوسف والي في المستشفى

يوسف والي يدخل في غيبوبة كاملة.. ومصادر: مات إكلينيكيا

كتب عادل عزت

أعلنت مصادر من داخل مستشفى الزراعيين، تدهور الحالة الصحية للدكتور يوسف والي وزير الزراعة في عهد الرئيس مبارك، ودخوله في غيبوبة كاملة.

كان قد قال الدكتور ماهر والى  الأستاذ بكلية الزراعة جامعة الأزهر، فى  تصريحات صحفية سابقة، إن شقيقه الدكتور يوسف والى  وزير الزراعة الأسبق بحالة جيدة، نافيا ماتردد  عبر مواقع التواصل الاجتماعى  بوفاة شقيقه.

يذكر أنه قد تم نقل  الدكتور يوسف والى ، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى الأسبق البالغ من العمر 88 عاما، إلى مستشفى الزراعين  بعد تدهور حالته الصحية الثلاثاء الماضي، وسط متابعة من فريق الاطباء بمستشفى الزراعيين لإعداد تقريرا حولة حالته الصحية.

وكان المستشار صفاء أباظة، قاضي التحقيق، قد أصدر أمرا بضبط وإحضار والي، الاثنين الماضي، للتحقيق معه في عدد من الاتهامات الموجهة إليه بشأن تخصيص أراضي زراعية لعدد من المواطنين إبان توليه مقاليد الوزارة في فترة رئاسة مبارك، وقيامهم بتغيير نشاط الأراضي من زراعية إلى سكنية، وإقامة منتجعات وفيلات وقصور عليها، دون أن يتخذ والي أي قرارات لوقف التعدي على الأراضي الزراعية.

من جانبه نفى شيرين عبدالصمد، محامي والي، استدعاءه أو ضبطه وإحضاره، للتحقيق معه مؤكدا أن موكله مطلوب للحضور وليس هناك طلب بضبطه وإحضاره كما نشرت الصحف اليوم.

وعقب ثورة 25 يناير 2011، واجه “والي” اتهامات عديده، من بينها إدخال مبيدات زراعية محظورة إلى البلاد وصفت وقتها بـ”المبيدات المسرطنة”، كما اتُهم ببيع أرض جزيرة “البياضية” بالأقصر لرجل الأعمال حسين سالم بالمخالفة للقانون، ونسب المحققون لـ”والي” أيضًا تهم تسهيل الاستيلاء على المال العام والإضرار العمدي به وتربيح الغير، وهو ما انكره “والي” أثناء التحقيقات وبرأته المحكمة عقب ذلك منها.

ويعاني “والى” البالغ من العمر88 عامًا، من مرض الالتهاب الخلوي، الذي أصيب به منذ عام ونصف، كما يعاني أيضًا العديد من الأمراض في الكلى والكبد وفقًا ما صرح به شقيقه.

وكان “والي” أحد قيادات الحزب “الوطني الديمقراطي” المنحل، وقد شغل منصب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وعاش حياته أعزب ولم يتزوج، كما شغل منصب أمين عام الحزب قبل صفوت الشريف، الأمين السابق له، فضلًا عن منصب نائب رئيس الوزراء، واستمر أكثر من 20 عامًا في المطبخ السياسي والحزبي.

وقد ظل يوسف والي وزير الزراعة الأسبق خلال حكم الرئيس الأسبق حسني مبارك 22 عامًا.

شاهد أيضاً

موسم جنى القطن

فى أول أيام موسم جنى القطن .. متى يعود العصر الذهبى للزراعة المصرية؟

عصام الحوت بوابة الوقائع بدأ السبت 11 أغسطس، رسميا موسم جنى القطن ، حيث قام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *