كأس السوبر المصري
كأس السوبر المصري

4 فرق تغادر القاهرة.. كل ما تريد معرفته عن كأس السوبر المصري الحكام ومواعيد المباريات والتشكيل

كتب يوسف الحوت

غادرت القاهرة، منذ قليل، بعثتا الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك والفريق الأول بالنادي الأهلي متجهة إلى الإمارات، فيما تغادر مساء اليوم بعثة فريق بيراميدز وفريق سيراميكا استعداداً لخوض بطولة كأس السوبر المصري التي تستضيفها الإمارات في الفترة من 20 إلى 24 أكتوبر.

بعثات الأندية المشاركة في كأس السوبر المصري تغادر إلى الإمارات

وغادرت بعثة الزمالك برئاسة الدكتور حسام المندوه أمين الصندوق، ويرافقها كل من أحمد سليمان ونيرة الأحمر عضوى مجلس إدارة القلعة البيضاء.

كما غادرت بعثة الأهلي برئاسة محمد الدماطي عضو مجلس إدارة القلعة الحمراء اليوم، إلى الإمارات على متن طائرة خاصة استعدادًا لخوض منافسات بطولة كأس السوبر المصري للأبطال.

كأس السوبر المصري
كأس السوبر المصري

ويطير فريق الكرة الأول بنادي بيراميدز إلى الإمارات، في تمام الساعة التاسعة مساء اليوم الخميس، وذلك بعد خوض مران أخير في القاهرة.

وقرر الجهاز الفني لفريق بيراميدز في وقت سابق، العودة للتدريبات أمس الأربعاء على ملعب النادي، على أن تختتم التدريبات في القاهرة مساء اليوم الخميس، ويسافر في التاسعة مساء بعد التدريب مباشرة إلى أبو ظبي، على متن طائرة خاصة لخوض مباريات السوبر المصري.

ومن المقرر، أن يخوض الفريق الأول لكرة القدم بنادي بيراميدز أول تدريباته في أبو ظبي غدًا الجمعة بأحد الملاعب المخصصة لفرق البطولة، قبل أن يختتم تدريباته على ستاد آل نهيان مساء بعد غدٍ السبت، وهو الملعب الذي يستضيف مباراة الفريق أمام الزمالك في نصف النهائي، عصر الأحد المقبل.

وكان الفريق الأول لكرة القدم بنادي بيراميدز، أنهى معسكره الإعدادي للموسم الجديد في تركيا قبل أيام، وتحصل لاعبو الفريق على راحة سلبية لمدة 48 ساعة، قبل أن يعود الفريق إلى التدريبات الجماعية أمس الأربعاء، تحت قيادة المدرب كرونوسلاف يورشيتش.

فريق بيراميدز
فريق بيراميدز

وانتهت مباراة فريق بيراميدز أمام مضيفه قونيا سبور التركي الودية، بفوز الأخير بهدف دون رد، وذلك ضمن استعدادات بيراميدز لخوض بطولة السوبر المصري.

قائمة الزمالك في بطولة كأس السوبر المصري

وتضم قائمة الزمالك المشاركة في منافسات كأس السوبر المصري بالإمارات كلا من:

 حراسة المرمى: محمد صبحي – محمد عواد – محمود الشناوي.

خط الدفاع: عمر جابر – حمزة المثلوثي – حسام عبدالمجيد – أحمد محمود – محمد حمدي – محمود بنتايك – مصطفى الزناري – جيفرسون كوستا.

قائمة الزمالك في بطولة كأس السوبر المصري
قائمة الزمالك في بطولة كأس السوبر المصري

خط الوسط: نبيل عماد دونجا – زياد كمال – محمد شحاتة – محمد السيد – عبد الله السعيد – ناصر ماهر – محمود عبد الرازق “شيكابالا” – مصطفى شلبي – أحمد مصطفى “زيزو” – كونراد ميشالاك-أحمد عبد الرحيم إيشو.

خط الهجوم : سيف الجزيري – عمر فرج – ناصر منسي.

قائمة الأهلي في بطولة كأس السوبر المصري

وتضم قائمة الأهلي المشاركة في منافسات كأس السوبر المصري بالإمارات كلا من:

حراسة المرمى: محمد الشناوي – مصطفى شوبير- حمزة علاء

خط الدفاع: خالد عبدالفتاح – عمر كمال – رامي ربيعة – ياسر إبراهيم – يوسف أيمن – أشرف داري – يحيى عطية الله – كريم الدبيس

خط الوسط: أكرم توفيق – مروان عطية – إمام عاشور- عمرو السولية – عمر الساعي – محمد مجدي أفشة – أحمد نبيل كوكا – كريم وليد.

قائمة الأهلي في بطولة كأس السوبر المصري
قائمة الأهلي في بطولة كأس السوبر المصري

خط الهجوم: بيرسي تاو – رضا سليم – طاهر محمد طاهر – حسين الشحات – محمود كهربا – وسام أبو علي.

وعلى جانب أخر، يغيب الثلاثي كلا من محمد هاني وكريم فؤاد والتونسي علي معلول بسبب معاناتهم من إصابات طويلة.

وخاض فريق الأهلي مرانه الأخير والختامي في القاهرة، على ملعب مختار التتش صباح اليوم الخميس تحت قيادة السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأحمر.

موعد مباراة الأهلي وسيراميكا كليوباترا في كأس السوبر

ومن المقرر أن يلاقي الأهلي نظيره سيراميكا كليوباترا في اللقاء الذي يجمع بينهما ضمن منافسات دور نصف النهائي لبطولة كأس السوبر المصري مساء يوم الأحد الموافق العشرين من أكتوبر الجاري.

مباراة الأهلي وسيراميكا
مباراة الأهلي وسيراميكا

وسبق وحقق الأهلي لقب كأس السوبر المصري للأبطال، للموسم الماضي بعدما حقق الفوز على حساب نظيره مودرن سبورت في المباراة النهائية للبطولة بنتيجة 3/2.

حكام مباريات السوبر.. ناجي للزمالك وبيراميدز.. والغندور للأهلي وسيراميكا

وقرر اتحاد الكرة المصري خوض مباريات السوبر بـ حكام مصريين وعدم اللجوء إلى حكام أجانب لإدارة المباريات وذلك بعد موافقة الفرق المشاركة وهي أندية الأهلي والزمالك وبيراميدز وسيراميكا كليوباترا.

ومن المنتظر أن يكون الحكم محمود ناجي هو الأقرب لإدارة مباراة الزمالك وبيراميدز في السوبر المصري المقرر إقامته في أبو ظبي، فيما سيكون أحمد الغندور هو الحكم الأقرب لإدارة تحكيم لقاء الأهلي وسيراميكا كليوباترا ضمن مباريات نصف نهائي البطولة.

وأكدت عدة مصادر داخل اللجنة أن الغندور المرشح الأقوى لإدارة اللقاء، فيما سيدير أمين عمر لقاء نهائي كأس السوبر.

وعلى هذا الصعيد كشف إبراهيم نور الدين، المدير الفني للجنة الحكام باتحاد الكرة المصري لكرة القدم، عن سعادته باختيار حكام مصريين لإدارة السوبر المصري..

حكام مصريين لإدارة مباريات السوبر

وقال إبراهيم نور الدين في تصريحات تليفزيونية: سعيد جدًا باختيار حكام مصريين لإدارة السوبر المصري، وأشكر مجلس إدارة القطبين الأهلي والزمالك على ثقتها في التحكيم المصري لإدارة السوبر بالإمارات، وأتمنى التوفيق للتحكيم المصري في إدارة السوبر المصري في الإمارات.

واختتم إبراهيم نور الدين المدير الفني للجنة الحكام باتحاد الكرة تصريحاته قائلا: تم عمل 7 معسكرات للحكام المصريين استعدادا الموسم الجديد، والمعسكرات شاملة كل شيء.

موعد مباراة الزمالك وبيراميدز في كأس السوبر

ويستعد فريق الزمالك للمشاركة فى بطولة السوبر المحلى المقرر إقامتها فى الإمارات خلال الفترة من 20 حتى 24 أكتوبر الجارى بمشاركة أندية الأهلى وبيراميدز وسيراميكا كليوباترا.

ومن المقرر أن يلتقى الزمالك مع بيراميدز فى نصف النهائي في تمام الساعة الرابعة وخمس دقائق بتوقيت القاهرة، الخامسة وخمس دقائق بتوقيت الإمارات مساء يوم الأحد المقبل.

مباراة الزمالك وبيراميدز
مباراة الزمالك وبيراميدز

جدول مواعيد مباريات كأس السوبر المصري 2024

تحددت مواعيد مباريات كأس السوبر المصري 2024، لتُقام في الفترة من 20 إلى 24 خلال شهر أكتوبر الجاري بمدينة أبو ظبي الإماراتية.

وتنطلق مواجهات نصف النهائي في اليوم الأول على توقيتات مختلفة، لتكون مباراة الزمالك وبيراميدز عصر يوم الأحد المقبل، يليها مباراة الأهلي وسيراميكا كليوباترا مساء نفس اليوم، ثم إقامة المباراة النهائية ولقاء تحديد المركزين الثالث والرابع يوم 24-10-2024؛

موعد السوبر المصري 2024
المباراة اليوم الموعد
الزمالك وبيراميدز الأحد: 20/10/2024 4:05 مساءً
الأهلي وسيراميكا كليوباترا الأحد: 20/10/2024 8:00 مساءً
مباراة الميدالية البرونزية الخميس: 24/10/2024 4:05 مساءً
نهائي كأس السوبر المصري الخميس: 24/10/2024 8:00 مساءً

 

عن Admin

شاهد أيضاً

سعر الفائدة البنك المركزي المصري

البنك المركزي المصري يسحب 1.24 تريليون جنيه سيولة من 24 بنكا للحد من التضخم

منار زهران أعلن البنك المركزي المصري سحب نحو 1.24 تريليون جنيه من فائض السيولة لدى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *