الرئيسية / برة الحدود / شاهد| بالفيديو رئيس وزراء هولاندا ينظف الأرض على مدخل البرلمان الهولاندي
رئيس الوزراء الهولاندي مارك روتا
رئيس الوزراء الهولاندي مارك روتا

شاهد| بالفيديو رئيس وزراء هولاندا ينظف الأرض على مدخل البرلمان الهولاندي

بوابة الوقائع – عادل الكاشف

في حركة لاإرادية سكب رئيس الوزراء الهولاندي مارك روتا، كوب القهوة أثناء دخوله مبنى البرلمان الهولاندي، فما كان منه إلا أن قام بتطبيق مبدأ من أفسد شيئا فعليه إصلاحه وأخذ الممسحة من عاملة النظافة وقام بتنظيف الأرضية بنفسه، وسط إعجاب الحاضرين.

كانت قناة “NOS” الهولندية قد صورت رئيس وزراء البلاد مارك روتا وهو يمسح الأرض عند مدخل البرلمان.

ويظهر الفيديو الذي انتشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي رئيس الوزراء الهولندي وهو يشرب القهوة في كوب من الكرتون عند مدخل البرلمان، قبل أن يسقط الكوب من يده لتنسكب القهوة على الأرض.

وطلب مارك روتا من عمال النظافة أن يعطوه ممسحة، وقام بمسح الأرض بنفسه، ما أثار إعجاب الحضور الذين بادروا بالتصفيق بحفاوة بالغة له.

وأشارت المراسلة، إيرين أوستين، إلى أن روتا كان يعلم تماما أن الكاميرا كانت تصوره، إلا أنه بقي محافظا على هدوئه وروح دعابته ومسح بقعة القهوة التي غطت الأرض.

ويعتبر مارك روته الوزير الأول في هولندا وينتمي لحزب الشعب الليبرالي المحافظ، ويترأسه حاليا. وقد شغل في السابق منصب وزير الشؤون الاجتماعية والعمل 2002-2004 وسكرتير الدولة للتربية والثقافة والعلوم 2004-2006.

وقد فاز حزب رئيس الوزراء الهولندي مارك روتا بأغلبية المقاعد في الانتخابات البرلمانية، وبدأ مفاوضات تشكيل حكومته الجديدة، بعد أن نجح الحزب الليبرالي الذي يتزعمه روتا في حصد أغلبية الأصوات، يليه حزب الحرية المناهض للهجرة – بزعامة خيرت فيلدرز – في المركز الثاني ثم تقاسم الحزب الديمقراطي المسيحي، وحزب الخضر اليساري المركز الثالث بفارق مقعد واحد.

يذكر أن أول تصريح لرئيس الوزراء الهولاندي مارك روتا بعد الفوز في انتخابات 2010، هو “اليوم نحن نحتفل بالديمقراطية”، مضيفاً أن “هولندا رفضت الشعوبية”. رافضا خطة منافسه التي تدعم فكرة إغلاق الحدود والمساجد وحظر القرآن، ووصفها بأنها “حلول كاذبة”.

وجذبت الانتخابات البرلمانية في هولندا أنظار جميع الأوروبيين لمعرفة تأثير القوى المناهضة للاجئين والسياسات المعادية للاتحاد الأوروبي على سير هذه الانتخابات.

شاهد أيضاً

أردوغان يفوز

تقرير: أردوغان يحصل على صلاحيات واسعة بعد الفوز في الانتخابات

اسطنبول (رويترز) حصل الرئيس التركي رجب طيب إردوغان على سلطات تنفيذية واسعة بعد فوزه في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *