الرئيسية / رياضة / رغم الأداء الضعيف.. الفيفا تقرب الترتيب المصري من 46 إلى المركز 45
منتخب الفراعنة
منتخب الفراعنة

رغم الأداء الضعيف.. الفيفا تقرب الترتيب المصري من 46 إلى المركز 45

كتب يوسف عبدالعزيز

رغم غضب الجماهير المصرية من أداء المنتخب الوطني الأول خلال المباريات الودية استعدادا لنهائيات كأس العالم بروسيا، خاصة بعد الهزيمة الثقيلة للفراعنة أمس أمام بلجيكا بثلاثة أهداف مقابل لاشئ، إلا أن تقرير الفيفا لترتيب المنتخبات الوطنية قد أشرح صدور المصريين.

حيث أعلن الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا”، اليوم الخميس، عن التصنيف الشهرى للمنتخبات الوطنية، قبل أيام قليلة من انطلاق بطولة كأس العالم التى تستضيفها روسيا خلال الفترة من 14 يونيو الجارى وحتى 15 يوليو المقبل، وجاء المنتخب المصري في المركز 45 ليتقدم مركزا واحدا عن ترتيبه الشهر الماضي.

فيما احتفظ المنتخب التونسي بمنصبه في صدارة المنتخبات العربية والإفريقية، رغم تراجعه 7 مراكز فى التصنيف الشهرى الصادر اليوم من الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا”، ليحتل المركز الـ21 عالمياً، بدلاً من الـ14.

قائمة العشرة الأوائل بتصنيف الفيفا

وعن العشر منتخبات الأوائل فقد احتفظ منتخب ألمانيا، بطل النسخة الأخيرة من بطولة كأس العالم التى أقيمت فى البرازيل قبل 4 أعوام، بصدارة تصنيف الفيفا، متفوقاً على البرازيل وبلجيكا والبرتغال والأرجنتين وسويسرا وفرنسا على الترتيب، واحتفظت تلك المنتخبات بمراكزها، يأتى هذا فى الوقت الذى قفز فيه منتخب بولندا للمركز الثامن بينما تراجع منتخب إسبانيا للمركز العاشر.

تصنيف الفيفا للعشر منتخبات الأوائل
تصنيف الفيفا للعشر منتخبات الأوائل

موقف منتخبات مجموعة مصر

وعن المنتخبات المنافسة للفراعنة في مجموعتها بنهائيات كأس العالم فقد قفز منتخب أوروجواى 3 مراكز فى التصنيف الشهرى الصادر من الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا” اليوم، الخميس، بعدما احتل المركز الـ14، بدلاً من الـ17 الذى احتله الشهر الماضى.

ويستعد منتخب أوروجواى لمواجهة مصر يوم 15 يونيو الجارى، ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الأولى فى بطولة كأس العالم التى تنطلق فى روسيا الخميس المقبل.

فيما احتفظ منتخب السعودية منافس المنتخب الوطنى فى المجموعة الأولى بالمركز الـ67 فى تصنيف الفيفا، بينما يحتل المركز الخامس على صعيد قارة آسيا.

بينما تراجع منتخب روسيا 4 مراكز ليحتل المركز الـ70 فى تصنيف الفيفا بدلاً من المركز الـ 66 الذى احتله فى تصنيف الشهر الماضى، ويلتقى منتخب روسيا مع السعودية الخميس المقبل فى مباراة الافتتاح قبل أن يواجه منتخبى مصر وأوروجواى على الترتيب.

شاهد أيضاً

فرحة المنتخب الإنجليزي بالصعود

انجلترا في الربع نهائي بعد الفوز على كولومبيا بضربات الترجيح

كتب يوسف عبدالعزيز نجح المنتخب الإنجليزي في تخطي العقبة الكولومبية بعد مباراة صعبة وعنيفة ليصعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *