أخبار عاجلة
الهجوم على معسكر بنيامنيا
الهجوم على معسكر بنيامنيا

حزب الله يكشف تفاصيل عملية «العشاء الأخير» على معسكر بنيامنيا جنوب حيفا.. 70 مصابا وقتيلا

كتب عصام الحوت

كشف حزب الله اللبناني، عن تفاصيل الهجوم الذي استهدف قواعد عسكرية إسرائيلية في معسكر بنيامنيا في حيفا المحتلة، والذي أطلق عليه الحزب عملية «العشاء الأخير».

وأعلن حزب الله اللبناني أن العملية أسفرت عن وقوع نحو 70 سرائيليا بين قتيل وجريح، بعد تنفيذ هجوم صاروخي واسع على مجموعة من القواعد العسكرية الإسرائيلية الواقع جنوب مدينة حيفا المحتلة.

تفاصيل الهجوم على معسكر بنيامنيا جنوب حيفا

وقال الحزب في بيان، الأحد إنه “دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعاً عن ‏لبنان وشعبه، وفي إطار سلسلة عمليات خيبر وردًا على الاعتداءات الصهيونية وخصوصًا ‏على أحياء النويري والبسطة في العاصمة بيروت وباقي المناطق اللبنانية.

الهجوم على معسكر بنيامنيا
الهجوم على معسكر بنيامنيا

وأكد البيان أنه ردًا على ‏المجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني وبنداء “لبيك يا نصر الله”، نفذت المقاومة الإسلامية ‏مساء يوم الأحد 13-10-2024، عملية إطلاق سرب من المسيّرات الإنقضاضية على ‏معسكر تدريب للواء جولاني في بنيامينا جنوب حيفا.

وأكدت الحزب، أن “المقاومة الإسلامية ستبقى حاضرة ‏وجاهزة للدفاع عن بلدنا وشعبنا الأبي والمظلوم ولن تتوانى عن القيام بواجبها في ردع العدو ‏والله على كل شيء قدير”.  ‏

ضحايا عملية العشاء الأخير
ضحايا عملية العشاء الأخير

جيش الاحتلال: نتائج الهجوم على معسكر بنيامنيا مؤلمة

من جانبه قال المتحدث باسم جيش الاحتلال دانيال هاجارى، إن نتائج هجوم حزب الله على معسكر بنيامنيا جنوب حيفا صعبة، مؤكدا أن الجيش يجرى تحقيقا فى الحادث.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلى رسميا، اليوم الاثنين ارتفاع عدد قتلى عملية جنوب حيفا إلى 4 من جنوده، وإصابة العشرات بينهم 7 جنود بجروح خطير فى الهجوم على قاعدة لواء جولانى، حسبما ذكرت شبكة القاهرة الاخبارية.

يذكرأن، قالت صحيفة “يسرائيل هيوم” إن عدد المصابين في حادثة سقوط الطائرة بدون طيار جنوب حيفا المحتلة ارتفاع إلى 70 شخصا، وكشفت عن أن مروحيات الجيش تعمل في مكان الحادث للمساعدة في إخلاء المصابين.

هجوم حزب الله على إسرائيل
هجوم حزب الله على إسرائيل

وكانت قالت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، أكدت مقتل 3 أشخاص  في الهجوم المسير على حيفا .

ظهور رئيس الأركان الإسرائيلي هرتسي هاليفي

وانتشرت عدة أخبار عن مصرع رئيس الأركان الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، من مركز تدريب لواء “غولاني”، في الهجوم الذي استهدف القاعدة الواقعة في بنيامينا قرب حيفا والذي نفذه حزب الله بطائرة مسيرة الأحد.

إلا أن هاليفي ظهر وألقى كلمة أمام جنوده، بحسب تصريحات صفحة الجيش الإسرائيلي على “إكس”، تويتر سابقا، الاثنين.

وقال هاليفي بحسب منشور على إكس صباح اليوم: “نحن في حالة حرب، والهجوم على قاعدة تدريب في الجبهة الداخلية صعب والنتائج مؤلمة”.

رئيس الأركان الإسرائيلي هرتسي هاليفي
رئيس الأركان الإسرائيلي هرتسي هاليفي

وأردف هاليفي قائلا: “احتضنوا العائلات الثكلى ورافقوا الجرحى وقووا القادة والجنود”، حسب قوله.

وتعتبر عملية العشاء الأخير في واحدة من أكثر الهجمات دموية على القوات الإسرائيلية بعيدًا عن خط المواجهة منذ السابع من أكتوبر من العام الماضي.

حيث تمكن حزب الله خلالها من استهداف قاعدة للجيش الإسرائيلي في شمال وسط إسرائيل، وأكد الجيش الإسرائيلي مقتل أربعة من جنوده وإصابة سبعة آخرين في حالة حرجة.

ويقول المستجيبون الأوائل إنهم يعالجون 61 إصابة مختلفة في الموقع، بعضهم مصاب بجروح خطيرة، وبعضهم مصاب بجروح متوسطة، وبعضهم مصاب بجروح طفيفة، وقد تم نقلهم إلى ثمانية مستشفيات في المنطقة.

جيش الاحتلال يعلن التحقيق في الهجوم على معسكر بنيامينا العسكري

أكد الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاغاري، إن الجيش الإسرائيلي سيفتح تحقيقا لمعرفة كيف دخلت المسيرة التي أطلقها حزب الله الأحد، إلى إسرائيل بدون تفعيل أجهزة الإنذار.

الهجوم على معسكر بنيامنيا
الهجوم على معسكر بنيامنيا

وفي رسالة مصورة بالقرب من معسكر بنيامينا العسكري الذي تعرضت قواعده للاستهداف، قال هاغاري: “سنتعلم وسنحقق في الحادثة، لمعرفة كيف دخلت مسيرة إلى القاعدة بدون تفعيل أجهزة الإنذار”.

وأطلق حزب الله المسيرة من لبنان عند حوالي الساعة السابعة مساء بالتوقيت المحلي الإسرائيلي، حسبما قال هاغاري، الذي أضاف أن إسرائيل تحتاج “للتحسن” على صعيد دفاعاتها.

وقال حزب الله إنه أطلق عشرات الصواريخ باتجاه نهاريا وعكا بهدف الاشتباك مع أنظمة الدفاع الجوي الإسرائيلية، في حين أطلق أيضًا سربًا من الطائرات بدون طيار – بعضها يستخدم لأول مرة – باتجاه مناطق عكا وحيفا.

وذكر حزب الله في بيان أن “المسيرات النوعية تمكنت من اختراق رادارات الدفاع الجوي الإسرائيلي دون اكتشافها ووصلت إلى هدفها في معسكر تدريب للواء النخبة “غولاني” في منطقة بنيامينا، جنوب مدينة حيفا المحتلة، وانفجرت في الغرف التي يتواجد فيها العشرات من ضباط وجنود العدو الإسرائيلي الذين يتحضرون للمشاركة في الاعتداء على لبنان وبينهم ضباط كبار، مما أسفر عن مقتل وجرح العشرات”.

وقال الجيش الإسرائيلي إن أربعة جنود قتلوا في الهجوم، بينما قالت خدمات الطوارئ إن أكثر من 60 شخصا أصيبوا.

وحذر حزب الله إسرائيل من أن هجوم الأحد ما هو إلا “اليسير أمام ما ينتظرها إذا قررت الاستمرار في الاعتداء على شعبنا الأبي والعزيز”، وفقا للبيان.

وأعلنت الجماعة المدعومة من إيران، الأحد، أنها شنت 38 هجوما على جنود إسرائيليين وقواعد وثكنات عسكرية في إسرائيل وجنوب لبنان – وهو أكبر عدد هجمات منذ بداية الحرب الإسرائيلية مع حزب الله.

عن Admin

شاهد أيضاً

حادث أتوبيس جامعة الجلالة

الصحة تعلن أسماء مصابي وضحايا حادث أتوبيس جامعة الجلالة .. وفاة 12 وإصابة 25 طالبا

متابعة ميرهان عمر أصدرت مديرية الصحة في محافظة السويس، بيانًا رسميًا يتضمن أسماء مصابين وضحايا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *