دوري روشن السعودي
دوري روشن السعودي

حصاد دوري روشن … الهلال ساحق والاتحاد يطارد

كتب حسن سالم  

تتناول بوابة الوقائع اليوم ملخص لأبرز أحداث دوري روشن السعودي أسبوعيًا، بالإضافة إلى فقرة تحليلية عن ما يدور داخل أروقة الدوري الأقوى عربيًا خلال الفترة الحالية.

دوري روشن .. ريمونتادا هلالية 

نجح الهلال في قلب الطاولة على نظيره الأهلي ضمن منافسات الجولة السادسة من دوري روشن السعودي بهدفين لهدف على ملعب الأخير (الجوهرة). 

بادر أصحاب الأرض بالتسجيل بأقدام الإسباني جابري فيجا في الدقيقة 12 من عمر اللقاء، بينما تكفل الصربي متروفيتش من تدارك التعادل برأسية في الدقيقة 57 وعقبها بتسديد ركلة جزاء بنجاح في الدقيقة 78. 

دوري روشن السعودي
دوري روشن السعودي

ليعزز الزعيم صدارته لترتيب الدوري برصيد 18 نقطة (العلامة الكاملة)، وتجمد رصيد الأهلي عند النقطة 7 في المركز العاشر. 

لتكون تلك المباراة 52 تواليًا منذ آخر خسارة لحامل اللقب محليًا التي سُجلت بتاريخ 2023-5-23 ضد العدالة في الجولة 28 من الدوري موسم 2022/2023 بثنائية نظيفة.

الاتحاد يُطارد

استمر الاتحاد في تقديم مستوياته المتذبذبة منذ بداية الموسم رغم فوزه على الأخدود بهدفين لهدف في إطار منافسات نفس الجولة. 

سجل للعميد الفرنسي كريم بنزيما في الدقيقة 50 ولحقه الجزائري حسام عوار بهدف في الدقيقة 89، قبل أنا يقلص الفارق صالح آل عباس في الدقيقة 90+5. 

ليحل النمور في وصافة الدوري برصيد 15 نقطة، وتعمقت جراح الأخدود في المركز ال 17 برصيد 4 نقاط. 

فريق الاتحاد السعودي
فريق الاتحاد السعودي

ولم يقنع مستوى العميد أنصاره خاصةً بعد السقوط أمام الهلال في الكلاسيكو وفقدان الصدارة. 

هيمنة هلالية على الدوري السعودي 

قدم زعيم آسيا نموذجًا مثاليًا للإستمرارية للموسم الثاني تواليًا بعد الفوز بدوري الموسم المنصرم بدون هزيمة بواقع 96 نقطة (31 فوز – 3 تعادل)، وتحقيق العلامة الكاملة حتى الآن مع بداية الموسم الجاري.  

ليجعل منافسته أشبه بالخيال داخل المملكة حيث لم يتمكن سوا العين الإماراتي في نصف نهائي دوري أبطال آسيا الموسم الماضي من إقصاء نادي العاصمة بنتيجة 5-4 في مجموع اللقائين، وتخطى الإتحاد والأهلي في أولى موجهاته وتلك التي تتسم بالندية قبل أن يواجه النصر في الديربي نوفمبر المقبل. 

فريق الهلال السعودي
فريق الهلال السعودي

ليبرز الزعيم نفسه كأفضل المستفيدين من دعم صندوق الإستثمارات السعودي منذ الموسم المنقضي، حيث لم يلاحق الأسماء الرنانة والنجوم البراقة على مستوى اللاعبين أو حتى الإدارة الفنية، ليرسخ قيمة التخطيط الجيد والعملي لإقامة مشروع رياضي مستدام لسنوات. 

وأتت ثمار فطنته سريعًا بالإضافة إلى عقلية فذة كالبرتغالي جيسوس الذي لم تكن تخفى عليه أجواء دوري روشن بولايته الأولى مع الهلال، ليتفوق على أبرز المدربين كيايسلة مع الأهلي ولويس كاسترو مع النصر سابقًا وجميع مدربي الإتحاد منذ البرتغالي نونو سانتو. 

اغتنم فهد بن نافل رئيس النادي وإدارييه الفرصة وحققو نجاحات ستكتب بحروف من ذهب عبر التاريخ القريب والبعيد، ليجعلو أنظار العالم أجمع تتجه إلى عملهم الدأوب ومنظومتهم المثالية.

عن Admin

شاهد أيضاً

أسعار الذهب في مصر اليوم

أسعار الذهب في مصر اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024 

منار زهران استقرت أسعار الذهب في مصر اليوم الأربعاء 16-10-2024،  مع بداية التعاملات الصباحية، بعد أن تراجع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *