المؤتمر الصحفي لمباراة السوبر الأفريقي
المؤتمر الصحفي لمباراة السوبر الأفريقي

تفاصيل المؤتمر الصحفي لمباراة السوبر الأفريقي.. كولر: هناك مفاجأة في التشكيل.. وجوميز: سنكرر بطولة 94

يوسف الحوت

انتهى المؤتمر الصحفي لمباراة السوبر الأفريقي بين ستجمع بين قطبي الكرة المصرية فريقي الأهلي والزمالك المقرر لها مساء غد الجمعة 27 سبتمبر في تمام التاسعة مساء بتوقيت القاهرة على ملعب مملكة أرينا بالمملكة العربية السعودية.

 وشهد المؤتمر الصحفي للنادي الأهلي والذي حضره المدرب السويسري مارسيل كولر وكابتن الفريق محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي تصريحات قوية.

كولر في المؤتمر الصحفي لمباراة السوبر الأفريقي: هناك مفاجأة في التشكيل

وأعرب مارسيل كولر خلال المؤتمر الصحفي، عن سعادته بإقامة مباراة السوبر الأفريقي في السعودية، وتحديدًا على أرضية ملعب المملكة آرينا، وسط هذا الحضور الجماهيري الكبير.

وأكد المدرب السويسري أن لاعبو الأهلي مستعدون بشكل جيد لمباراة الزمالك في السوبر الإفريقي، خاصة بعد بداية الفريق الجيدة هذا الموسم في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

المؤتمر الصحفي للأهلي قبل السوبر
المؤتمر الصحفي للأهلي قبل السوبر

وقال مارسيل كولر إن فريقه يمتلك الدوافع الكافية لتحقيق الفوز بلقب السوبر الإفريقي، مشيرًا إلى أن اللاعبين سيقدمون كل ما لديهم لتحقيق اللقب، والذي سيشكل إضافة قوية للفريق في بداية الموسم.

وتابع: “حتى هذه اللحظة لم استقر على تشكيل الأهلي الرسمي الذي سيخوض المباراة، ولكنني سأقرر ذلك عقب مران الفريق الرئيسي اليوم، والذي سيشهد تواجد 23 لاعبًا”.

وأضاف: “سيتم استبعاد 3 لاعبين من قائمة المباراة، وكنت حريصًا على تواجد جميع اللاعبين مع الفريق، خوفًا من تعرض أي لاعب للإصابة”

وأكمل: “لن أكشف عن تشكيل الأهلي أمام الزمالك خلال المؤتمر الصحفي، ولكن سيكون هناك مفاجأة في التشكيل الذي سنبدأ به مباراة السوبر الإفريقي”.

المؤتمر الصحفي لمباراة السوبر الأفريقي
المؤتمر الصحفي لمباراة السوبر الأفريقي

وصرح: “ليس هناك فارق كبير بين مواجهات الزمالك في الدوري المصري أو بالبطولات الإفريقية، لأن الهدف الأساسي لنا هو تقديم كل ما لدينا من أجل الفوز بجميع المباريات”.

وزاد: “سعيد بتواجد هذا العدد الكبير من الجماهير في المدرجات، ولاعبي الأهلي جاهزون لهذا التحدي والتتويج بالسوبر الإفريقي”.

كولر والشناوي في المؤتمر الصحفي
كولر والشناوي في المؤتمر الصحفي

وتطرق مارسيل كولر للحديث عن الصفقات الجديدة، حيث قال: “محمد عبدالمنعم رحل عن الأهلي، ولكن الفريق يمتلك الآن أربعة مدافعين، ومن بينهم الثنائي الجديد يوسف أيمن وأشرف دري”.

وواصل: “أشكر محمد الشناوي على مجهوده الكبير مع مدافعي الفريق خلال المباراة، وسعيد بعدم استقبالنا أي هدف خلال مباراتي جورماهيا الكيني”.

كولر في المؤتمر الصحفي لمباراة السوبر
كولر في المؤتمر الصحفي لمباراة السوبر

واختتم: ” أتمنى عودة علي معلول سريعًا للفريق، وسعيد بتألق يحيى عطية الله، وأتمنى أن يستمر على هذا النحو، وأن يظهر بشكل جيد خلال مواجهة الزمالك في السوبر الإفريقي”.

جوميز في المؤتمر الصحفي لمباراة السوبر الأفريقي: سنحاول تكرار إنجاز 94

على الجانب الآخر قال جوزيه جوميز المدير الفني لنادى الزمالك في المؤتمر الصحفي قبل اللقاء “أتمنى ان يشاهد الجميع مباراة مميزة بين القطبين، ونعلم جيداً اننا نواجه منافس قوى، حقق بطولات كثيرة”.

وأضاف البرتغالي، «لدينا ثقة فى الفوز لتحقيق البطولة، ونحاول تكرار إنجاز عام 1994 والفوز بالبطولة واللاعبين فى قمة تركيزهم لتحقيق هذا الأمر”.

المؤتمر الصحفي لمباراة السوبر الأفريقي
المؤتمر الصحفي لمباراة السوبر الأفريقي

وأكمل “نحن الآن أفضل من الموسم الماضى بكل تأكيد، لدينا قوام أساسي وبدلاء مميزين، وخضنا فترة إعداد، لم تكن طويلة لكنها كانت مفيدة حاولنا فيها تجهيز اللاعبين عن طريق عدد من الوديات”.

وزاد “سنكون أقوياء فى مباراة السوبر”، مشيراً الى سعادته بالتواجد فى السعودية، والذى سبق وتواجد بها كمدير فنى، مؤكداً أنه يعلم الأجواء هنا.

وأكد جوميز أن الطريقة التي يلعب بها القطبان معروفة لكلا المدربين، وستجعل المباراة قوية ومثيرة والتفاصيل الصغيرة ستحسم اللقاء.

وأضاف عن تشكيل الزمالك “بالنسبة للجبهة اليسرى كل شيء وارد، من الممكن الاعتماد على عمر جابر او الدفع باى لاعب من اللاعبين الجدد، والجميع جاهز”.

المؤتمر الصحفي للزمالك قبل السوبر الأفريقي
المؤتمر الصحفي للزمالك قبل السوبر الأفريقي

وأوضح “الأهلي يجيد التحضير من الجبهة اليمنى، وسنلعب على نقاط ضعف الاهلى، واللاعبين يعلمون جيداً حجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم”.

وأكمل “خسرنا مباراة الكأس الموسم الماضي هنا السعودية ونتمنى تحقيق الفوز هنا غداً، للحصول على لقب جديد، وإسعاد الجماهير، وليكون حافز جديد للاعبين في الموسم القادم”.

واختتم البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للزمالك تصريحاته قائلا: “لدي التشكيل المناسب لخوض اللقاء، ونتمنى أن يحالفنا التوفيق”.

تشكيل الأهلي المتوقع أمام الزمالك

ومن المتوقع أن يكون تشكيل الأهلي الأقرب أمام الزمالك، مكونا من:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: ياسر إبراهيم، ورامي ربيعة، ويحيى عطية الله، ومحمد هاني.

خط الوسط: إمام عاشور، وأكرم توفيق، ومروان عطية.

خط الهجوم: حسين الشحات، وبيرسي تاو، ووسام أبو علي.

واستقر السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي، على الدفع بياسر إبراهيم؛ إذ أنه من الصعب البدء بالمغربي أشرف داري في قلب الدفاع، لعدم الجاهزية.

وبالنسبة للقلعة البيضاء فمن المقرر أن يشارك مع الفريق 5 لاعبين يسجلون الظهور الأول لهم مع الأبيض في مباريات القمة، وهم كل من محمود الشناوي في حراسة المرمي، ومحمد حمدي، وعمر فرج، وميشالاك، ومحمود بنتايك الصفقات الجديدة التي أبرمها الفريق خلال الميركاتو الصيفي.

وتم تصعيد محمود الشناوى إلى حراسة مرمى الزمالك بعد إصابة محمد صبحى وتوقف مفاوضات تجديد محمد عواد في فترة سابقة قبل أن يتم التجديد للحارس وأثبت الحارس قدرته على حراسة العرين الأبيض في المباريات.

كما يظهر محمد حمدى الوافد من إنبى على سبيل الإعارة، وكذلك الفلسطيني عمر فرج الذى انضم للزمالك لمدة 4 مواسم قادمة.

تشكيل الزمالك في السوبر
تشكيل الزمالك في السوبر

 

تشكيل الزمالك المتوقع أمام الأهلي في السوبر

في المقابل، من المتوقع أن يكون تشكيل الزمالك الأقرب أمام الأهلي، مكونا من:

حراسة المرمى: محمد صبحي.

خط الدفاع: عمر جابر، محمد حمدي، حسام عبد المجيد، حمزة المثلوثي.

خط الوسط: نبيل عماد دونجا، عبد الله السعيد، محمد شحاتة.

خط الهجوم: مصطفى شلبي «البولندي ميشيالاك»، أحمد مصطفى زيزو، سيف الدين الجزيري.

مباراة السوبر الأفريقي
مباراة السوبر الأفريقي

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والزمالك في السوبر الأفريقي وموعد المباراة

من المنتظر أن يكون موعد مباراة الأهلي والزمالك على لقب كأس السوبر الأفريقي في التاسعة مساء الجمعة المقبل بتوقيت القاهرة، على ملعب المملكة آرينا بالمملكة العربية السعودية.

وتنقل المباراة عدد من القنوات المفتوحة وبكل قناة ستوديو تحليل ومعلق، ومنها قناة بي إن سبورت المفتوحة بتعليق المعلق الرياضي الشهير عصام الشوالي.

 بينما تنقل قناة إم بي سي مصر المباراة بتعليق الثنائي مدحت شلبي وفارس عوض.

وستنقل المباراة أيضا قناة أبوظبي الرياضية المفتوحة

تاريخ الأهلي والزمالك في كأس السوبر الأفريقي

الأهلي توج بدوري أبطال أفريقيا على حساب الترجي بنتيجة (1-0) فى لقاء الإياب، بينما موقعة الذهاب كانت انتهت بالتعادل السلبي دون أهداف.

وكان الزمالك حصل على كأس الكونفدرالية بتفوقه على نهضة بركان المغربي، حيث إن مواجهتي الذهاب والإياب بنتيجة (2-2)، لكن الأبيض فاز بأفضلية تسجيله هدفًا خارج أرضه.

سبق وفاز الأهلي بلقب السوبر الأفريقي في 8 مناسبات سابقة، فيما توج بها الزمالك في 4 مرات سابقة.

لقاء القمة بين الأهلي والزمالك
لقاء القمة بين الأهلي والزمالك

عن Admin

شاهد أيضاً

أسعار الذهب في مصر اليوم

أسعار الذهب في مصر اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024 

منار زهران استقرت أسعار الذهب في مصر اليوم الأربعاء 16-10-2024،  مع بداية التعاملات الصباحية، بعد أن تراجع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *