أخبار عاجلة
حريق مطعم صبحي كابر
حريق مطعم صبحي كابر

هشام الإمام يتهم صبحي كابر بحرق مطعم شبرا.. إصابة 5 عاملين بالاختناق

متابعة عادل مراد

أكد رجل الأعمال هشام الإمام المالك الجديد لـ مطعم صبحي كابر، إن الحريق الذي اندلع في المطعم وأدى لإصابة 5 عمال بحالات اختناق وإتلاف الدور الثالث بالكامل كان متعمدًا.

وأضاف الإمام خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «حضرة المواطن» المذاع على قناة الحدث اليوم، أنه حرر محضرًا في قسم الشرطة بشأن الحريق، مشيرًا إلى أن التحقيقات جارية لتحديد ملابسات الحادث.

هشام الإمام: حريق مطعم صبحي كابر بفعل فاعل

وأكد صاحب مطعم صبحي كابر الجديد أن الحريق التهم الطابق الثالث بالكامل من المطعم، مما تسبب في خسائر مادية كبيرة.

وأضاف: «معروف مين اللي عملها وإن شاء الله هيتجاب النهاردة.. إحنا مش معانا حد غير ربنا.. ومصر كلها عارفة اللي عملها، مش هنقول اسمه بالعين.. الحريق بفعل فاعل».

حريق مطعم صبحي كابر
حريق مطعم صبحي كابر

وأشار هشام الإمام إلى أنه يتعرض لحملة تشويه منذ توليه إدارة المطعم، وأن التهديدات وصلت إلى إحراق المطعم، مؤكدًا أن الحريق الأخير يؤكد صحة هذه التهديدات.

هشام الإمام مالك مطعم صبحي كابر الجديد
هشام الإمام مالك مطعم صبحي كابر الجديد

وأضاف خلال اتصاله الهاتفي بالبرنامج: «أنا في المناطحة دي بقالي 7 شهور.. يا إما أتنازل عن القضايا يا إما يولع في المطعم.. وأهو ولّع في المطعم».

وطالب الإمام بضرورة تكثيف الجهود لكشف ملابسات الحادث ومعاقبة المتورطين فيه، مؤكداً ثقته في الأجهزة الأمنية القادرة على كشف الحقيقة.

وكان مطعم صبحي كابر الشهير بمنطقة الساحل روض الفرج شبرا قد تعرض مساء أمس لحريق هائل في مطبخ الطابق الثالث من المطعم.

وكشفت التحريات الأولية في حريق مطعم صبحي كابر الشهير بمنطقة شبرا، أن الحريق نشب في مدخنة المطعم نتيجة تراكم الشحوم والزيوت، ما أدى إلى اشتعال النيران وانتشار الدخان الكثيف.

صبحي كابر
صبحي كابر

وأسفر الحادث عن إصابة 5 أشخاص بحالات اختناق نتيجة استنشاق الأدخنة، وتم نقلهم إلى مستشفى الساحل التعليمي لتلقي العلاج اللازم.

وأوضحت المعاينة، التي أجرتها الأجهزة الأمنية المختصة أن الحريق اندلع في مدخنة المطعم المكون من ثلاثة طوابق، مما أدى إلى تصاعد الأدخنة بكثافة داخل المبنى. وتلقت غرفة عمليات الحماية المدنية إخطارًا من شرطة النجدة بوجود أدخنة متصاعدة من المطعم، وعلى الفور تحركت سيارات الإطفاء إلى مكان الحادث بقيادة نائب مدير الإدارة العامة للحماية المدنية، بالتنسيق مع مأمور قسم الشرطة.

فرق الإطفاء تمكن في محاصرة النيران ومنع انتشارها إلى الطوابق العليا أو المباني المجاورة، وبفضل سرعة التدخل تم السيطرة على الحريق وإخماده بالكامل.

حريق مطعم صبحي كابر
حريق مطعم صبحي كابر

وعلى الرغم من ذلك، فإن النيران تسببت في إصابة 5 أشخاص بحالات اختناق نتيجة استنشاق الدخان، وتم إجلاؤهم بسرعة إلى المستشفى، حيث أكدت التقارير الطبية استقرار حالتهم الصحية بعد تقديم الرعاية اللازمة.

قصة بيع مطعم صبحي كابر صفقة بـ 300 مليون جنيه

وأثارت قصة بيع مطعم صبحي كابر جدلًا واسعًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الفترة الماضية، حيث بدأ الأمر بمنشور مفاجئ على الصفحة الرسمية للمطعم على موقع فيسبوك، أعلن فيه عن بيعه لظروف قهرية.

ومنذ ذلك الحين، انطلقت شائعات وتكهنات حول أسباب البيع والمستقبل الذي ينتظر المطعم الشهير.

بداية قصة صبحي كابر

في الأيام الماضية، تفاجأ عشاق مطعم «صبحي كابر» بمنشور رسمي يفيد بأن المطعم لم يعد ملكًا لمؤسسة الحاج صبحي كابر، وقد تمت صفقة بيع المطعم بمبلغ 300 مليون جنيه، وأن الملاك الجدد هم «أولاد الإمام»، الذين يعملون في تجارة السيارات. هذا الإعلان أثار حيرة الكثيرين، خاصةً أن المطعم يعتبر من أشهر المطاعم الشعبية في القاهرة ويجذب الزبائن من مختلف المناطق.

وأكد بعض العاملين في المطعم أن «صبحي» باع المطعم قبل حوالي عام، لكنه استمر في إدارة بعض المحلات الأخرى مثل محلات الجزارة، والخلاف الذي نشأ بينه وبين الملاك الجدد كان حول تغيير اسم المطعم، مما أدى إلى تصاعد التوترات بينهم.

صفقة بيع مطعم صبحي كابر
صفقة بيع مطعم صبحي كابر

وأوضح المحامي مصباح القربة، في منشور له على «فيسبوك» أن صبحي كابر كان لديه شركاء في المحل، وأنه بعد أن حقق نجاحًا كبيرًا قرر التوسع وفتح فروع جديدة، ومع ذلك نشأ خلاف بسبب رغبة الملاك الجدد في إدارة المحلات الجديدة بشكل مستقل عن صبحي كابر.

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير مع خبر البيع، حيث انتشرت التعليقات والآراء المتباينة، فالبعض اعتبر أن هذا البيع هو نهاية تاريخ مطعم شهير، بينما رأى آخرون أنه خطوة نحو التوسع والنمو تحت إدارة جديدة.

أحد العاملين بالمطعم أكد أن العمل مستمر بنفس الطاقم وبنفس الجودة التي اعتاد عليها الزبائن، مشيرًا إلى أن صبحي كابر باع المطعم برغبته.

عن Admin

شاهد أيضاً

مواعيد مباريات اليوم

مواعيد مباريات اليوم الأحد 20 أكتوبر.. الأحد الممتاز ولقاء ليفربول وتشيلسي انطلاق السوبر المصري

كتب يوسف الحوت تقام اليوم الأحد الموافق 20-10-2024، مباريات عديدة مهمة وقوية يترقبها عشاق كرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *