أخبار عاجلة
محاكمة أحمد فتوح
محاكمة أحمد فتوح

محاكمة أحمد فتوح .. رغم تصالح أسرة المجني عليه وقبول الدية النيابة تطالب بأقصى عقوبة

كتب ماهر لبيب

 بدأت الدائرة الثانية جنايات مرسي مطروح؛ ثالث جلسات محاكمة أحمد فتوح لاعب الزمالك ومنتخب مصر  في واقعة اتهامه بالقيادة تحت تأثير المخدر والتسبب في قتل الأمين الراحل “أحمد الشوبكي” عن طريق الخطأ بطريق الساحل.

وبدأت صباح اليوم الثلاثاء محاكمة أحمد فتوح في محكمة جنايات مطروح بتهمة القتل الخطأ وتعاطي وحيازة مواد مخدرة، وقيادة سيارة برعونة تحت تأثير المخدر.

بدء جلسة محاكمة أحمد فتوح

يشار إلى أن جلسة المحاكمة عقدت برئاسة المستشار إيهاب محمود إسماعيل، وعضوية المستشار إمام محمد فؤاد الصيرفي، والمستشار علاء الدين بسيوني عبدالنبي والمستشار حسام محمد أحمد الصياد، وسكرتير المحكمة حسن عمر.

محاكمة أحمد فتوح
محاكمة أحمد فتوح

وسلم اللاعب نفسه إلى قوات الشرطة، وسط تواجد أمني مُكثف بمحيط المحكمة، قبل وضعه داخل قفص الاتهام لحين بدأ الجلسة واستجوابه من القاضي عقب إخلاء سبيله في الجلسة السابقة بكفالة مالية قدرها 50 ألف جنيه.

وشهد محيط محكمة جنايات مطروح تواجد أمني مُكثف تزامنًا مع انعقاد ثالث جلسات مُحاكمة لاعب الزمالك ومنتخب مصر أحمد فتوح في القضية المعروفة إعلاميًا بقتل الأمين “الشوبكي”.

وشهدت الجلسة مرافعة مؤثرة للنيابة، ما أدى إلي بكاء والدة المجني عليه ضحية  الدهس بسيارة اللاعب.

محاكمة أحمد فتوح .. النيابة تطالب بتوقيع أقصى عقوبة

قالت النيابة العامة، خلال جلسة محاكمة لاعب نادى الزمالك، أحمد فتوح، أمام «الدائرة الثانية» بمحكمة جنايات مطروح، في قضية اتهامه بالقتل الخطأ للمجني عليه السيد أحمد السيد، أثناء قيادة المتهم لسيارته تحت تأثير المواد المخدرة، بمنطقة العلمين في الساحل الشمالي، 11 أغسطس الماضي، إن اللاعب يمثل قدوة للشباب، لكنه لم يكن كذلك لتعاطيه الحشيش ورعونته في القيادة وتسببه في وفاة الضحية.

وطالبت النيابة بتوقيع أقصى عقوبة على اللاعب ليكون الحكم عليه عبرة لمن يعتبر.

مفاجأة.. أسرة ضحية الدهس تعفو عن اللاعب وتقبل الدية

وشهدت الجلسة مفاجأة حين أكدت أسرة ضحية الدهس بسيارة اللاعب أحمد فتوح خلال جلسة محاكمته موافقتهم على التصالح وقبول الدية.

وأكد شنودة مكارم محامي أسرة الراحل أمين الشرطة أحمد الشوبكي، ضحية حادث دهس نادي الزمالك ومنتخب مصر أحمد فتوح، أن أسرة المجني تصالحت مع اللاعب، أمس الاثنين، خلال جلسة في منزل أسرة المتوفي.

زوجة ضحية الدهس
زوجة ضحية الدهس

وأوضح مكارم في تصريحات صحفية، أن زوجة الراحل الأمين الشوبكي عفت عن اللاعب عقب تأدية واجب العزاء بعد إخلاء سبيله؛ الاسرة قررت في وقت سابق أنها ستعفو عن الجاني: “عتق مؤمن وعفو من عند الله”، لكن قرار التصالح في انتظار موافقة النيابة الحزبية.

وحرص عدد من أصدقاء لاعب الزمالك أحمد فتوح على التواجد أمام محكمة جنايات مرسى مطروح لمؤازرة اللاعب في قضيته المعروفة إعلاميًا بقتل الأمين “أحمد الشوبكي” عن طريق الخطأ تحت قيادة وتأثير المواد المخدرة.

كانت هيئة المحكمة عقدت أولى جلسات نظر القضية، يوم 19 أغسطس الماضي، وتم تأجيل نظر القضية، مع استمرار حبس المتهم، بعد أن واجهته بتهمة تعاطي المخدرات وقيادة سيارته بسرعة عالية، مما تسبب في القتل الخطأ للمجني عليه.

أحمد فتوح ينتظر الحكم عليه
أحمد فتوح ينتظر الحكم عليه

تفاصيل حادث أحمد فتوح

وكشفت تحقيقات النيابة العامة في القضية التي حملت رقم 1939 لسنة 2024 جنايات قسم شرطة العلمين، أن المتهم “أحمد فتوح” أحرز – في الحادي عشر من أغسطس 2024- جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطي في غير الأحوال المصرح بها قانونيا على النحو الثابت في التحقيقات، وقاد سيارة تحت تأثير مخدر الحشيش، ونتج عن ذلك وفاة المجني عليه “السيد أحمد الشوبكي” عن طريق الخطأ، ناشئا عن إهماله ورعونته وعدم مراعاته للقوانين واللوائح المقررة حال كونه متعاطي المواد المخدرة.

وأوضحت تحقيقات النيابة أن اللاعب، قاد سيارة تحمل لوحات أرقام ” أ ف ج 9569″، بالطريق الساحلي بحالة ينجم عنها الخطر مما أدي إلى الاصطدام بالمجني عليه محدثا إصابته الواردة بتقرير الطب الشرعي التي أودت إلى الوفاة، وأن المتهم قاد سيارة بسرعة تجاوزت الحد الأقصى للسرعة المقررة، ولم يراع في مسلكه في الطريق يذل أقصي عناية والتزام والحذر الحيطة اللازمين معرضا حياة الآخرين للخطر.

أسرة ضحية أحمد فتوح
أسرة ضحية أحمد فتوح

وثبت في تحقيقات النيابة العامة أن المتهم قاد سيارته بأحد الطرق الساحلية بسرعة هائلة جاوزت السرعة المقررة قانونًا تحت تأثير تعاطي جوهر الحشيش المخدر، فصدَم المجني عليه حال عبوره الطريق، فتناثرت أشلاؤه بداخل السيارة وعلى جنبات الطريق وحدثت وفاته.

كما ثبت بتقرير مصلحة الطب الشرعي احتواء العينة المأخوذة من المتهم على المادة المخدرة المشار إليها، واستجوبت النيابة العامة المتهم، وتحقيقًا لدفاعه قامت بسؤال الطبيب الشرعي بالتحقيقات، والذي جَزم -وفق الثابت بتقرير فحص العينة- بتعاطي المتهم لجوهر الحشيش المخدر، وهو ما أيّدته تحريات جهة البحث.

عن Admin

شاهد أيضاً

أسعار العملات اليوم

أسعار العملات اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 أمام الجنيه المصري

كتبت منار زهران سجلت أسعار العملات اليوم الثلاثاء 22-10-2024 مقابل الجنيه المصري، استقرارا ملحوظا في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *